ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الاسترواح الصدري الصدر المثقوب يوجد هنا الاسترواح الصدري الصدر المثقوب المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-26-2010, 06:49 AM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

الاسترواح الصدري الصدر المثقوب


الاسترواح الصدري الصدر المثقوب

الاسترواح الصدري (الصدر المثقوب )
Pneumothorax






الاسترواح الصدري (الصدر المثقوب ) Pneumothorax في حالة الاسترواح الصدري في حالة الاسترواح الصدري (الصدر المثقوب ) Pneumothorax ‏، يتسرب الهواء من الشعب الهوائية بالرئتين إلى الفراغ الواقع بين البلورا (غشاء الجنب المزدوج المغطي للرئتين والمبطن لتجويف الصدر). في الأحوال الطبيعية يلامس هذان الغشاءان بعضهما البعض، ولا يوجد هواء بينهما . ومع تراكم الهواء في هذا الفراغ يبدأ في الضغط على الرئة. وهذا قد يؤدي إلى انكماش الرئة وحدوث هبوط في التنفس.
‏وقد تحدث هذه الحالة عندما يقوم جسم ما - مثل سكين أو ضلع مكسور- بتمزيق السطح الخارجي للرئة أو بثقب الرئة. والأغلب أنها تحدث من تلقاء نفسها (الاسترواح الصدري التلقائي ). وبعض الناس، وخاصة أولئك المصابين بانتفاخ رئوي أو ربو، لديهم أكياس من الهواء (تسمى البثور الرئوية أو الفقاعات)، في حجم حبات العنب الكبيرة فوق الجزء الخارجي من رئاتهم. فإذا تمزقت هذه الأكياس، فإن الهواء يهرب إلى الفراغ البلوري ما يسبب حالة الاسترواح الصدري.

‏البالغون المتسمون بالنحافة هم أكثر الفئات تعرضا للاستروح الصدري التلقائي، والرجال أكثر عرضة للإصابة به من النساء. كما أن الاسترواح التلقائي قد يكون من مضاعفات الانتفاخ الرئوي ، أو الربو ، والتليف الكيسي ‏، أو الدرن. فإذا أصبت بنوبة من الاسترواح الصدري التلقائي، فأنت مهدد بدرجة كبيرة بالإصابة بأخرى.
‏الأعراض

من أعراض الاسترواح الصدري التلقائي ألم بالصدر (عادة على جانب الرئة الذي حدث به الانكماش أو الانهيار) يأتي بغتة أو ضيق تنفس تسوء حالته مع مرور الوقت.

خيارات العلاج

‏تشخيص حالة الاسترواح الصدري يتم عن طريق أشعة الصدر. وهناك حالات طفيفة لا تستدعي علاجا . وهي عادة ما تزول من تلقاء نفسها . غير أن طبيبك يكون في حاجة لمراقبة حالتك بعناية للتأكد من أن حجم الفراغ المملوء بالهواء خارج رئتك لا يتضخم وقد يحتاج لإعطائك جرعة أكسجين إضافي للتنفس.
‏وإذا كنت مصابا بمرض أو اضطراب رئوي آخر، فإنه حتى وجود مقدار صغير من الهواء خارج الرئة قد يتطلب نفس العلاج الذي يحتاجه انهيار رئوي أكثر خطورة. سوف يقوم الطبيب بالتخلص من أي هواء موجود بين الغشاءين عن طريق

وضع أنبوب شفط في صدرك وسحب الهواء للخارج. واذا تكررت الحالة لديك، فإن طبيبك قد يحقن غشاء الجنب (البلورا) بمادة تهيج الأغشية فتجعلها تلتصق بعضها البعض ومن ثم تلتئم. وفي الحالات الحادة، قد يتطلب الأمر جراحة لاستئصال المنطقة المزقة ولحام غشائي البلورا معا.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:54 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0