ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية توقفى عن مقاطعته !!!!!! يوجد هنا توقفى عن مقاطعته !!!!!! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-09-2010, 03:20 PM   #1

عاشقة سنة رسول الله

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81187
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 7,472 

صورة متحركة وجه بنت توقفى عن مقاطعته !!!!!!


توقفى عن مقاطعته !!!!!!

:0153::0153::0153:



كتبت..أم عبد الرحمن محمد يوسف

(يدخل الزوج إلى منزله، فلا يجلس إلى مائدة الغذاء حتى يهتف في أنفاس متقطعة قائلًا لزوجته: (يا له من يوم، لقد دعيت إلى اجتماع المديرين ليناقشوني في التقرير الذي وضعته، طلبوا إلى أن استحضر كافة الأرقام والاحصائات وأن ... ).
ولا يتم الزوج عبارته، فسرعان ما تقاطعة الزوجة قائلة وهي شاردة الذهن: شئ جميل ... تذوق هذه البطاطس المحمرة .. أتراني أخبرتك أن الرجل جاء لإصلاح الموقد صباح اليوم؟، لقد قال: إنه لابد من استبدال أحد أجزائه.
أرجو أن تلقي عليه نظرة بعد أن تفرغ من غذائك.
ويجيب الزوج: إن شاء الله... ثم يكمل قصته: ماذا كنت أقول؟ نعم طلب مني رئيس مجلس الإدارة أن أشرح للمديرن التوصيات التي ضمنتها تقريري وقد اعترتني الرهبة في مبدأ الأمر، ولكني وجدتهم جميعًا يصغون إلي في اهتمام.
ومرة أخرى تقاطعة الزوجة: لقد كنت أقول لك دائمًا، إنهم لا يقدرونك حق قدرك ياعزيزي .. على فكرة ... ينبغي أن نجد حلًا مع الولد .. إن درجاته المدرسية كما هي مدونة في الشهادة غاية في السوء .. وقال لي ناظر المدرسة إنه يستطيع أن يصل إلى أفضل من هذه بكثير لو أنه بذل مجهودًا ... ولكنه لا يلقي بالًا إلي ... لقد وضعت أصابعي في الشق من هذا الولد.
ويدرك الزوج عندئذ أنه يخوض معركة خاسرة، وأنه لا أمل يرجى من مواصلة رواية قصته، فيبتلعها كما يبتلع البطاطس المحمرة، ثم ينهض ليلقي نظرة على الموقد وليتحدث مع الولد في أمر درجاته المدرسية ). [حتى يبقى الحب، د. محد محمد بدري، ص 143 بتصرف].
إن مقاطعة الرجل أثناء الحوار أو الحديث تجعله لا يواصل الحديث فهو إما أن يغضب من مقاطعة حديثه ويثور أو يصمت ويتوقف عن الكلام، فكيف تتعامل الزوجة مع هذه الصفة عند الزوج؟
هذا هو محور حديثنا في هذا المقال وهي القاعدة الرابعة من القواعد التي يجعل زوجك يواصل الحوار (توقفي عن مقاطعته ).
أخي / أختي الزوجة:
تعالوا معنا نبدأ القصة منذ بداية الخلق، إنه في بداية الخلق عاش الرجل في حياة الصيد و القنص طول حياته، ويتطلب الصيد سلوكية:
1- الإمتناع عن إصدار أي صوت أو الكلام.
2- لا توجد مناسبة للتعبير عن الانفعالات وتبادلها.
فالإهتمام كله منصب على المراقبة.
ولأن الصيد يربي الحيطة والحذر وأن لا يسمح للانفعلت بشل حركته فقد كان عليه ألا يعبر عن مشاعر خوفه ليتظاهر بالقوة امام أقرانه.
أما فقد عاشت منذ بداية الخلق داخل الخيمة أو الكوخ تربي الأولاد وتصنع الطعام وتنظف المكان، وتوطدت العلاقة بين النساء وتطور الكلام من أجل التواصل، وتعلمت ترويض انفعالاتها والتعبير عنها أمام النساء، وتعلمت النساء التغلب على الإنفعالات بالتعبير عنها.
وأصبحت المراة لا تشعر بالفضاضة عند التعبير عن خوفها وشكواها.
أعرف زوجة تتكلم أمام أي امرأة عن مشاكلها وتردد في عباراتها أخاف من كذا أنا حزينة من كذا، ولا تنزعج من ذلك.

 
قديم 06-09-2010, 03:33 PM   #2

رقـة قلــب


رد: توقفى عن مقاطعته !!!!!!


توقفى عن مقاطعته !!!!!!

مشكورة يالغلا على الموضوع الرائع

 
قديم 06-10-2010, 09:22 AM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: توقفى عن مقاطعته !!!!!!


توقفى عن مقاطعته !!!!!!


 
قديم 06-10-2010, 10:23 PM   #4

ام نورا


رد: توقفى عن مقاطعته !!!!!!


توقفى عن مقاطعته !!!!!!


 
قديم 06-11-2010, 01:55 PM   #5

عاشقة سنة رسول الله


رد: توقفى عن مقاطعته !!!!!!


توقفى عن مقاطعته !!!!!!

امونة نور الهدى ام نورا
شكرا لكم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:38 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0