ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة يوجد هنا الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 05-03-2010, 11:16 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة


الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة


- الملفوف: غني بالفيتامينات والألياف، ويحتوي على أقل قدر من الدهون، ومن الوحدات الحرارية بين جميع الخضار.
- الذرة: تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وهي تساعد على كبح الشهية، وأليافها غير القابلة للذوبان تقي مختلف الاضطرابات الهضمية الشائعة. يمكن تناولها مسلوقة، مُحضَّرة على البخار أو داخل الميكرويف. ويُستحسَن إضافة الأعشاب أو عصير الحامض أو الفلفل الحار إليها، عوضاً عن الزبد.
- الخَس: يمكن أن يساعد على مكافحة الدهون بفضل النسبة العالية من الألياف الموجودة فيه، ويُستحسَن تناوله في طبق سلطة قبل الوجبة، ما يساعد على التخفيف من حدة الجوع. ولحصول على أكبر قدر من الفوائد، يمكن تحضير السلطة باستخدام مختلف أنواع الخس، إضافة إلى الخضار الورقية الخضراء الأخرى، مثل الهندباء والجرجير والبقلة.
- الكوسة واليقطين والباذنجان: جميعها تساعد على الإحساس بالشبع بأقل قدر من الدهون والوحدات الحرارية. غنية جداً بالألياف، ما يسهل مقاومتنا لإغراء ملء طبقنا من جديد. يمكن تحضيرها بأشكال عدّة، ولكن يجب تفادي القلي الذي يجعلنا غنية جداً بالوحدات الحرارية والدهون. وعوضاً عن ذلك يمكن الجوء إلى البهارات والأعشاب لإكسابها نكهة لذيذة.
* أبرز البقوليات والمكسرات والبذور الغنية بالألياف
- العدس: مصدر متاز للبروتين خفيف الدهون. وهو بديل جيد عن الحوم. غني بالألياف والعناصر المغذية، والجسم يهضم العدس ويمتصه بطء، ما يساعد على استقرار مستويات سكر الدم.
- الفتسق: يمكن تناوله وحده، كما يمكن إضافة حفنة صغيرة منه إلى أطباق السلطة أو الأرز، ولكن لا يجب المبالغة في تناوله، لأنه غني بالوحدات الحرارية.
- بذور السمسم: تمنح هذه البذور نكهة لذيذة إلى ما تُضاف إليه، ويمكن إضافتها محمصة (من دون مواد دهنية) إلى السَّلطات والأرز وغيرها.
أما أسهل طُرق الحصول على كمية كافية من الألياف الغذائية يومياً فهي:
تناول خبز الحبوب الكاملة في وجبة الإفطار، فكل شريحة منه تحتوي على 3 غرامات من الألياف.
- استمتع بوجبة خفيفة من الفوشار (البوب كورن) المحضَّر داخل الميكرويف من دون مواد دهنية، فكل حصة منه توفر لك 9 غرامات من الألياف.
- تناول الفواكه والخضار نيئة مع قشورها، بعد تنظيفها جيداً، فهذا يمنحك نسبة أكبر من الألياف والفيتامينات.
- اختر المنتجات الغذائية المدعمة بالألياف، مثل عصير البرتقال، فكوب منه يحتوي على 3 غرامات من الألياف.
- أضف النخالة الطبيعية إلى الأطباق التي تحضّرها في المنزل.
- ارفع مستوى الألياف في مشتقات الحليب، مثل البن، وذلك عن طريق إضافة قطع من الفواكه الطازجة، أو حفنة من رقائق الحبوب الكاملة الغنية بالنخالة إليها.
- ادخل الفاصولياء، البسلة، الفواكه المجففة، المكسرات، والشوفان إلى نظامك الغذائي اليومي للحصول على نسبة جيدة من الألياف.
- خف قدر الإمكان من تناول الأطعمة المصنّعة (مثل الخبز الأبيض) فهي فقيرة جداً بالألياف الغذائية، واستعض عنها بالمنتجات الكاملة الطبيعية.
- زد بشكل تدريجي كمية الألياف التي تتناوله، وذلك كي تتفادى أي اضطرابات هضمية، مثل انتفاخ البطن الذي قد ينتج عن الإكثار المفاجئ من كمية الألياف الغذائية. كذلك يجب الحرص على احتساء كمية وافرة من الماء بشكل منتظم لتفادي أي هبوط في مستوى رطوبة الجسم، بسب ما تمتصه الألياف من ماء داخل الجهاز الهضمي.


 
قديم 05-05-2010, 11:38 PM   #2

خليج نعمه


رد: الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة


الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة

[مشكوره وتسلم ايديك:0154:

 
قديم 05-06-2010, 12:44 PM   #3

اصعب دمعه


رد: الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة


الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة

مشكوره

 
قديم 05-06-2010, 08:31 PM   #4

مرجانة البحار


رد: الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة


الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة

خليج نعمه
<A href="http://fashion.azyya.com/" target=_blank>

 
قديم 05-06-2010, 08:32 PM   #5

مرجانة البحار


رد: الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة


الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة

اصعب دمعة
<A href="http://fashion.azyya.com/" target=_blank>

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:47 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0