ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الضغط والتوتر وآثارهما الجانبية السيئة علي أجسامنا يوجد هنا الضغط والتوتر وآثارهما الجانبية السيئة علي أجسامنا المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-07-2010, 01:32 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد الضغط والتوتر وآثارهما الجانبية السيئة علي أجسامنا


الضغط والتوتر وآثارهما الجانبية السيئة علي أجسامنا

بسم الله الرحمن الرحيم
الضغط والتوتر وآثارهما الجانبية السيئة علي أجسامنا
بسم الله الرحمن الرحيم الضغط والتوتر وآثارهما الجانبية السيئة علي


يبدو أن الجميع اعتاد علي الآثار الجانبية السيئة للضغط علي جودة نومه وارتباط ذلك بالقلق والاضطراب وتشير دلائل نمو الجسم علي افتراض أساس ومحوري هو أنه بإمكان الضغط أن يسيطر علي نسبة كبيرة ولا بأس بها من النمو الطبيعي للجسم حيث أنه يدمر كل شيء بدءً من القلب مرورًا بجهاز المناعة حتى أنه قد يقصر عمرك أو حياتك.




يؤثر الضغط العاطفي الحاد علي كل الأجهزة العضوية بالطرق السلبية كماتقول Dean ornish مؤسة ورئيسة معهد أبحاث الطب الوقائي في Calif وليس الضغط وظيفة لما نقوم بفعله بل إنه وظيفة لكيفية تفاعلك مع الأشياء.




وحيث أن الأطباء والعلماء علي حد سواء اشتغلوا في الفترة الأخيرة بكيفية ولماذا ترتبط الأمراض هذه الأيام بالضغط فقد افترضوا وجود هرمونات معينة تثار عند حدوث الضغط -ثلاثة منها كيميائية وتوجد بالمخ وهي، الكورتيزول، الإيبينفيرين والنوربينفيرين والتي تت عندما يؤثر الضغط علي أجسامنا.




وتوضح Ornish : عندما تقع تحت ضغط حاد يتوتر جسمك ويستعد لمحاربة هذه الاستجابة للضغط وهذا ما يؤدي إلي تدفق الهرمونات ولذلك فإن الآليات الوقائية الموجودة في أجسامنا تصبح هي أيضا ضارة بل أنها قد تكون قاتلة عندما يتم تفعيلها وتنشيطها بصورة كبيرة.




من الواضح أن الكورتيزول يؤذي جهاز المناعة ويجعله غير قادر علي محاربة العدوى كما تشير Ester Sternberg مدير برنامج المناعة العصبية التكاملية بالمعهد القومي للصحة العقلية بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد أشارت أيضًا العديد من الدراسات التي أجريت في جامعة ولاية أوهايو بأن الأشخاص المضطربين والذين يقعون تحت ضغوط لديهم أجهزة مناعة أضعف ويعانون أكثر عند إصابتهم بالأمراض عن الأشخاص الآخرين هذا بالإضافة إلي قابليتهم الشديدة للعدوى بالأمراض الفيروسية خاصة النزلة عن نظرائهم الآخرين.




وفي حالة الأمراض السرطانية فإن الإبنفيرين والنورينفيرين يمكن أن يسببا الأورام السرطانية التي تنتشر لقدرتهما العالية علي تعزيز نمو الأوعية الدموية التي تزيد من انتشار السرطان بالدم والمواد الغذائية طبقًا لدراسة أجريت عام 2006 علي فئران معملية في جامعة تكساس.




ولضغط تأثير طبيعي علي صحتنا لو أدي إلي تصرفنا بطرق غير صحية مثل التدخين وتناول كميات كبيرة من الكحوليات والمخدرات.


دمتم فى حفظ الله

 
قديم 07-07-2010, 01:43 PM   #2

جني روحي


رد: الضغط والتوتر وآثارهما الجانبية السيئة علي أجسامنا


الضغط والتوتر وآثارهما الجانبية السيئة علي أجسامنا

يسلموا

 
قديم 07-07-2010, 03:50 PM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الضغط والتوتر وآثارهما الجانبية السيئة علي أجسامنا


الضغط والتوتر وآثارهما الجانبية السيئة علي أجسامنا


 
قديم 07-07-2010, 07:04 PM   #4

مرجانة البحار


رد: الضغط والتوتر وآثارهما الجانبية السيئة علي أجسامنا


الضغط والتوتر وآثارهما الجانبية السيئة علي أجسامنا


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:51 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0