ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية الشاي صديق رشاقتك الاول يوجد هنا الشاي صديق رشاقتك الاول وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 05-18-2010, 09:43 PM   #1

*شهندا*

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 114397
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 125 

Thumbs up الشاي صديق رشاقتك الاول


الشاي صديق رشاقتك الاول

يبدو أن احتساء الشاى لا يساعدنا فقط على الاسترخاء، بل يمكنه أن يساعدنا أيضاً على التخلص من الكيلوجرامات الزائدة فى أوزاننا؛ فالشاى بكل الألوان يخدم نحافتنا.. الأخضر، أو الأسود، أو الأبيض أو مجموعة من ألوانه، الشبيهة بتموج قوس قزح، فى تركيبات صيدلية، خاصة بإذابة الدهون ومحاربة احتباس الماء فى الجسم..
وقد أظهرت الأبحاث أن الشاى يمكن أن يحفز ويقوى عملية حرق السعرات فى الجسم، ما يعنى أنه مهم فى الحفاظ على الرشاقة.
استهلاك الطاقة
وأظهرت دراسة حديثة نشرتها مجلة التغذية الأمريكية أن استهلاك الطاقة ارتفع لدى الأشخاص الذين شربوا خمسة فناجين من الشاى لمدة 3 أيام فقد استطاعوا حرق 67 وحدة حرارية إضافية فى اليوم، وبذلك فهم يفقدون حوالى 3 كيلوجرامات من وزنهم سنوياً.
نبتة واحدة
يأتى الشاى من نبتة واحدة، على الرغم من تعدد ألوانه المتوافرة فى الأسواق، وتبدل ألوانه وفق طريقة تصنيعه وتخميره.. فيكون أبيض أى دون تخمير، أو أخضر بوقت تخمير قصير، أو أسود بعد فترة تخمير طويلة تستغرق 4 ساعات قبل أن تسخن أوراقه وتجفف.
ويمتاز الشاى الأسود بتضمنه مواد أساسية مضادة للتأكسد، ما يوفر حماية كبيرة للجسم أكثر من الحماية التى يوفرها فيتامين C,A ما يدعو البعض إلى القول بأن استهلاك 4 أكواب من الشاى يومياً تخفض نسبة الإصابة بأمراض القلب ب 60%، إضافة إلى منع أكسدة الكوليسترول السيئ فى الدم.
فوائد منحفة
ويمتاز الشاى الأخضر بفوائده المنحفة، حيث إنه يساهم فى تخليص الجسم من (السمينان Toxin) ويحارب احتباس الماء، وينشط عمل الجهاز الهضمى والكليتين، وهو غنى بالعناصر الأساسية المفيدة مثل المنجنيز والفوسفور.
والشاى الأخضر ليس صحياً فحسب، لكنه يساعد أيضاً على تخفيف حدة الشهية.. فى دراسة أجريت مؤخراً فى جامعة شيكاغو الأمريكية وجد الأطباء أن الفئران التى تناولت الشاى الأخضر استهلكت من الطعام بين 50 إلى 60% أقل من الفئران التى لم تعط هذه المادة، ويتوقع الدكتور "شوتسونج ليو" أستاذ البيولوجيا فى جامعة شيكاغو، وهو أحد المشرفين على الدراسة، أن نحصل على النتائج نفسها عند البشر.
امتصاص الدهون
ويتمتع الشاى الأخضر أيضاً بفائدة أخرى فيما يتعلق بالرشاقة، فهو يمكن أن يعوق عملية امتصاص الجسم لما نتناوله من دهون وكوليسترول.
وانطلاقاً من قدرة الشاى تلك على التحكم فى عملية امتصاص الدهون والكوليسترول، فقد بدأ الباحثون بالتركيز على الاستفادة من فائدة الشاى فى التخفيف من خطر الإصابة بمرض القلب.. فى دراسة أجريت فى بوسطن تبين أن احتساء فنجان شاى أو أكثر يومياً يخف من خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 44%.
الكمية المطلوبة
أما عن الكمية التى يجب احتساؤها من الشاى لكى نجنى فوائده، فتحدها الدكتورة "كلير هازلير"، أستاذ التغذية المساعدة فى جامعة إلينوى، بتناول ثلاثة فناجين يومياً عل الأقل ويفضل أن يتم نقع الشاى لمدة نصف ساعة قبل احتسائه.



التعديل الأخير تم بواسطة *شهندا* ; 05-18-2010 الساعة 09:52 PM. سبب آخر: نقل الموضوع الى منتدى ريجيم تخسيس
 
قديم 05-18-2010, 09:58 PM   #2

ام السنافر


رد: الشاي صديق رشاقتك الاول


الشاي صديق رشاقتك الاول

مشكوره

 
قديم 05-18-2010, 10:06 PM   #3

ام نورا


رد: الشاي صديق رشاقتك الاول


الشاي صديق رشاقتك الاول


 
قديم 05-18-2010, 10:13 PM   #4

ام نورا


رد: الشاي صديق رشاقتك الاول


الشاي صديق رشاقتك الاول

ينقل للقسم المناسب

 
قديم 05-18-2010, 11:05 PM   #5

@طموحة@


رد: الشاي صديق رشاقتك الاول


الشاي صديق رشاقتك الاول

تسلمين

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:39 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0