ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !! يوجد هنا لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-14-2007, 08:59 PM   #1

رندة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 5751
تاريخ التسجيـل: Dec 2007
مجموع المشاركات: 211 

وردة متحركة لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !!


لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !!

لماذا يشيب شعر الرأس

ظاهرة من ظواهر العصر الحديث وهي شيب الرأس منذ الصغر وكما هو معروف فإن الشيب هو إحدى علامات التقدم في السن وهو نذير الموت كما يقولون أما عن شيب صغار السن فهو قد يحدث بسبب رؤية الأهوال وهو أيضا ليس السبب المباشر في حدوث هذه الظاهرة . إذا ماهو السبب الحقيقي . لقد تناول الطب الحديث هذا الموضوع بحثا وتفصيلا وإليكم مجمل هذا البحث . يوجد في فروة الرأس خلايا تسمى الخلايا الصبغية ومن إسمها نستطيع أن نستشف أن مهمتها هي صبغ الشعر . فما يحدث عند يبدأ الشيب باالظهور هو بسبب أن هذه الخلايا تموت فتخرج الشعرة بلونها الطبيعي وهو الأبيض .مالذي يميت هذه الخلايا ؟ هذا ماحتار في كشفه العلماء . فقط تمكنوا من معرفة أن هذه الخلايا تتفاوت في مقدرتها على البقاء من شخص لآخر تماما كإختلاف بنيات الأجساد من شخص لآخر . ولكن يبقى أن نقر حقيقة دامغة هنا بأنه لا سبيل لإحياء مايموت مهما بلغنا من العلم فهذه من أسرار الخالق جل وعلى . هناك مسببات يعتقد بأنها تلعب دورا أساسيا في موت هذه الخلايا كإستعمال العطور وصبغات الشعر ولكن لم تثبت صحة هذه الأسباب بشكل قاطع.


العلاقة بين الشيخوخة والشيب والخوف


العلاقة بين الشيخوخة والشيب

يقول الدكتور زهير رابح أن نشاط خلايا التلوين مرتبط بهرمون خاص تفرزه الغدة النخامية يسمى الهرمون المنشط لخلايا التلوين Msh، ولا شك أنه بتقدم السن ينقص هرمون Msh، وبالتالي يضعف نشاط خلايا التلوين ويظهر الشيب.

العلاقة بين الخوف والشيب

من المعروف أن الهموم والقلق المزمن يصيب شعر الرأس بالبياض.
ويعتقد الباحث لورنر أن فقدان لون الشعر هو نتيجة لمادة تسمم خلايا التلوين ويفرزها الجهاز السمبثاوي قرب هذه الخلايا، وهو الأدرينالين الذي يعتبر أهم الإفرازات في التوتر.


ما هي أسباب مشيب الشعر وظهوره باللون الرمادي؟

عندما يتقدم الإنسان في العمر يتخذ شعره اللون " الرمادي " وهو في الواقع خليط من الشعر الملون والغير ملون. وأكثر الناس ذوي الشعر الرمادي في الواقع شعرهم ليس رماديا وإنما خليط من الشعيرات البيضاء المتداخلة مع الشعر ذو اللون الطبيعي.

عندما يتقدم الإنسان في العمر يقل إفراز الجسم لمادة الميلانين وبذلك تقل صبغة الشعر المتجدد وينمو الشعر بلا لون. ولا يتبقى من لون الشعر إلا لون الكرابتن نفسه [ المادة التي يتكون منها الشعر ]. وتدريجيا وبنفس الطريقة يزداد الشعر الرمادي إلى أن يصيب كامل الرأس.

ما العمر الذي يبدأ فيه شيب الشعر؟

في أغلب الناس يبدأ الشعر في المشيب ابتداءً من سن الثلاثين، ثم يزداد الشيب على مدى العشرين سنة التالية. ومع بلوغ السن 60 إلى 70 عاما يشيب الشعر كله تقريبا.



ما أسباب ظهور الشيب على بعض الناس في سن مبكرة جدا؟
قد يكون سبب ذلك العامل الوراثي، أو الضغط النفسي، ولكن لا يعرف السبب الرئيس لذلك

 
قديم 12-17-2007, 02:46 PM   #2

دلوعة قامشلي


رد: لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !!


لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !!

يعطيكي العافية يالغالية

 
قديم 12-17-2007, 03:10 PM   #3

smart girl


رد: لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !!


لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !!

مشكوووووووووووووووووووووره.

 
قديم 12-17-2007, 09:12 PM   #4

زهرة الاسلام


رد: لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !!


لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !!

شكرا كتير علي المعلومات رنده


جزاك الله خير

 
قديم 12-18-2007, 01:53 AM   #5

هاديه بس داهيه


رد: لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !!


لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !!

يعطيك العافيه
ومشكووووره على المعلومات الحلوه

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:53 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0