ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد العسل يوجد هنا فوائد العسل المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-29-2010, 02:45 PM   #1

نوف

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 194
تاريخ التسجيـل: Aug 2007
مجموع المشاركات: 3,519 

فوائد العسل


فوائد العسل

فوائد العسل للجسم فوايد العسل الكثيرة نلخصها لكم معلومات عن فوائد العسل



يقول الله عز وجل في كتابه الكريم عن النحل وعسله ..( وأوحى ربك إلى النحل أن أتخذي من


الجبال بيوتا ومن الشجر بيوتا وما يعرشون (68) ثم كلى من كل الثمرات فأسلكي سبل ربك ذلا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس).ورة النحل .
قالرسول الله صلى الله عليه وسلم(عليكم بالشفاءين العسل و القرآن ).
والنحلة تفرز يوميا ما يقرب من عشرة جرامات عسل يقتضيها ذلك إفراغ حمولة ستين مرة ذهابا وإيابا .
يحتوي عسل النحل على خمس وزنة تقريبا ماء كما يحتوى على البروتين وحوالي أربعة أخماسه كربوهيدرات ،كما يحتوي على مقادير من فيتامين "ب" المركب وفيتامين "ج" ومقادير من الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والحديد والنحاس والفسفور والكبريت..
فهو لا يمكث في المعدة طويلاً إذ أنه سريع الهضم كما يمتص بسرعة داخل الجهاز المفاوي ليصل إلى الدم.
و قد أثبت العلم الحديث أن من فوائد العسل احتوائه على خميرة الشعير التي تحول النشادر الى سكر و هي تنشط وتحمي و تقوي المعدة .
ثبت أن العسل يعمل على تقوية القلب حيث إن للجلوكز تأثيره الواضح على عضلات القلب فهو يعوض ما تفقده بسبب عملها الدائم فيزيدها قوةً واستمراراً .
و يحتوي على مادة (البروستاجلاندين) في العسل وهي مادة مهمة تلعب دوراً حيوياً في الوقاية من كثير من الأمراض، و نقصها قد يؤدي إلى ظهور الأمراض المختلفة.
و يعتبر العسل من المضادات الحيويه القاتله للبكتيرا والجراثيم .و قد أجرى أحد كبار العلماء تجربة عمليه بالعسل فقد قامبزرع جراثيم مختلف الأمراض في عسل نحل طبيعي وحصل على نتيجه فاقت كل التوقعات فقد قتل العسل ميكروب التيفود بعد ثمانية واربعين ساعه فقط و ميكروب الباراتيفود المسبب لحمى الأمعاء بعد اربعة وعشرين ساعه و مات جراثيم الألتهاب الرئوي في اليوم الرابع و جراثيم الدوسنتاريا بعد عشرة ساعات .
و يحتوي على ع الزنك الذي يلعب دورا
مهما في تنشيط الخلايا المناعية التي تلعب دورا ‏رئيسيا في مقاومة الخلاياالسرطانية بجانب الخلايا المناعية الأخرى، وأشار الخياط إلى أن نتائج أبحاث قام بها فريق من الباحثين ‏ ‏بالمركز أكدت أن للعسل قدرة هائلة على التصدي للضغط التأكسدي لما يحويه منكم ‏ ‏كبير من العناصر المضادة للأكسدة.
لعسل دور فعَّال في تنظيم ضغط الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.
وان العسل يستخدم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي حيث يعمل العسل على إلغاء الحموضة الزائدة في المعدة والتي تؤدي غالباً إلى القرحة وقد استعمل كثيراً من الأطباء العسل في علاج قرحة المعدة والاثنى عشر.
و انه يستعمل لعلاج التهاب الوزتين , و الزكام و نزلات البرد,والسعال و امراض الرئة
ثبت من التجارب العديدة أن مرضى السكر تنخفض نسبة السكر في دمائهم فتصبح كما في الأصحاء إذا تناولوا العسل، والسبب في ذلك وجود مادة مؤكسدة تجعل تمثيل سكرة أكثر سهولة في الجسم فلا يظهر نسبة مرتفعة في الدم.ولقد ثبت فائدة العسل تماماً إذا كان مرض البول السكري لا يرجع إلى انعدام الإنسولين تماماً وإنما يرجع إلى صعوبة تنبيه الخلايا التي تفرزه في الدم.

 
قديم 07-29-2010, 04:51 PM   #2

مرجانة البحار


رد: فوائد العسل


فوائد العسل

مشكورة يا قلبي ..
يعطيكِ العافية ..

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:33 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0