ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم حماية الشعر و توقية الشعر من المشاكل اليومية يوجد هنا حماية الشعر و توقية الشعر من المشاكل اليومية وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 08-12-2010, 05:17 PM   #1

العيون الناعسة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132777
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 187 

حماية الشعر و توقية الشعر من المشاكل اليومية


حماية الشعر و توقية الشعر من المشاكل اليومية

حماية الشعر بأنجح الطرق و النصائح من اجل تقوية الشعر وحل جميع مشاكل الشعر اليومية لدى النساء


الشعر تاج على الرأس، يتأثر الشعر كثيراً بالعوامل البيئية من حرارة الجو وذرات الغبار ..
وبالعوامل النفسية والصحية من التعرض للضغوط (ماهية الضغوط) عدم تناول طعام صحي مفيد له أو المعاناة من اضطراب صحي.. أو باستخدام مجفف ومكواة الشعر أو عند التعامل معه بالصبغات والمعالجات الكيميائية الأخرى.


مشاكل الشعر اليومية- القشرة.
- التقصف.
- قمل الرأس.
- تساقط الشعر.
- التصاق البان بالشعر.
- زيوت الشعر العشبية.
- بلاسم للشعر.

كل هذه العوامل مجتمعة تطفأ لمعان الشعر وبريقه وتعرضه للإجهاد، والشعر مثل النباتات يحتاج إلى العناية والتغذية الملائمة وخاصة تلك الغنية بالبروتينات.

ليس خصلة الشعر هى التي تحتاج للعناية فقط، وإنما فروة الرأس بالمثل. لابد من ضمان نظافتها قبل وضع الزيوت أو الكريمات المرطبة، لابد من تمشيط الشعر يومياً، عدم تنظيف الشعر بالفرشاة وهو مبلاً لأنه يكون ضعيفاً ويتعرض للكسر والتقصف بسهولة. لابد من تدليك فروة الرأس من آن لآخر وخاصة عند وضع الزيوت المرطبة فالتدليك يزيد من الدورة الدموية حول جذور الشعر.

1- القشرة:
القشرة ما هى إلا عبارة عن الخلايا الجلدية الميتة فى فروة الرأس، وقد تؤدى إلى إصابة الفروة بالبثرات .. والنصائح التالية هى لمعرفة كيفية التخلص من القشرة:

1- النصيحة الأولى بقاء فروة الرأس نظيفة دائماً بغسيلها يوماً بعد يوم بالشامبو.

2- النصيحة الثانية تخفق بيضة مع كوب واحد من الزبادي، ويوضع هذا الخليط على فروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة، ثم تُغسل الفروة جيداً.

3- النصيحة الثالثة تخلط ملعقة صغيرة واحدة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة واحدة من عصير اليمون. ثم تدهن فروة الرأس بهذا الخليط ويوضع إيشارب قديم حول الشعر ويترك حتى صباح اليوم التالى ليتم غسيل الرأس والفروة بالشامبو.

4- النصيحة الرابعة- تخلط بيضة واحدة مع بذور الحلبة البودرة وترك على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسيلها بالشامبو.

5- النصيحة الخامسة تخلط بذور الحلبة المسحوقة مع كوب من الزبادي، وترك على فروة الرأس لمدة نصف ساعة قبل غسيلها.

6- النصيحة السادسة تخلط ملعقتان صغيرتان من عصير البنجر وبيضة وملعقة صغيرة واحدة من عصير

اليمون، ثم تترك على فروة الرأس لمدة نصف ساعة قبل الغسيل.

7- النصيحة السابعة دهان الشعر جيداً بالزيت قبل الخلود للنوم. فى صباح اليوم التالى تخلط ملعقة صغيرة واحدة من عصير اليمون مع نصف ملعقة من الملح وتدلك به فروة الرأس مع قشر اليمون وترك على الفروة لمدة ساعة قبل غسيل الرأس.

2- تقصف نهايات الشعر:
يحدث التقصف عند تعرض الشعر لدرجات الحرارة سواء العالية جداً أو المنخفضة جداً، وبسبب غياب التغذية الملائمة وعدم دهان الزيوت المرطبة عليه.

مشاكل الشعر اليوميةمن النصائح الطبيعية التي تقدم لعلاج تقصف الشعر، التالى:

1- النصيحة الأولى قص أطراف الشعر بانتظام.

2- النصيحة الثانية عدم استخدام مجففات الشعر باستمرار لأنها تساعد على التقصف.

3- النصيحة الثالثة تخلط ملعقة واحدة صغيرة من زيت الخروع مع العسل، ثم تدهن على نهايات الشعر وترك عليه لمدة نصف ساعة قبل غسيله.

4- النصيحة الرابعة تخلط ملعقة صغيرة واحدة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة واحدة من زيت الخردل وملعقة صغيرة واحدة من زيت الزيتون. تخلط المكونات جيداً ثم تدهن على الشعر بأكمله مع تدليك الفروة أيضا بهذا المزيج. تغطى الرأس بعد ذلك بمنشفة ساخنة.

5- النصيحة الخامسة تخلط ملعقة صغيرة واحدة من زيت الوز مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة واحدة من العسل، تدهن الفروة والشعر بهذا الخليط ويغسل الشعر بعد مرور نصف ساعة.

3- قمل الرأس:
قمل الرأس من أكثر المشاكل التي تواجه الأطفال فى سن المدرسة.
وهذه هى النصائح التالية للتغلب على هذه المشكلة الشائعة:

1- النصيحة الأولى تخف ملعقتين من الخل بملعقتين من الماء، ويوضع الخل على فروة الرأس قبل غسيل الشعر بما يقرب من الساعة.

2- النصيحة الثانية يخلط كوب من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة واحدة من بذور الكافور، يسخن الزيت حتى تمام انصهار الكافور، تدهن الفروة بهذا الخليط وهو مازال ساخناً ويترك لمدة ساعة قبل ...

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:21 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0