ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أسبوع الأزمة!!!!!!!! يوجد هنا أسبوع الأزمة!!!!!!!! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-29-2010, 08:29 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد أسبوع الأزمة!!!!!!!!


أسبوع الأزمة!!!!!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم
أسبوع الأزمة
بسم الله الرحمن الرحيم أسبوع الأزمة اعراض الدورة الشهرية حقيقة
اعراض الدورة الشهرية حقيقة واقعية تتعرض لها أي امرأة

بنسب متفاوتة فا الأسبوع الذي يسبق موعدها

نجد تغيراً ملحوظاً في نفسية ومزاجها العام

عصبية .. انزعاج .. سرعة غضب ..

لاتعرف لها أي سبب

ويصبح كل شئ من حولها

اسوأ ما علية في الواقع

تبدأ في تضخيم الأمور

والتركيزعلى الصغائر

وتصيد الأخطاء

وهي من الأمور التي لا يمكن تفادها في حياة أي امرأة

تؤثر هذه المزاجية ليست على وحدها أنما الأطراف

المحيطين بها .. وعلى وجه الخصوص .. الزوج ..

ويزداد الامرسواء حينما ..

لا تعرف ..مالذي يحصل لها ..

وحتى الرجل .. لايعرف .. معالم هذه الفترة الحساسة وخصائصها النفسية

فتوتر العلاقة.. بينهما بدون سبب واضح.. او مشكلة على السطح..

لكن من المفيد ..

لكل زوجة الوعي بهذه الاعراض والشعور الناتج عنها..

عندما .. تراجع التقويم وتحسب الأيام ..

وتشارك مع الزوج في هذا الوعي .. ستجد ..

عوناً .. ومساندة .. وتعاطف ..

يخف عنها هذا التوتر

ويساعد ها على ضبط سلوكها وعدم التمادي في ردة فعلها ..

وبقليل من الصبر.."سوف ينتهي كل شئ"

وترجع الآمور الى طبيعتها ..

هذه رسالة..

"لكل امرأةوخاصة .. الشابات المقبلات على الزوج"
" هي فتر ةحرجة .. تمر بها لفترات طويلة من حياتها لابد أن تتعايش
معها بشكل ايجاي وجميل .. وبمشاركة وتفهم من الرجل .."
للرجل. كيف تحتوي عصبية زوجتك؟

نسبة كبيرة من النساء في جميع أنحاء العالم تواجه كل شهر أسبوعاً، أو أقل، من أزمة فترة ما قبل الدورة الشهرية (الحيض)؛ بسبب التغيُّرات الهرمونية التي تحدث في جسم ، وتنعكس نتائجها على حالتها النفسية، ومزاجها، وعاطفتها، طبعاً ليس كل النساء يواجهن هذه الأزمة الطارئة، فهناك من النساء من يمرن بهذه الفترة؛ حتى من دون أن يلاحظ عليهنّ الآخرون أية تغيُّرات في تصرُّفاتهنّ، ومزاجهنّ، ولكن ما هو موقف الزوج في هذه الفترة، وكيف يتصرّف؟
دراسة برازيلية صادرة عن قسم الأمراض النفسية في جامعة "أونيب" في مدينة ساو باولو البرازيلية ألقت الضوء على المعاناة التي تواجهها كل شهر، وموقف الزوج من الحالة العصبية التي تدخل فيها زوجته بسبب تغيُّرات هرمونية تحدث خلال هذه الفترة، وقبل أن تقدم الدراسة ثماني نصائح رئيسية للأزواج لمواجهة عصبية، وهيجان ، قبل، أو خلال دورتها الشهرية بدأت بدعوتهم بقوة إلى عدم السخرية من الحالة العصبية التي تمر بها الزوجات بسبب الدورة الشهرية، وصفت أي موقف فيه سخرية بأنّه خطأ كبير يمكن أن يؤدِّي إلى مشاكل، وتعقيدات إضافية للحالة النفسية للمرأة، وربما يطيح بالحياة الزوجية. وأضافت الدراسة أنّ خُلقت على هذا النحو، وليس بيدها شيء تفعله سوى الجوء لمعالجات نفسية، قد تفيد أو لا تفيد، وربّما تتناول بعض المهدئات للتخفي من حالة التوتر النفسي الذي يصيب عدداً كبيراً من النساء، وأصبح في يومنا هذا بالإمكان السيطرة على هذه الأزمة النفسية، والفسيولوجية للمرأة خلال الأزمة، لكن الحصول على المعالجة ليس في متناول كل النساء لعدد من الأسباب، على رأسها الخجل من هذا الوضع، وتفضيل الألم، والمعاناة على كشف ما تواجهه للآخرين، إنّها طبيعة ، فهي تعاني، وفي كثير من الأحيان تفضل عدم إظهار هذه المعاناة للآخرين، كيف يواجه الأزواج الذين تمر زوجاتهم بهذه الأزمة الموقف؟ هذا هو السؤال الذي طرحته الدراسة، وضعت ثماني نصائح لهم.

1- دَوِن على أجندتك:

ينبغي على الرجل أن يكون هو الآخر مستعداً نفسياً لمواجهة أزمة مرور زوجته بدورتها الشهرية، ولكي يكون مستعداً؛ عليه ان يسجل على أجندته تاريخ آخر مرة مرت بها الزوجة بدورتها الشهرية، فيتشكل لديه الاستعداد النفسي لتحمل تصرُّفاتها خلال الأزمة، طبعاً من الصعب أن يواصل الرجل تسجيل التواريخ، وحساب الوقت بدقة، فقد يخطئ، أو تخطئ الدورة موعدها، طبقا للتغيُّرا الهرمونية، لكن التدوين يفيد في توقع التاريخ المحتمل، ويستعد الزوج لمواجهة الموقف.
وأضافت الدراسة أنّ الرجال الّذين تعاني زوجاتهم من أزمة حادة خلال فترة الدورة الشهرية، يستطيعون تميز تصرُّفاتهنّ، وبإمكانهم التكهنّ بأنّ الوقت قد حان لمواجهة المحنة مع الزوجة. عليهما، أي الزوج والزوجة، مواجهة الأزمة معاً، من حيثُ إعطاء الرجل الأمان النفسي لزوجته؛ لتكون قادرة على التحكّم بعض تصرُّفاتها الحادة. فهما شريكان. والشريكان يواجهان الأزمات معاً.

2- تجنب إثارة الجدل:

قالت الدراسة إنّه ينبغي على الزوج تجنب إثارة أي موضوع لا تحب زوجته مناقشته؛ لأن تذكيرها بالمواضيع التي لا تحب الخوض فيها، يزيد من حدة الأزمة النفسية، وطبقاً لهذه النصيحة، فإن الزوج يستطيع فقط الإجابة عن أسئلة الزوجة، وإعطاءها الحقّ في السؤال، مشعراً إياها بأن منطقها صحيح.
وتابعت الدراسة تقول إنّه ينبغي على الزوج، أيضاً، تجنب الدخول في مشاجرات مع الزوجة خلال الأزمة حتى وإن أرادت هي إثارة مشكلة للدخول في مشاجرة، إتباع ذلك لن يفقد الرجل رجولته، بل سيظهر بأنّه قادر على استيعاب ، وتصرُّفاتها الخارجة عن نطاق السيطرة خلال الأزمة.

3- تفهم عدم رغبتها:

أثبت الدراسات السريرية أن 84% من النساء الواتي يعانين من أزمات حادة خلال فترة الدورة الشهرية يفقدن الرغبة في الزوج، الذي عليه أن يتفهم ذلك، ويُقدر موقفها وحالتها النفسية، والفيزيولوجية، وذلك عن طريق التحلي بالصبر حتى مرور الأزمة من دون مشاكل، أو تعقيدات.

4- لا تقل لها أنتِ متأزمة!

على الزوج ألا يُذكر زوجته بأنّها قد دخلت الأزمة؛ لأنّها هي ذاتها لا تعلم ذلك، أي لا تعلم أن عصبيتها، وسلوكها الحاد هما بسبب الأزمة التي على وشك أن تدخل فيها، الزوجة لا تستطيع أن تفسّر سلوكها، وتصرُّفاتها خلال الأزمة، لكنّها ربّما تعي ذلك بعد مرورها، ومنهنّ من يعتذرن لأزواجهنّ حول ما بدر منهنّ من تصرُّفات عصبية، أو سلوك غير لائق.

5- تجنب المفاجآت:

إنّ التي تظهر علامات نفسية عصبية خلال فترة الدورة الشهرية، ربّما تدخل في حالة اكتئاب مؤقتة؛ لذلك فإنّ أي مفاجأة لها، سارة كانت أم ضارة، قد تسبِّب لها مزيداً من المشاكل؛ لأن من يعاني من الاكتئاب لا تتشكّل لديه الرغبة في تقبل المفاجآت، أو القيام بأي شيء في الحياة، الاكتئاب هو الاستسلام التام للحزن، ومن كان حزيناً لا تفيده المفاجآت، وأضافت الدراسة أنّه إذا كانت المفاجأة سارة فإن خلال الأزمة تشعر بأنّها لا تستحق أي شيء جيِّد في الحياة؛ نتيجة الشعور بالدونية، أمّا إذا كانت غير سارة فإن علامات الأزمة ستضاعف.

6- لا تبد دهشتك:

أوضحت الدراسة أنّ هناك نساءً تبدر منهنّ عادات غريبة خلال فترة الأزمة، منها عدم الرغبة في تناول الطعام، أو كره نوع من الطعام كانت تحبه قبل الأزمة، على الزوج في هذه الحالة عدم إظهار الدهشة، أو الإستغراب تجاه تقلّبات عادات زوجته قبل، أو خلال الأزمة، وإشعارها بأن سلوكها خاطئ، وتصرُّفاتها غريبة، يزيد من حدة الشعور بالدونية لديها.

7- اعلم أنّها تضخم الأمور:

قالت الدراسة إنّ الأمور الصغيرة قد تبدو للزوجة ضخمة، وعملاقة خلال فترة أزمتها، وفي هذه الحالة ينبغي على الزوج أن يتفهّم ذلك، من خلال الحياة الزوجية المشتركة، ويعلم كل من الزوج والزوجة ما هي الأمور التي تضايق الآخر، ويتوجب على كليهما تجنب التعرض لها، لكن بعض الأمور التي كانت تعتبرها الزوجة صغيرة، أو تافهة قبل الأزمة قد تتحوّل إلى مارد بشكل مفاجئ، وتدخل الزوجة في حزن أعمق، فقد تشتكي خلال أزمتها من عدم معرفة الزوج إستخدام الحمام، أو غسل يديه، وترك "الصابونة" في غير مكانها، أو تعليق المنشفة في غير المكان المخصّص لها، فإذا بدأت بالتذمر من هذه الأمور ينبغي على الزوج تقبل الإنتقادات القادمة من زوجته.

8- لا تحاول إيجاد الحلول لمشاكلها!

أكّدت الدراسة في الختام أن أكثر ما يغضب ، ويثير عصبيتها خلال أزمة الدورة الشهرية، هو أن يضع الزوج أو يقترح الحلول لمشاكلها، في هذه الحالة ينبغي على الزوج فقط الإستماع لما تقوله زوجته من دون طرح الحلول، يكفي أن يستمع لحديثها؛ فتشعر براحة نفسية تساعدها على التخفيف من التوتر العصبي الذي هي فيه.


دمتم فى حفظ الله

 
قديم 05-29-2010, 08:58 PM   #2

عاشقة سنة رسول الله


رد: أسبوع الأزمة!!!!!!!!


أسبوع الأزمة!!!!!!!!

بارك الله فيكى

 
قديم 05-29-2010, 09:18 PM   #3

عاشقة سنة رسول الله


رد: أسبوع الأزمة!!!!!!!!


أسبوع الأزمة!!!!!!!!


 
قديم 06-02-2010, 04:15 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: أسبوع الأزمة!!!!!!!!


أسبوع الأزمة!!!!!!!!


 
قديم 06-25-2010, 06:34 PM   #5

همسات فتاه


رد: أسبوع الأزمة!!!!!!!!


أسبوع الأزمة!!!!!!!!

الف شكر لج حبيبتي على الموضوع الاكثر من رائع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0