ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل جرح المشاعر أكثر ايلاما من الأيذاء البدني يوجد هنا جرح المشاعر أكثر ايلاما من الأيذاء البدني المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-08-2010, 03:02 PM   #1

محبة القطط

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127136
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 114 

قلم جرح المشاعر أكثر ايلاما من الأيذاء البدني


جرح المشاعر أكثر ايلاما من الأيذاء البدني

ذكر باحثون ان مقولة "إن العصا و الحجارة يمكن ان تكسر العظام في حين ان الكلمات لا تؤذي" غير صادقة
فقد توصل باحثون نفسيون الى ان الذكريات المؤلمة المرتبطة بالتجارب العاطفية أكثر ايلاما من تلك المتعلقة بالألم البدني
وتم نشر الدراسة في صحيفة "جورنال سايكولوجيكال ساينس " وقال الباحثون في هذة الدراسة ان التغيرات التي تطرأعلى المخ وتسمح لنا بالعمل في إطار جماعي أو مجتمعي يمكن ان كون المفتاح لفهم هذا الأمر .
وطلب في هذة الدراسة من عينة البحث ,وهم متطوعون جميعهم من الطلاب , أن يكتبوا عن تجاربهم المؤلمة البدنية والعاطفية ثم يجرى لهم إختبار ذهني صعب بعد متابة تلك التجارب بوقت قصير .
و المبدأ الأساسي الذي أعتمدت عليه الدراسه انه كلما كانت التجربة التي تذكرها الطالب أكثر إيلاما كلما كان أداؤه في الأختبار اسوأ.
وكانت النتائج أفضل لدى تذكر تجارب الألم البدني عن الألم العاطفي .
وقال الباحث شنسينج زين من جامعة بوردو في ولاية إنديانا الأمريكية إنه من الصعب إحياء ذكرى الألم البدني مقارنة بالألم العاطفي و الإجتماعي .
وأضاف قائلا أن هناك جانبا في المخ قد يكون مسؤلا عن ذلك هو القشرة المخية التي تقوم بعمليات معقدة تشمل التفكير و الإدراك واللغة .
وتابع قائلا "إن هذا الجزء من المخ يحسن قدرة الإنسان على التكيف مع الاجماعات والثقافات كما انه مسؤول عن رد الفعل على الألم الذي له علاقة بالجماعات " .
وقال مايكل هوجسمان الإخصائي في علم نفس الطفل في المانيا انه من المرجح ان تكون عدة أجزاء في المخ تتعامل مع الألم العاطفي الذي يعتبر تأثيره ابعد مدى .
وأضاف قائلا " في الألم البدني يمكن رؤية الجراح و لاكدمات أما الالم العاطفي فهو يخلف في الغالب القلق و الخوف ".
وتابع قائلا " لو قال تلاميذ لزميل لهم انهم سيعتدون عليه بعد المدرسة فهو سيعيش في قلق وخوف أكبر بكثير ما قد يحدث له بالفعل " .
:009: منقول

 
قديم 07-08-2010, 04:24 PM   #2

الأوركيده


رد: جرح المشاعر أكثر ايلاما من الأيذاء البدني


جرح المشاعر أكثر ايلاما من الأيذاء البدني

موضوعك جميل جدا ...شكرا لك,,,,:icon_arrow:

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:39 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0