ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ما هي الأعراض الحقيقية للإصابة بقشرة الرأس يوجد هنا ما هي الأعراض الحقيقية للإصابة بقشرة الرأس المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-20-2010, 06:40 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

Question ما هي الأعراض الحقيقية للإصابة بقشرة الرأس


ما هي الأعراض الحقيقية للإصابة بقشرة الرأس

هل لاحظت حكّة مزعجة أو إحساسا بالوخز مؤخرا في فروة رأسك ؟ هل لاحظت وجود رقائق بيضاء من الجلد الدهني أو الجاف في شعرك أو على أكتافك، خصوصا عندما ترتدين ثيابا بلون داكن ؟ إذا كان ذلك الحال، فعلى ما يبدو أنك مصابة بقشرة الرأس. استريحي، فقشرة الرأس حالة صحية جدّية ولكنها قابلة للشفاء بسهولة عادة عندما تعرف الأعراض ويحدّد السبب بدقة.

الخطوات:
1. انظري على الرقائق البيضاء التي تبدا بالظهور في شعرك أو على ثيابك خصوصا على الأكتاف. هذه الرقائق هي من خلايا الجلد الميتة التي بدأت تتساقط من فروة رأسك وهي الأعراض الأولى للقشرة.
2. دققي في هذه الرقائق هل هي صغيرة، بيضاء وجافة، إذن فهي أعراض سببها ردّ فعل فروة رأسك إلى الطقس البارد، في أغلب الأحيان بالارتباط مع درجات الحرارة العالية في الداخل. وبالرغم من أن العديد من الناس سيشيرون إليها على أنها قشرة رأس، إلا أنها حالة تشبه جفاف الجلد الذي يظهر في أي مكان على جسمك، مثل يديك أو ذراعك أو وجهك.
3. لاحظي سماكة ولون الرقائق من قشرة رأسك. الرقائق السميكة جدا التي تبدو دهنية أو فضية على الأغلب سببها داء الصدفية. داء الصدفية حالة جلدية شائعة يمكن أن يؤدّي إلى التصدّع والنزف ويمكن أن يظهر في أي مكان على جسمك، بما في ذلك فروة رأسك. لسوء الحظ، يمكن أن تصبح هذه الحالة مؤلمة.
4. حدي أعراض التهاب الجلد " seborrheic dermatitis " ، الذي يعتبر السبب الأكثر شيوعا لقشرة الرأس. إذا كنت تعاني من التهاب الجلد، فإن جلد فروة رأسك ستبدو دهنية وتبدو حمراء ومتهيجة. نموذجيا رقائق الجلد لونها أبيض لكن ربما يمكن أن تكون صفراء.
5. تأكدي من أن الأطفال (في المدرسة خصوصا الرياضين) لا يعانون من سعفة فروة الرأس. في الحقيقة داء السعفة ليس سببه طفيلي لكنه داء فطري يمكن أن يكون مزعجا جدا وقد يؤدّي إلى فقدان الشعر. داء السعفة له نمط متميّز من الحلقات الذي سيشعّ خارج جذور الشعر.
6. يمكن أن يكون سبب قشرة الرأس أيضا ردّ فعل جلدك إلى منتجات الشعر المختلفة. كلما استعملت الكثير من الهلام أو رذاذ الشعر كلما تطوّر ردّ فعل جلدك إلى هذه المواد الكيمياوية، والنتيجة معروفة بقشرة الرأس.

النصائح والتحذيرات العامّة:
• اغسلي شعرك بانتظام إذا لم تكوني تقومين بذلك الآن، استعملي شامبو لعلاج القشرة إذا استمرت الأعراض، أو اتصلي بطبيبك لمعرفة العلاج المناسب لنوع القشرة التي تشكين منها.

 
قديم 06-22-2010, 11:15 PM   #2

هيلاري


رد: ما هي الأعراض الحقيقية للإصابة بقشرة الرأس


ما هي الأعراض الحقيقية للإصابة بقشرة الرأس

الله يعطيك العافية
موضوع رائع جدا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0