ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أكل السمك والتعرض للشمس يحفزان الدماغ يوجد هنا أكل السمك والتعرض للشمس يحفزان الدماغ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-11-2010, 06:13 PM   #1

عاشقة الاردن

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 104359
تاريخ التسجيـل: Feb 2010
مجموع المشاركات: 1,161 

أكل السمك والتعرض للشمس يحفزان الدماغ


أكل السمك والتعرض للشمس يحفزان الدماغ

 أكد باحثون اعتقادا سائدا لدى الأمهات البريطانيات بكون السمك

أكد باحثون اعتقادا سائدا لدى الأمهات البريطانيات بكون السمك غذاء الدماغ، وقالوا إن أكل السمك والتعرض لأشعة الشمس يزيدان قوة الإدراك الذهني عند الناس.

وأجرى علماء في بريطانيا وعدة دول أوروبية مقارنة بين الأداء الذهني لأكثر من ثلاثة آلاف رجل تراوح أعمارهم بين أربعين و79 سنة بعضهم يأكل السمك ويتعرض لأشعة الشمس بانتظام وآخرون لا يفعلون ذلك.

وفي هذا الإطار قال الدكتور دافيد لي من مدرسة الطب في مانشستر إن الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة وكان مستوى فيتامين (د) لديهم مرتفعاً بسبب تناولهم مأكولات مثل الأسماك المزيتة وغيرها وتعرضوا للشمس كانت علاماتهم في اختبارات الإدراك الذهني أعلى من تلك التي لنظرائهم الذين لم يتعرضوا لأشعة الشمس أو لم يتناولوا المأكولات التي تحتوي على هذا الفيتامين.

وأضاف لي أن الدراسات السابقة عن العلاقة بين فيتامين (د) والأداء الذهني عند البالغين أظهرت ترابطاً بينهما، ولكن تبين لنا الآن أن هناك علاقة قوية بين البطء في معالجة المعلومات التي يحصل عليها شخص ما وانخفاض مستوى فيتامين (د) لديه".

ورأى لي في الدراسة التي نشرت في مجلة الأعصاب وجراحة الأعصاب والتحليل النفسي أن النقاط الرئيسية القوية في هذه الدراسة هي تركيزها على عينة كبيرة من الناس وضعها في الاعتبار أيضاً عوامل مثل الشعور بالإحباط ومستوى النشاط البدني وغير ذلك.

]

 
قديم 07-11-2010, 09:33 PM   #2

مرجانة البحار


رد: أكل السمك والتعرض للشمس يحفزان الدماغ


أكل السمك والتعرض للشمس يحفزان الدماغ


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:36 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0