ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة لماذا يجب أن تبتعد الحامل عن الأسماك؟ يوجد هنا لماذا يجب أن تبتعد الحامل عن الأسماك؟ متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 07-31-2008, 04:39 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

صورة قلبين لماذا يجب أن تبتعد الحامل عن الأسماك؟


لماذا يجب أن تبتعد الحامل عن الأسماك؟

تمثل الأسماك و المحاريات جزءاً مهماً من نظام التغذية الصحّية، إذ تحتوي الأسماك و المحاريات على بروتين عالي الجودة، و أحماض دهنية من نوع أوميجا3، و مواد غذائية ضروريةَ أخرى، كما أن نسبة الدهون المُشبَعة الموجودة فيها منخفضة، إلا أن جميع أنواع الأسماك و المحاريات تقريباً تحتوي على مقادير ضئيلة من الزئبقِ، و لا يمثل خطر الزئبق الناجم من أكل الأسماك و المحاريات هاجساً صحياً لدى أكثر الناس، لكن بعض أنواع الأسماك و المحاريات تحتوي على مستويات أعلى من زئبق مما قَد يلحق الضرر بالجنين أَو بنمو الجهاز العصبي لدى الطفل الصغير.


ترتبط مخاطر الزئبقِ الموجود في الأسماك و المحاريات بمقدار الكميةِ المتناولة وبمستويات الزئبقِ المتواجدة فيها. لذا، تنصح إدارة الأغذية والأدوية (إف دي أي) و وكالة الحمايةِ البيئيةِ (إي بي أي) النِساءَ في سن الإنجاب، و الحوامل، و المرضعات، و الأطفال الصغار بتجنب بَعْض أنواعِ الأسماك و بأكل الأسماك والمحاريات التي تحتوي على مستويات أقل من الزئبق.


نصائح للسلامة:

بإتباع هذه التوصياتِ الـثلاثة لاختيار و أكل الأسماك و المحاريات، ستحصل النساء و الأطفال الصغار على فوائد تناول الأسماك و المحاريات و هم مطمئنون بأنّهم قد قللوا من نسبة تعرّضَهم لتأثيراتِ الزئبقِ الضارّة.ِ



1. ابتعدي تماماً عن:

• سمك القرش
• أبو سيف
• الإسقمري الملكي
• القرميده

فهي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق.

2. تناولي أنواع عدة من الأسماك و المحاريات التي تحتوي على مستويات أقل من الزئبق بكمية تصل إلى 12 أونصة (أي وجبتان متوسطتان) في الأسبوع.



تعد هذه الأنواع الخمسة من أكثر الأسماك شعبية و تحتوي على مستويات منخفضة من الزئبق ألا وهي: الجمبري، و التونة الخفيفة المعلبة، و السلمون، و سمك سيث، و السلور. تحتوي تونة البكورة ("التونة البيضاء") ،وهي الأخرى من الأسماك التي تؤكل بكثرة، على مستويات زئبق أعلى من التونة الخفيفة المعلبة. لذا، عند اختيارك و جبتيك من الأسماك و المحاريات، يمكنك تناول تونة البكورة بكمية تصل إلى 6 أونصات (أي وجبة واحدة متوسطة).


3. راجعي الإرشادات المحلية للتأكد من سلامة الأسماك التي يصطادها أفراد العائلة أو الأصدقاء من البحيرات و الأنهار و المناطق الساحلية المتواجدة في محيطك المحلي.



تناولي من الأسماك التي تصطادونها من المياه المحلية بكمية تصل إلى 6 أونصات (وجبة واحدة متوسطة) في الأسبوع إن لم تتوفر أية نصائح عن ذلك، لكن لا تتناولي أية أسماك أخرى أثناء ذلك الأسبوع.



و للحصول على قوائم بمعدلات الزئبق في السمك، عليك بزيارة موقع سلامة الغذاء الخاص بإدارة الأغذية، أو موقع الإرشادات السمكية الخاص بوكالة الحماية البيئية اتبعي نفس التوصيات عند إطعام طفلك الصغير من الأسماك و المحاريات، لكن قدميها له بحصص أصغر.

 
قديم 07-31-2008, 07:34 PM   #2

وجودي والعدم واحد


رد: لماذا يجب أن تبتعد الحامل عن الأسماك؟


لماذا يجب أن تبتعد الحامل عن الأسماك؟

ومنكم نستفيد

 
قديم 07-31-2008, 08:39 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: لماذا يجب أن تبتعد الحامل عن الأسماك؟


لماذا يجب أن تبتعد الحامل عن الأسماك؟

شكرلك مرورك الكريم

 
قديم 10-29-2008, 10:08 PM   #4

koky2008


رد: لماذا يجب أن تبتعد الحامل عن الأسماك؟


لماذا يجب أن تبتعد الحامل عن الأسماك؟

مشكورة اختى على النصيحه

 
قديم 11-03-2008, 12:04 PM   #5

اغلى حبيبة


رد: لماذا يجب أن تبتعد الحامل عن الأسماك؟


لماذا يجب أن تبتعد الحامل عن الأسماك؟

يسلمو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:39 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0