ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ماء الشرب، مصيبة واحدة أم إثنين؟ يوجد هنا ماء الشرب، مصيبة واحدة أم إثنين؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-17-2010, 01:19 PM   #1

ملاك الحب m

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81054
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 1,083 

736748352431817400 ماء الشرب، مصيبة واحدة أم إثنين؟


ماء الشرب، مصيبة واحدة أم إثنين؟

المتوسط اون لاين- على الرغم من الرقابة الشديدة، يوجه علماء غربيون الاتهام، من حين لآخر، لشركات الخدمات التي تقوم بتنقية مياه الشرب بانها لا تقوم بعملها جيدا، أو انها لا تجري الاختبارات الكافية لمراقبة جودة المياه.

السؤال الذي يواجهنا في العالم العربي قد لا يتصل بمدى جودة المياه، بل بتوفرها أصلا.

ولكن هل يصح للنقص في المياه، وهو مصيبة قائمة بذاتها، أن يكون مبرا للفشل في مراقبة جودتها أيضا؟ هل من الضروري للمصيبة ان تكون مزدوجة؟

الشيء المؤكد هو ان خدمات تنقية مياه الشرب في العالم العربي خاضعة في الغالب لمؤسسات حكومية. وبما أنها كذلك، فانها عادة ما تضع نفسها فوق النقد، وفوق المساءلة. أما الخبراء والعلماء، فنادرا ما ينفقون وقتا لمراقبة جودة المياه. فهم يعرفون ان انتقاداتهم قد تعني انتقادات للحكومة، وربما للبا العالي، وليس لمؤسسة خدمات عامة يجدر بها ان تكون خاضعة للمراقبة.

ويمكن للمواطني انفسهم ان يجروا اختبارات بسيطة لمعرفة جودة المياه التي يتناولونها. إلا ان ذلك لا يحد من مسؤولية الجهات الرسمية، في متابعة قضية ربما تكون واحدة من أخطر ما نواجهه على الإطلاق. فالمياه هي مصدر الحياة الرئيسي. وإذا حدث وان هذا المصدر ملوث، فان ذلك قد يعني الكثير من الكوارث على الصحة العامة.

وبالنظر الى خطورة المسألة، فان منظمات اهلية ومؤسسات علمية لا تكف عن مراقبة جودة المياه، وذلك من اجل جعل الشركات المعنية بتوفير الخدمة تحت رقابة صارمة.

وكان الدكتور لوك مونتاغنير الحائز على جائزة نوبل لعام 2008 اصدر تقريرا مؤخرا بعنوان: "احذروا ماء الحنفيّة".

وابرزت الوثيقة احتواء ماء الحنفيّة على عديد المواد الكيميائيّة كالنيترات المتأتّي من الأسمدة المستعملة في القطاع الزراعي والمبيدات وحتى الأدوية. فهذه المواد مسؤولة وبدرجات متفاوتة في انتشار أمراض السرطان وتدهور التربة.

ويشير التقرير أنّ مقايس مراقبة الماء لم تتغيّر منذ سنين وهذا رغم التقدّم الحاصل في تكنولوجيا التحليل.

وقال انه لوحظت حالة "تخنّث" الأسماك في البحيرات نتيجة لتلوّث الماء بمواد كيميائيّة تشبه الهرمونات الأنثويّة كما لوحظ تراجع الحيوانات المنويّة لدى الإنسان. أمّا بالنسبة للمرأة فإنّ تأثير المحيط على نسبة الإصابة بسرطان الثدي جليّة وقد أثبتها عديد الدراسات العلميّة والوبائيّة وهذا ناتج بالأساس عن المبيدات وبعض أنواع الدّهن وكريمات (crèmes) الوقاية من أشعّة الشمس.

وتوجد هذه المواد بدرجات متفاوتة في طبقات المياه السطحيّة وكذلك في ماء الحنفيّة. كذلك هي الحال بالنسبة للأدوية والتي بدأت تشدّ انتباه المختصّين منذ سنين. فمحطّات معالجة مياه الشرب غير قادرة على تخليص الماء من كلّ المواد والجزيئات.

وتختلف نوعيّة وجودة مياه الحنفيات من منطقة لأخرى وهذا بارتباط بمستوى العمران والنشاط الزراعي. في المناطق الريفيّة بالخصوص ترتفع نسبة النيترات والمبيدات.

ولكن حتّى الماء المعدني لا يخلو من هذه المواد وهذا لا يخصّ كلّ أنواع المياه المعدنيّة. لهذا ينصح الخبراء بالتحقّق من مكوّنات الماء المعدني وخلوّه من المواد المضرّة كالنيترات والصوديوم والمواد الكيميائيّة الأخرى.

ولكن حيثما لا يوجد من يسأل او من يراقب، فالسؤال الآن هو: كيف هو حال المياه التي نشربها نحن؟

 
قديم 07-17-2010, 02:21 PM   #2

حنان1234


رد: ماء الشرب، مصيبة واحدة أم إثنين؟


ماء الشرب، مصيبة واحدة أم إثنين؟

فعلا مصيبة ام اثنين الله يستر

 
قديم 07-17-2010, 02:23 PM   #3

ملاك الحب m


رد: ماء الشرب، مصيبة واحدة أم إثنين؟


ماء الشرب، مصيبة واحدة أم إثنين؟

اللهم امين
شكرا على مرور

 
قديم 07-17-2010, 02:25 PM   #4

ووااوو


رد: ماء الشرب، مصيبة واحدة أم إثنين؟


ماء الشرب، مصيبة واحدة أم إثنين؟

مشكوره

 
قديم 07-17-2010, 02:27 PM   #5

ملاك الحب m


رد: ماء الشرب، مصيبة واحدة أم إثنين؟


ماء الشرب، مصيبة واحدة أم إثنين؟

تسلمي يا واو على مرور

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:58 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0