ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم الاسباب ة لجفاف الجلد يوجد هنا الاسباب ة لجفاف الجلد وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 05-19-2010, 05:37 PM   #1

الحلم اللطيف

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 117127
تاريخ التسجيـل: May 2010
مجموع المشاركات: 123 

صورة متحركة وجه بنت الاسباب ة لجفاف الجلد


الاسباب ة لجفاف الجلد

:7_5_122[1]:الاسباب ة لجفاف الجلد

--------------------------------------------------------------------------------

هل تعاني من بشرة وجلد جاف ومتهيج ومتشق؟ قد لا يكون سبب سوء الترطيب وحسب فالجسم يبعث احيانا برسائل خاصة عن بعض المشاكل الصحية عبر الجلد، تقول الطبيبة كيلي كوردرو، أستاذة طب أمراض جلدية مساعدة في جامعة فرجينيا، " بالرغم من أن كريمات الترطيب توفر حاجزا واقيا ضد العوامل الضارة بالبشرة وتمنع تشقها واصابتها بالبكتيريا والفيروسات والفطريات، إلا أن الترطيب الداخلي هام جدا خصوصا في فترة الشتاء."

أما عن الاسباب العامة التي تؤدي إلى جفاف الجلد فتقول كوردرو:

1. العمر: بينما يتراجع انتاج estrogen في النساء، خصوصاً مع اقترب سن انقطاع الدورة الشهرية يبدأ الجلد بانتاج lipids أقل. وكلما تقدمنا في السن كلما تباطأُت عملية تجديد الخلايا أيضاً، ما يسبب تقشر الجلد السريع.
2. الجينات: بعض الاشخاض مهيئون جينيا للجفا أكثر من الآخرين. قد يكون الامر متعلقا مثلا بقلة الغد الدهنية أَو يمكن أن تكون أحد ملاين الاشخاص الذين يعانون من مرض الاكزيما، وهو اضطراب جلدي وراثي في أغلب الأحيان.
3. تغير الطقس: "درجات الحرارة الباردة، الرياح الباردة، الرطوبة المنخفضة، والجفاف الحراري داخل المباني (خصوصاً التكيف) يسبب تبير الماء من الجلد. لذا يجب ان تحرصي على تناول الماء حتى داخل المباني ذات درجات الحرارة المعتدلة.
4. الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة: الغسيل المفرط للجلد بالماء الساخن يسبب زوال الطبقة الوقائية للبشرة، ما يسبب الجفافّ. ثمّ، بينما يتبخّر الماء من الجلد، يسحب رطوبةَ أكثر من البشرة. الغسيل باستعمال الصابون التجاري والمعطر يمكن أن يساعد على خسارة الرطوبة من الجلد كذلك.
5. التدخين: السجائر والتبغ سامانّ جداً للجلد، فهما يحرمان الطبقات الخارجية للجلد من الأوكسجين والمواد المغذّية، بالإضافة إلى ظهور التجاعيد المبكرة.
6. ارتداء ملابس من الصوف: المواد الخشنة يمكن أن تفرك جلدك بطريقة خاطئة، الامر الذي يساعد في ازالة الطبقة الرطبة على الجلد ويسبب تشقات وحكة وتهيج للجلد.
7. الحالات الصحية المزمنة: مرض السكّري، اِضطرابات الغدة الدرقّية، مرض الكلى، والحالات الأخرى يمكن أن تؤثر على حالة رطوبة الجلد. كذلك بعض الأدوية؟ بضمن ذلك مضادات الهستامين ، tamoxifen (لسرطان الثدي)، ومضادات الكآبة.


منقول

 
قديم 05-19-2010, 05:40 PM   #2

اصعب دمعه


رد: الاسباب ة لجفاف الجلد


الاسباب ة لجفاف الجلد

مشكوره

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:23 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0