ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية 25 لرشاقه دائمه يوجد هنا 25 لرشاقه دائمه وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 06-13-2010, 06:17 PM   #1

دولسيكا

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 94424
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 146 

قلم 25 لرشاقه دائمه


25 لرشاقه دائمه

الوزن والحمية ملازمة للمرأة وتشكل محور حياتها. وتهتم بشكل خاص لرؤية الكيلوغرامات الناقصة على الميزان، رغم أنه في الواقع، الأهم من حيث الرشاقة هو خفض نسبة الدهون في الجسم، علماًَ أن قلائل هم الذين يدركون ذلك. مهما تكلمنا عن موضوع الرشاقة والوزن، تبقى متعطشة لمعرفة المزيد

[COLOR="Blue"][CENTER]اليكى 25 نصحيه للرشاقه[/CENTR]OL
- 1الماء ثم الماء
اشربي كميات كافية من الماء خلال النهار. فمهما كررنا هذه النصيحة، لا نوليها ما يكفي من الأهمية. إذا يعتبر الماء مشروب المعجزات نظراً لأهميته للجسم في جوانب مختلفة. فإلى جانب أهميته للبشرة ولجهاز الهضمي ولدورة الدموية، يساعد الماء في عملية خفض الوزن وخفض نسبة السيلوليت في الجسم. عندما تشعرين بالتعب والإرهاق أحياناً خلال النهار، اعلمي أنك لا تشربين كميات كافية من الماء. ضعي على مقربة منك قارورة ماء، فبهذه الطريقة يسهل أن تتذكري هذا الواجب. أما إذا كنت لا تحبين مذاقه، فما عليك إلا أن تضيفي قطعة من اليمون الحامض لتعطيه مذاقاً ألذ. بهذه الطريقة تقضين على مذاق الماء الذي يزعجك وتحصلين على القليل من الفيتامين C وتستمتعين بمشروب لذيذ.

2- تجنبي القهوة والمشروبات الغازية
ليس مستغرباً أن تعشقي تناول المشروبات الغازية الغنية بالسكر والقهوة ولست الوحيدة التي تفعل. لكن، يجب أن تعلمي أن هذه المشروبات تساهم في جفاف السوائل من الجسم وتزيد نسبة السيلوليت لديك. كما أنها تؤمن لك الطاقة بسرعة، ثم يتبعها انخفاض مفاجئ وسريع في مستوى الطاقة والنشاط.

3- وجبات صغيرة صحية برفقتك دائماً
عندما تحفظين معك باستمرار وجبات صغيرة صحية ل«لقمشة صحية» تبعدين عنك خطر الانجرار خلف تلك الرغبة التي لا تقاوم لتناول الأطعمة غير الصحية. يمكن أن تحفظي معك الجزر والفاكهة المجففة والمكسرات النيئة والبسكويت الهش.

4- خصي بعض الوقت للتخطي لنظامك الغذائي الصحي
يكفي أن تخصي ربع ساعة في الأسبوع لتضعي برنامجاً محداً لما ستناولينه خلال الأسبوع. ضعي فكرة عامة لما تنوين أن تأكليه وعندما تقصدين المتجر لشراء الأغراض تبتاعينها على أساس هذا البرنامج الذي وضعته. بهذه الطريقة تتجنبي الوقوع في الخطأ والإفراط بتناول الأطعمة غير الصحية.

5- حضري وجبة الغداء مسبقاً قبل ليلة
بهذه الطريقة تضمنين وجبة صحية لليوم التالي لأنه غالباً ما يتم الجوء إلى طعام غير صحي في الحظة الأخيرة عندما لا يتوافر اختيار آخر. حضري أيضاً وجبات صغيرة صحية.

6- ابتاعي الخضر والفاكهة المجلّدة
لا تخسر الفاكهة المجلّدة والخضر من مكوناتها الغذائية في عملية الحفظ. ولأنك تنوين الجوء إلى الخضر والفاكهة الصحية باستمرار، من الأفضل أن تحفظي لديك تلك المجلّدة لأنه يسهل تحضيرها عند الحاجة. حتى انك تجدين في المتاجر الكبرى دجاجاً مثلجاً وثمار بحر، وكلّها تعتبر في إطار الغذاء الصحي.

7- حضّري واحفظي
عندما تحضرين الطعام الصحي، حضري كميات إضافية يمكن أن تحفظ في الثلاجة لتناوليها لاحقاً.

8- دلي نفسك بنسبة قليلة
إذا كنت تشعرين بالتوتر لفكرة تحضير الوجبات الصحية باستمرار، يمكن أن تكون وجبتك صحية بنسبة 80 في المئة، واسمحي لنفسك بتناول ما ترغبين في نسبة ال 20 في المئة المتبقية.

[CENTER][COLOR="Red"]9- خذي استراحة قصيرة للمشي[/COLR]ENTكف أن تقومي باستراحة قصيرة للمشي خلال 20 دقيقة . مارسي رياضة المشي في أي وقت كان إذ لها فوائد عدة.

10- النوم بكثرة
حتى إذا كنت تكسبين الوقت نهاراً إذا كنت تنامين أقل، تكونين أقل نشاطاً لان النشاط يخف بسبب قلة النوم. كما أن قلة النوم تجعلك أكثر عرضة للأمراض ولزيادة الوزن لأنك عندها تفرطين في الأكل. نامي بشكل كافٍ وستفاجئين بمدى شعورك بالتحسن والنشاط.

11- الأطعمة القليلة السكر بدلاً من تلك الغنية بها
يكفي أن تستبدلي الأطعمة الغنية بالسكر بتلك التي تحتوي على كمية قليلة منه لتخفضي محصولك اليومي من الوحدات الحرارية بنسبة مهمة ما يبعد عنك هاجس الوزن. أما الأطعمة الغنية بالسكر المصنّع فهي المشروبات الغازية والحبوب الغذائية والآيس كريم والسكاكر. من الأفضل أن تختاري البدائل القليلة السكر أو غيرها من الأطعمة الصحية
12
- الرياضة في أي وقت
ينصح الاختصاصيون بممارسة الرياضة بمعدل نصف ساعة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع . حاولي تحقيق هذا الهدف، لكن لا تشعري بالتوتر إذا لم تفعلي. هل ينقصك الوقت للذهاب إلى النادي؟ أمامك مئات الاختيارات للتمارين التي يمكن ممارستها في المنزل من تمارين رفع الأوزان الخفيفة وتمارين المعدة وتقوية الساقين. يمكن أن تمارسيها حتى أثناء مشاهدة التلفزيون. كما يمكن أن تبتاعي دراجة ثابتة للمنزل تتمرني عليها أمام شاشة التلفزيون أو فيما تقرأين مجلة.

13- مزيد من الحبوب الغذائية والخضر والفاكهة
تعمدي تناول الحبوب الغذائية والخضر والفاكهة لأنها تعطيك إحساساً بالشبع إضافةً إلى كونها غنية بالمكونات الغذائية وقليلة الوحدات الحرارية وهي تغنيك عن تناول الدهون.

14- تأكدي ما إذا كنت تشعرين فعلاً بالجوع
قبل أن تباشري الأكل تأكدي ما إذا كنت تشعرين فعلاً بالجوع أو التعب أو العطش وراقبي دائماً حجم الحص بحيث يجب ألا تشعري بالانتفاخ بعد الأكل.

15- كوني دقيقة في اختيارك للوجبات الصغيرة ليلاً
معظمنا يلجأ إلى «القمشة» عادةً ليلاً بعد العشاء. اسمحي لنفسك بوجبة صغيرة صحية قليلة الوحدات الحرارية (100 وحدة حرارية) لتجنبي أطعمة أخرى غنية بالدهون والوحدات الحرارية كالتشيبس والفشار.

16- استمتعي بتناول الأطعمة التي تفضلينها
عندما تستمتعين بتناول الأطعمة التي تعشقين لأنك تتجنبي الإفراط في الأكل بهذه الطريقة. وعندما تبتاعينها حاولي أن تقلي الكمية بدلاً من أن تحرمي نفسك منها.

17- تناولي البروتينات في كل وجبة
تؤمن لك البروتينات إحساساً بالاكتفاء والشبع أكثر من النشويات والدهون، ما يعطيها مزيداً من الأهمية خلال الوجبات كالبن(الزبادي) والجبن والمكسرات والحوم...فكلّها تعتبر أساسية في عملية خفض الوزن كونها تعطي إحساساً بالشبع وتحتوي على نسبة أقل من الوحدات الحرارية وتحافظ على العضلات.

- النكهة في الطعام ضرورية
أضيفي النكهات إلى الطعام التي تتناوليه كالبهارات لتستمتعي بتناول بالطعام الذي تتناوليه.

19- خزني الأطعمة الصحية في المطبخ
فوجودها في متناول يدك يشجعك على اتباع نمط حياة صحي ويجنبك الإغراءات التي قد تنتج عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والوحدات الحرارية.

20- أطلبي وجبة الأطفال
عندما تكونين في المطعم أطلبي الوجبات المخصة للأطفال كونها تكون أصغر حجماً فتخفين بذلك كمية الوحدات الحرارية والدهون التي تحصلين عليها.

21- لا تلجأي إلى الأكل عندما تشعرين بالتوتر
عند الشعور بالتوتر لا تلجأي إلى الأكل، بل يمكن أن تقومي بأي نشاط آخر ينسيك الرغبة بالأكل كالاستماع إلى الموسيقى أو قراءة قصة أو القيام بنزهة مشياً على القدمين...

22- استبدلي كوب المعكرونة بالخضر
لأنك بذلك تخفين مقاسات جسمك، وفي الوقت نفسه تقلين ما لا يقل عن 100 وحدة حرارية أو 200 في الطبق الذي تتناوليه.

23- كلي بطء
لان الدماغ يحتاج إلى 20 دقيقة ليعي الشبع. لذلك يعتبر الأشخاص الذين يأكلون بطء أقل عرضة لزيادة الوزن.

24- دوّني نشاطاتك
اليومية والأطعمة التي تتناوليه، فقد تبيّن أن هذا يساعد على نجاح الحمية.

25- كلي لتعيشي
ولا تعيشي كي تأكلي.

 
قديم 06-15-2010, 09:22 PM   #2

أم زااايد


فراشة متحركة رد: 25 لرشاقه دائمه


25 لرشاقه دائمه

يسلمو ياعسل:7_5_122[1]:

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:14 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0