ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد الطفل والتهاب الحفاظ يوجد هنا الطفل والتهاب الحفاظ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 07-16-2010, 11:05 AM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

19751925771893157491 الطفل والتهاب الحفاظ


الطفل والتهاب الحفاظ

الطفل والتهاب الحفاظ


الطفل والتهاب الحفاظ الطفل والتهاب الحفاظ تستخدم كلمة التهاب الحفاظ




الطفل والتهاب الحفاظ




تستخدم كلمة التهاب الحفاظ عند الطفل لتعريف أي تهيج جلدي في منطقة الحفاظ عند الطفل الرضيع. ويعتبر هذا التهاب الحفاظ من أكثر الأمراض انتشاراً بين الأطفال ويسبب لهم هذا التهاب الكثير من الإزعاج والقلق والألم. وتدرج شدة التهاب الحفاظ من طفل إلى أخر إلى أن التهاب الحفاظ البسيط لا يكون له أسباب واضحة.

فعند إصابة الطفل بالتهاب الحفاظ تظهر منطقة الأعضاء التناسلية وثنايا الفخذ والمؤخرة بلون أحمر متوهج كما قد يظهر في هذه المنطقة بعض البثور.

أسباب إصابة الطفل بالتهاب الحفاظ:


  1. بل جلد الطفل. يعتبر بل جلد الطفل هو السبب الرئيسي لإصابة الطفل بالتهاب الحفاظ، فالأطفال حديثي الولادة يتبولون عدة مرات يومياً ولا تستطيع الحفاظات ذات الجودة العالية في توفير الجفاف الازمة لجلد الطفل، لذلك فقد يسبب ترك الطفل مبل لفترة طويلة في إصابته بالتهاب الحفاظ. ويعتبر الأطفال ذو البشرة الحساسية هم أكثر الأطفال عرضة للإصابة بالتهاب الحفاظ حتى لو كانت الأم تغير لهم الحفاظات بشكل منتظم.
  2. إصابة الطفل بالاسهال . تؤدي إصابة الطفل بالإسهال أو بأحد الأمراض التي يكون فيها الإسهال أحد أعراض المرض إلى إصابة الطفل بالتهاب لحفاظ؛ حيث يتسبب ذلك في زيادة عدد مرات التبول عند الطفل.

  3. نوعية حفاظات الطفل. في بعض الأحيان تسبب نوعية الحفاظات في التهاب جلد الطفل وذلك لاحتوائه هذه النوعية من الحفاظات على عطور.
أنواع التهاب الحفاظات عند الطفل:


  1. التهاب الحفاظ التلامسي التهيجي:
    يعتبر هذا النوع من الالتهاب الحفاظ أكثر الأنواع شيوعاً بين الأطفال، وينتج عن وجود البول المختلط بالبراز فيؤدي ذلك لتنشيط إنزيمات معينة في براز الطفل فيسبب تهيج في المنطقة الملامسة للحفاظ الطفل.

  2. التهاب الحفاظ الفطري:
    ينتج هذا النوع من الالتهاب نتيجة فطر المبيضات البيض و يمكن أن يوجد هذا الفطر بصورة طبيعية في فم وأمعاء الطفل ويظهر هذا الالتهاب كاحمرار وتقشر في جلد منطقة الحفاظ مع إصابة أكبر في المناطق الغائرة العميقة بين طبقات الجلد مع وجود بثور صديدية في منطقة الحفاظ.
علاج التهاب الحفاظ عند الأطفال:


  • يعتبر الحفاظ على نظافة الطفل الشخصية وإبقاء جلده جاف أطول فترة ممكنة هو العلاج الأمثل والوحيد للالتهب الحفاظ وذلك عن طريق التغيير المستمر للحافظت المبلة.

  • يفضل ترك الطفل بدون حفاظ لأطول فترة ممكنة وذلك إذا كان الجو دافئ حيث يساعد الهواء على سرعة شفاء التهاب الحفاظ عند الطفل، وعند ارتداء الطفل للحفاظ يفضل عدم إغلاقها بإحكام ما يمنع مرور الهواء بداخلها فيساعد على إصابته بالالتهاب.

  • وضع أحدى الكريمات مثل الزنك أوكسيد، الذي يمكث على الجلد مدة أطول من المراهم، حيث يقوم الكريم بحماية جلد الطفل من الرطوبة والمواد المهيجة في البول والبراز.

  • تنظيف جلد الطفل بوضع في حوض مملوء بالماء ودعك الجلد بطريقة بسيطة.

  • إذا استمر التهاب الحفاظ أكثر من أربع أيام أو زاد الالتهاب فيجب استشارة الطبيب المتخصص فقد يكون سبب الالتهاب وجود فطريات أو بكتريا.
طرق وقاية الطفل من الإصابة بالتهاب الحفاظ:


لتجنب إصابة الطفل بالتهاب الحفاظ يرجى إتباع الخطوات الآتية:

  • الحفاظ على نظافة حفاظ الطفل وتغيرها بمجرد اتساخها.
  • تنظيف الأعضاء التناسلية للطفل بعد كل مرة يتبول فيها والتأكد من جفاف الأعضاء.
  • وضع مرهم واقي على مؤخرة الطفل.
  • عدم إحكام غلق الحفاظ على مؤخرة الطفل.
  • ارتداء الطفل لملابس فضفاضة.

 
قديم 07-16-2010, 01:57 PM   #2

*ام جوجو*


رد: الطفل والتهاب الحفاظ


الطفل والتهاب الحفاظ

مشكورة يا ا غالية

 
قديم 07-18-2010, 05:38 PM   #3

هيلاري


رد: الطفل والتهاب الحفاظ


الطفل والتهاب الحفاظ

يسلمو يعطيك العافية

 
قديم 07-24-2011, 11:15 PM   #4

فدو أزياء


رد: الطفل والتهاب الحفاظ


الطفل والتهاب الحفاظ


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:57 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0