ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل لحموضة Heartburn يوجد هنا لحموضة Heartburn المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-07-2010, 09:45 AM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

لحموضة Heartburn


لحموضة Heartburn

الحموضة Heartburn
نصائح لإخماد الحريق






الحموضة Heartburn نصائح لإخماد الحريق ما هي الحموضة ؟ ‏ما ما هي الحموضة ؟ ‏ما الذي يسببها ؟

قد ترجع الحموضة لعدة أسباب ، ولكن السبب في معظم الحالات هو ارتجاع الحامض ، أي أن بعض العصارة الهاضمة التي عادة ما توجد في معدتك تصعد من معدتك إلي المريء ، وهو القناة التي تمتد من فمك إلي معدتك ، وتشمل هذه العصارة حامض الهيدروكلوريك ، وهو مادة تسبب التآكل تستخدم لتنظيف المعادن في الصناعة ، في حين أن للمعدة بطانة حامية حتى لا تتآكل بفعل هذا الحامض ، فإن المريء، ليس له مثل هذه البطانة ، ولهذا السبب فإن حامض المعدة الذي يتحرك لأعلى المعدة يسبب الحرقان وأحياناً يشتد الحرقان لدرجة تجعلك تظن أنك مصاب بأزمة قلبية.

ما الذي يسبب ارتفاع العصارة المعدية ؟

لعلك تظن أن السبب هو الإفراط في تناول الطعام ، ولكن ليس هذا هو السبب الوحيد .
‏لأسف ، يعاني بعض الناس من الحموضة حتى وإن لم يفرطوا في تناول الطعام ، ومن أجل كل الأشخاص الذين يعانون من الحموضة ويحتاجون أن يعرفوا كيف تحدث الحموضة ؟ وكيف يطفئون نيرانها ؟ فإننا نلجأ للخبراء
‏FONT colr=#36ل تفرط في تناول الطعام

قد يندفع الحامض المعدي إلي المريء حينما يكون الطعام الموجود بالمعدة كثير جداً ، كلما ملأت معدتك بالطعام ، كلما ارتدت كمية أكبر من الحامض . قد يكون هناك أسباب كثيرة وراء الحموضة ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يصابون بها من وقت لآخر فإن السبب هو عادة ما يكون الإفراط في الطعام والإسراع في تناوله .

لا ترقد مسطحاً على ظهرك

‏إنك تشعر بأنك لست علي ما يرام ، وتريد أن تضطجع ، لا تفعل هذا . فإنك إذا اضجعت ، فستعمل الجاذبية الأرضية ضدك وليس في صالحك ، إذا جلست منتصبا فأغلب الظن أن الحامض الموجود بمعدتك سيبقي مستقراً في معدتك .
إن الماء لا يصعد لمستوى أعلى ولا الحامض أيضاً ، وحينما ترقد ارفع رأس السرير مسافة من عشرة سنتيمترات إلي خمس عشرة سنتيمترا . يمكنك أن تقوم بهذا بوضع قطع خشب أسفل عمود السرير أو بتكبير حجم المرتبة عند رأس السرير ، ولا يمكنك تحقيق الغرض بوضع المزيد من الوسائد ، إن وضع السرير مائلا سوف يقل من الإصابة بالحموضة .

<FONT color=#3366cc>تناول مضاداً للحموضة
/FONTإن الأدوية المهضمة التي تباع دون وصفة طبية عادة ما تكون فعالة وآمنة ، وإننا نأمل في ذلك .
مضادات الحموضة التي نالت تقديرا من الخبراء هي أكثر الأسماء شيوعا ، وهي كل الأدوية التي تذكر نشراتها الطبية أنها مصنوعة من مزيج من هيدروكسيد الماغنسيوم وهيدروكسيد الألومنيوم ، ( الأول يسبب الإمساك والثاني يسبب الإسهال ، وهما مجتمعان يعالجان الآثار الجانبية لبعضهما البعض ) .
‏إنه بالرغم من أن الخليط قد يخلو نسبيا من أية آثار جانبية ، إلا أنه لا يفضل تناول هذه المضادات لفترة تتجاوز الشهر أو الشهرين . إنها فعالة جداً لدرجة أنها قد تخفي وجود مرض يتطلب عناية الطبيب .
ويتفق الخبراء على أن مضادات الحموضة السائلة ، بالرغم من أنها ليست مناسبة مثل الأقراص ، إلا أنها أكثر فاعلية بشكل عام .

‏‏إن مضادات الحموضة التي تباع دون وصفة طبيب مثل مالوكس عادة ما تسبب الراحة السريعة من الحموضة .

لا تزد من مشكلتك بإتباع النصائح الخطأ

ربما أنك سمعت أن أشياء ، مثل البن والنعناع ، مفيدة للحموضة ، تأكد من أن الذي يقدم لك النصيحة لا يحاول أن يخدعك ، ما الضر في تناول البن أو النعناع ؟ النعناع هو واحد من الأطعمة الكثيرة التي تعمل علي إرضاء عضلة الحجاب الحاجز (وهو الصمام الصغير الذي يعمل علي حفظ الحامض داخل معدتك) وهو الغطاء الصغير الذي غالبا ما يقيك من الحموضة حتى عندما تفرط في الطعام .
‏وما الضر في تناول البن ؟ الضر هو: أن الدهون والبروتينات والكالسيوم الموجودين بالبن يحفزون المعدة علي إفراز الحامض .

يوصي البعض بتناول البن لعلاج الحموضة ، ولكن هناك مشكلة بهذا الشأن ، فالبن يترك إحساساً مريحا وأنت تشربه ، ولكنه يحفز إفراز الحامض في المعدة .
‏الأطعمة الأخرى التي تسبب إرخاء الحجاب الحاجز ، وينبغي تجنبها للتخفي من الحموضة أو الوقاية منها ، تشمل الطماطم والبيرة والنبيذ وغيرهما من المشروبات الكحولية.

قل من تناول الكافين

قد تسبب المشروبات التي تحتوي علي الكافين مثل القهوة والشاي والكولا تهيجاً للمريء المصاب بالالتهاب ، كما أن الكافين يؤدي لإرخاء عضلة الحجاب الحاجز .

تجنب أسوأ حلوى في العالم

ما هو الطعام الذي يجب أن تتجنبه قبل أي طعام آخر حينها تعاني من الحموضة ؟ إنه الشيكولاتة ! تسبب الحلويات ألماً مضاعفا لمرضى الحموضة ، لأنها تقريبا عبارة عن دهون ، وتحتوي علي الكافين ، ولمدمني الشيكولاتة ، هناك خبر سار علي الرغم من أن الشيكولاتة البيضاء ، بالرغم من أنها غنية بالدهون ، إلا أنها تحتوي علي كمية قليلة من الكافين .


احرص علي أن تستنشق هواء نقياً

لا يهم سواء كان دخان سجائرك أم دخان سجائر شخص آخر، لكن المهم ألا تستنشقه ، لأنه يعمل علي إرخاء عضلة الحجاب الحاجز ويزيد من إفراز الحامض .

امتنع عن المياه الغازية

إن كل تلك الفقاعات الغازية الصغيرة الموجودة بالمياه الغازية قد تسبب تمد معدتك ، ويكون لها نفس أثر الإفراط في الطعام على عضلة الحجاب الحاجز .

امتنع عن الهامبرجر

إذا كنت قد تناولت هامبرجر بالجبنة مع البطاطس المحمرة مع الحليب المخفوق ، فإنه يفسر الآلام التي تشعر بها ، فهذه الأطعمة الدهنية المقلية تستقر في المعدة لفترة طويلة وتزيد من إفراز المزيد من الحامض .
إن تجنب الحوم الدهنية ومنتجات الألبان سوف ‏يقل بالتأكيد من النوبات المتكررة .


راقب محيط خصرك

إن المعدة يمكن تشبيهها بأنبوبة معجون الأسنان ، إنك حينها تضغط على الأنبوبة ، من المنتصف ، فإن المعجون سيخرج من فوهة الأنبوبة ، الدهون الموجودة حول البطن تضغط علي المعدة كما تضغط اليد على أنبوبة معجون الأسنان ، ولكن ما يخرج في هذه الحالة هو حامض المعدة .

لا تشد الحزام

ينصح بأن تفكر مرة أخرى في أنبوبة معجون الأسنان ، فكثير من الناس يلتمسون الراحة من حالات الحموضة بارتداء حمالات بدلاً من الأحزمة .

‏إذا كنت ترفع شيئا ثقيلا ، اثن ركبتيك

إذا انحنيت عند معدتك فكأنك تضغط عليها ، وتضغط على الحامض ليرتفع لأعلى .
اثن ركبتيك ، فليست هذه مجرد طريقة للتحكم في الحامض ، بل إنها مفيدة أيضا لظهرك .

افحص صيدليتك

فربما تجد سبب آلامك مختبئاً بداخلها ، فقد تسبب بعض الأدوية والمهدئات تفاقم حالات الحموضة ، إذا كنت تعاني من الحموضة وتناول أدوية وصفها لك الطبيب ، فينصح بمراجعة طبيبك.

<FONT color=#3366cc>اعتدل في تناولك للتوابل
/FONT‏ف ليست دائماً مفيدة ، فالفلفل الحار والتوابل الأخرى قد تبدو وكأنها أكثر الأطعمة التي تسبب الحموضة ، ولكنها ليست كذلك .
إن كثيراً من مرضى الحموضة يمكنهم أن يتناولوا أطعمة متبلة دون الشعور بمزيد من الألم ، ولكن هناك آخرون لا يستطيعون ذلك .

احذر الأحماض ولكن لا تخف منها

‏ إن الأطعمة الحامضية مثل البرتقال واليمون قد تبدو وكأنها مسببة للحموضة ، ولكن الحمض الذي تحتوي عليه هذه الأطعمة ليس له علاقة بالحمض الذي تفرزه معدتك ، ويقترح عليك أن تجعل معدتك هي التي تقر تأثير هذه الأطعمة .

تعهد بأن تتناول العشاء مبكرا مساء الغد

لا تأكل خلال الساعتين والنصف الذين يسبقان موعد نومك . فالنوم والمعدة مملوءة يدفع بالحامض للارتجع إلي المريء´.

خذ الحياة بساطة

إن التوتر قد يسبب زيادة في إفراز الحامض في المعدة ، وقد تفيدك بعض أساليب الاسترخاء الجيدة في تخفيف حدة التوتر ، وتسمح لك بإعادة التوازن لكيمياء الجسم التي تعاني من عدم التوازن .


تحذير طبي : قد تكون قرحة أو أزمة قلبية !

إذا كنت تعاني من الحموضة بشكل منتظم ، دون أي سبب واضح ، فلقد حان الوقت كي تستشير طبيبك .
‏كم عدد نوبات الإصابة ؟ مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا لمدة تزيد عن الأربعة أسابيع ، وذلك كقاعدة من خلال الخبرة والممارسة بالرغم من أن الحموضة عادة ما يسببها الارتجاع الحمضي ، ‏إلا أنه يحذر من أنها قد تكون عرضا من أعراض الإصابة بالقرحة .

‏إن حالات الحموضة التي يصاحبها أي من الأعراض التالية ينبغي أن يفحصها الطبيب سريعا فقد تعني إصابتك بأزمة قلبية

- وجود صعوبة أو ألم عند البلع
- قيء مصحوب بدم
- براز مصحوب بدم أو براز أسود
- صعوبة التنفس
- دوار الرأس
- آلام في الرقبة والكتف

‏بالإضافة إلى هذا ، اعلم أن الحموضة التي ترجع لارتجاع الحامض عادة ما تزداد سوءا بعد تناول الوجبات ، إذا ازدادت الحموضة سوءا قبل تناول الطعام ، فربما تكون عرضا علي الإصابة بقرحة المعدة .

البديل الآخر : العلاج بالأعشاب

‏اذهب لأقرب محل أغذية صحية وسوف تجد عدداً من الأعشاب المعروف عنها أنها تعالج الحموضة ، أن بعض العلاجات بالأعشاب تريح الحموضة وتقي منها مثل :
‏جذور الزنجبيل : إن هذا النبات أكثر النباتات المفيدة في علاج الحموضة . ويبدو أنه يمتص الحامض ويعمل على تهدئة الأعصاب
تناوله في صورة كبسولات بعد الطعام مباشرة ، ابدأ بتناول كبسولتين ثم زد الجرعة حسب الحاجة ، وستعلم أنك قد تناولت كمية كافية حينما تبدأ في الإحساس بطعم الزنجبيل في حلقك.

النباتات المرة : هناك مجموعة من الأعشاب تسمى النباتات المرة ، التي تستخدم في أجزاء كثيرة في أوروبا ، وهي مفيدة أيضاً لحالات الحموضة ، ومن أمثلة النباتات المرة الشائعة جذور جنتيان Gentian ‏و الإفسنتين worm wood و جولدن سيل Golden seal .
النباتات المرة يمكن أن تتناوله في صورة كبسولات أو كمستخرج سائل قبل الطعام مباشرة .

‏‏النباتات العطرية : ومن المعروف أيضاً عن النباتات العطرية ، مثل نعناع السنور Catmint و الشمر ، ‏أنها مفيدة في علاج الحموضة .

خارج عائلة الأعشاب : خل التفاح : يوجد علاج شهير لحالات الحموضة وهو ملعقة صغيرة من خل التفاح في نصف كوب ماء يتم ارتشافه أثناء تناول الطعام .
إنه قد يبدو من الغريب أن تتناول حامضا حينها تعاني من مشكلة بسبب حامض آخر ، ‏ولكن هناك أحماض مفيدة وأحماض ضارة .

 
قديم 07-07-2010, 12:04 PM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: لحموضة Heartburn


لحموضة Heartburn


 
قديم 07-07-2010, 01:18 PM   #3

ام نورا


رد: لحموضة Heartburn


لحموضة Heartburn


 
قديم 07-08-2010, 10:46 PM   #4

مرجانة البحار


رد: لحموضة Heartburn


لحموضة Heartburn


 
قديم 07-11-2010, 03:55 AM   #5

•.★*. شذووღأحلىღبنت.*★.•


رد: لحموضة Heartburn


لحموضة Heartburn

روعة

مشكورة يا عسل


متميزة بمواضيعك


لا تحرمينا من جديدك


كل ودي ورودي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:38 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0