ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الشاي الساخن جدا قد يسبب سرطان الحلق يوجد هنا الشاي الساخن جدا قد يسبب سرطان الحلق المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-26-2010, 09:24 PM   #1

SO0OSO0O

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 114096
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 462 

قمر يملع الشاي الساخن جدا قد يسبب سرطان الحلق


الشاي الساخن جدا قد يسبب سرطان الحلق

بسم الله الرحمن الرحيم
.............................. .............................. .............................. .............................. .............................. .........................

[COLOR=darkred][COLOR=purple]احتساء الشاي الساخن جدا عند درجة حرارة تزيد عن 70 درجة مئوية يزيد من احتمالات الاصابة بسرطان الحلق بثمانية اضعاف مقارنة باحتسائه دافئا او فاترا
قال باحثون ايرانيون إن احتساء الشاي الساخن جدا قد يسبب الاصابة بسرطان الحلق واشاروا الى انه يتعين ترك المشروبات الساخنة حتى تفتر قبل تناولها.
وربطت دراسات سابقة بين التبغ والخمور والاصابة بسرطان المريء ويشير البحث الذي نشر في دورية بريتش ميديكال جورنال الى ان المشروبات الشديدة السحونة قد تمهد بشكل ما ايضا الطريق للاصبة بمثل هذه الاورام.
وقال الباحثون ان احتساء الشاي الساخن جدا عند درجة حرارة تزيد عن 70 درجة مئوية يزيد من احتمالات الاصابة بسرطان الحلق بثمانية اضعاف مقارنة باحتسائه دافئا او فاترا عند درجة حرارة اقل من 65 درجة مئوية.
واجرى رضا مالك زادة من جامعة طهران للعلوم الطبية وزملاؤه دراسة على عادات احتساء الشاي لثلثمائة شخص مصابين بسرطان المريء و571 اخرين من رجال ونساء اصحاء من نفس المنطقة في اقليم جوليستان في شمال ايران.
وقال الباحثون ان تلك المنطقة بها واحد من اعلى معدلات الاصابة بسرطان الحلق في العالم ولكن تنخفض بها معدلات التدخين واحتساء الخمور. وكان جميع المتطوعين تقريبا من الذين يتناولون الشاي الاسود بانتظام باستهلاك يصل الى اكثر من لتر يوميا في المتوسط.
واضاف الباحثون ان الاشخاص الذين يتناولون الشاي بانتظام بعد اقل من دقيقتين من صبه اكثر عرضه للاصبة بالسرطان بخمس مرات من الذين ينتظرون لمدة اربع دقائق او اكثر.
وقالوا ان دراسات بريطانية ذكرت ان الناس يفضلون تناول الشاي عند درجة حرارة تتراوح بين 56 و 60 درجة مئوية.
وقال الباحثون انه ليس واضحا كيف ان الشاي الساخن قد يتسبب في الاصابة بالسرطان لكن احد الاحتمالات هو ان الاصابة المتكررة لبطانة الحلق الناجمة عن المشروبات الساخنة تتسبب في حدوثه بشكل ما.
ويقتل سرطان المريء اكثر من 500 الف شخص سنويا في جميع انحاء العالم وتنتشر معظم حالات الاصابة بالمرض في مجتمعات منفصلة في اسيا وافريقيا وامريكا الجنوبية.
وذكر باحثون أمريكيون ويابانيون في وقت سابق من هذا الاسبوع ان نحو ثلث سكان شرق اسيا - الصينيون واليابانيون والكوريون - يعانون من خلل انزيمي يزيد لديهم خطر الاصابة بسرطان المريء عندما يتناولون الخمور.


والسلامة للجميع[/COLR]


التعديل الأخير تم بواسطة ♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥ ; 06-03-2010 الساعة 02:05 AM.
 
قديم 05-27-2010, 10:26 AM   #2

جنى الغامدي


رد: الشاي الساخن جدا قد يسبب سرطان الحلق


الشاي الساخن جدا قد يسبب سرطان الحلق

هههههههههه عيـوني عورتني من اللون ياليت تغيريه
ههههههههه باقي الاخت تتشرط اقري وانتي ساكته
خخخخخخخـ.....
مشكــــــــــوره يالغلا...

 
قديم 05-27-2010, 03:59 PM   #3

مرجانة البحار


رد: الشاي الساخن جدا قد يسبب سرطان الحلق


الشاي الساخن جدا قد يسبب سرطان الحلق


 
قديم 05-27-2010, 04:01 PM   #4

اصعب دمعه


رد: الشاي الساخن جدا قد يسبب سرطان الحلق


الشاي الساخن جدا قد يسبب سرطان الحلق

يسلموووووووووو

 
قديم 05-29-2010, 11:55 AM   #5

بحبك يا رسول الله


رد: الشاي الساخن جدا قد يسبب سرطان الحلق


الشاي الساخن جدا قد يسبب سرطان الحلق

الموضوع عنوانو شادنى بس موش عارفة اقراء ولا كلمة ياريت تغير اللون

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:37 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0