ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الوحمات Birthmarks يوجد هنا الوحمات Birthmarks المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-10-2010, 07:10 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

Post الوحمات Birthmarks


الوحمات Birthmarks




الوحمات عبارة عن مناطق من الجلد الملون توجد على جلد الطفل ساعة ولادته. وهي تتدرج في لونها من الوردي الفاتح حتى الأزرق المشوب بالسواد الذي يظهر على أصحاب البشرة الفاتحة. أما على أصحاب البشرة الداكنة، فإنه قد توجد وحمات غير أنها لا تظهر، لأن صبغة الطبقة العليا من الجلد تنجح في إخفاء لون الوحمات أسفل الجلد.

وأكثر أنواع الوحمات انتشارا هي أورام الأوعية الدموية (تكوينات شاذة من الأوعية الدموية) والحسنات.

‏وقد تظهر الوحمات وحدها أو في مجموعات فوق أي جزء من أجزاء الجسم. وأورام الأوعية الدموية تشتمل على وحمات الفراولة، وصبغات النبيذ ‏ورقع السلمون.

وحمات الفراوله عبارة ‏عن عيوب بالبشرة مرتفعة عن سطح الجلد تتسم بلون أحمر أرجواني يتراوح حجمها بين حجم متناهي الصغر وحجم ‏يصل قطره لعدة بوصات، وأغلبها تختفي بحلول سن العاشرة من العمر.

‏الصبغات النبيذية لونها أرجواني، مرتفعة عن سطح الجلد وتستمر طوال سنوات ما بعد البلوغ، وقد تنمو لأحجام كبيرة للغاية بمرور الزمن.

ورقع السلمون، وتسمى أيضا عضات القلق، وهي رقع جلدية مسطحة وصغيرة الحجم من الوحمات الحمراء الوردية تقع أساسا بالقرب من العين والقفا. والحسنات التي تولد بها عادة ما تكون بنية الون أو زرقاء.

‏الوحمات تحتاج لإزالتها فقط إذا سببت ضيقا أو كان منظرها مشوها للجسد. وهناك وسائل متنوعة متاحة لإزالتها، تعتمد على حجم وموقع الشامة. وقد تستعمل جراحة التجميل لاستئصال الوحمات. كما أن علاجات اليزر فعالة في القضاء على صبغات النبيذ. وتوافر مستحضرات تجميل خاصة لإخفاء الوحمات السطحية. استشر طبيبك لتحديد أفضل خيار علاجي متاح أمامك.

‏طبيبك يجب عليه أن يفحص الشامات بانتظام وقد يوصي باستئصالها إذا كانت في موقع قد يجعلها عرضة للاحتك المستمر أو إذا بدت الشامة وكأنها خبيثة أو مؤهلة لأن تكون خبيثة.

 
قديم 08-28-2010, 07:17 PM   #2

كلمة غرام


رد: الوحمات Birthmarks


الوحمات Birthmarks

الله يعطيك العافيه

 
قديم 08-28-2010, 10:29 PM   #3

همسات فتاه


رد: الوحمات Birthmarks


الوحمات Birthmarks

يسلمو حبي

 
قديم 08-29-2010, 05:43 AM   #4

مرجانة البحار


رد: الوحمات Birthmarks


الوحمات Birthmarks

المفروض إنو الإنسان يستئصلها من الصغر أحسن ...
لأن بصراحة شكلها مو حلو ...

يعطيك العافية حبيبتي عالموضوع ......

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:48 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0