ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم ماذا تفعلين لتخلصي من الكلف؟ يوجد هنا ماذا تفعلين لتخلصي من الكلف؟ وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 08-31-2010, 04:05 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

ماذا تفعلين لتخلصي من الكلف؟


ماذا تفعلين لتخلصي من الكلف؟

ما الذي يسبب ظهور الكلف؟
الكلف او بقع تقدم السن أمر طبيعي كالتجاعيد، والسبب الاساسي كما ذكرنا تقدم العمر وضر التعرض لأشعة الشمس. وأحيانا لا تفيد تدابير الوقاية في الحفاظ على البشرة، بسبب الاستعداد الوراثي للشخص للاصبة بالبقع. وفي حالات نادرة يمكن أن يكون ظهور البقع بسبب الضغط النفسي.

كيف تقلين من الكلف؟
يظهر الكلف بسبب التعرض لأشعة الشمس وعدم قدرة البشرة على التجدد في سن أكبر، ويظهر على الوجه والكتفين، والجزء الخلفي من الذراعين واليدين، ومختلف أجزاء الجسم التي تتعرض دائما لأشعة الشمس فوق البنفسجية الخطرة.

حماية نفسك من أشعة الشمس أفضل طريقة للتقلي من فرص تطور هذه البقع. قلي من الوقت الذي تقضينه تحت أشعة الشمس المباشرة وارتدي ملابس تغطي البشرة قدر الإمكان. هذه التدابير مع كريم الحماية من الشمس تعتبر الاكثر فائدة في منع الكلف (بقع تقدم السن).

نظام حياة صحي
نظام الحياة الصحي يمكن ان يساعد في الحيلولة دون ظهور الكلف. فالبشرة تت باستمر، لكن هذه العملية تصبح أبطأ وأبطأ كلما تقدمت بنا السن.

اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية، يمكن ان يحسنا من عملية التجديد، لأنهما يجعلان البشرة أكثر مرونة. نمط الحياة والتغذية لهما ادوار مهمة عندما يتعلق الأمر بحالة البشرة.
اذا كنت تمارسين الرياضة، فسوف تكون بشرتك قادرة على الحفاظ على مرونتها كلما تقدمت بك. السن، كما توفر التغذية السليمة لخلايا البشرة الرطوبة التي تحتاجها لمساعدتها في عملية التجديد.

تذكري أن التبغ والكافين وبعض التوابل يمكن أن تسبب الكلف.
مشكلة جمالية لا صحية

عادة ما تكون البقع داكنة اكثر من لون البشرة العادية، لذلك فإن الناس غالبا ما يعتبرونها غير جمالية. وهذه البقع عادة ما تكون طبيعية وليست أعراضا، أو نتائج أي مرض، ولا تحتاج الى العلاج، ومع ذلك فإن العديد من الناس يلحون على ازالتها لأسباب تجميلية. والطريقة الاكثر شعبية وذات السعر المعقول لعلاج هذه البقع هي التبيض. هناك العديد من كريمات التجميل للتبيض، منها التي تروج لها العلامات التجارية الكبرى، او حتى الخلطات منزلية الصنع.

أحيانا تعامل البقع تعامل كالندوب، فكلاهما مناطق متضرة في البشرة. يمكننا ازالة هذه البقع بواسطة التبيض أو التقشير، لكن يجب أن نتذكر دائما أن هذه العلاجات تزيل أيضا الطبقة العليا الواقية في البشرة، مما يجعلها اكثر حساسية للأشعة الشمسية. واذا لم نقم بحماية بشرتنا بشكل صحيح، فسينتهي بنا المطاف الى بقع أدكن من التي كانت لدينا.

علاج الكلف في المنزل
لتبيض البقع بواسطة عامل تبيض، ضعي محلول التبيض على البقع عدة مرات في اليوم حتى يخف لون البقعة بما فيه الكفاية، ويمتزج مع بقية بشرتك.

اذا كانت المنطقة التي ترغبين في تبيضها كبيرة، سيكون من الأفضل تبيض المنطقة كلها، مثل الجزء الخلفي بأكمله من يدك أو وجهك كله.

استشيري طبيب الامراض الجلدية قبل استخدام أي من المراهم والمستحضرات على جسمك، واذا سببت لك المراهم التي استخدمتها احمرارا في البشرة او طفحا جلديا، فيجب التوقف عن استخدامها وطلب النصيحة من طبيب أو اخصائي بشرة.

العوامل الطبيعية الجيدة للتبيض تشمل عصير اليمون، والعصائر الحمضية الاخرى، الخل، الفجل، أو مزيج العسل والزبادي.

ضعي طبقة صغيرة من العنصر على بشرتك للتأكد من انه لا توجد لديك حساسية من المكونات التي ستستخدمينها، ثم ضعيها على مساحة اكبر. ابدئي فركها على الجلد بلطف، وتوقفي اذا حدث احمرار أو ألم.

تذكري ان كل عنصر يمكن ان يعمل على احراق البشرة اذا بقي لفترة طويلة عليها، لذا تأكدي من شطف المكان جيدا اذا شعرت بأي تهيج.

في المتوسط، ستحتاجين إلى حوالي شهرين من الاستخدام المنتظم لتخفيف تلك البقع. ضعي جدولا، واتبعيه بانتظام. اذا لم تسبب المنتجات الضر لبشرتك، فذلك يعني أنها آمنة لوضعها مرتين في اليوم.

 
قديم 09-11-2010, 05:33 AM   #2

همس النعومة


رد: ماذا تفعلين لتخلصي من الكلف؟


ماذا تفعلين لتخلصي من الكلف؟

:0154:
شكرا لك على هذا الموضوع القيم والمهم لاصحاب الذين يتعرضون الشمس وكثرة العصبية

 
قديم 09-11-2010, 06:37 AM   #3

دموع سوريا


رد: ماذا تفعلين لتخلصي من الكلف؟


ماذا تفعلين لتخلصي من الكلف؟

يسلمو ايديكي موضوع مهم فعلا ..

 
قديم 09-11-2010, 11:10 AM   #4

اصعب دمعه


رد: ماذا تفعلين لتخلصي من الكلف؟


ماذا تفعلين لتخلصي من الكلف؟

يسلمو على المرور العطر

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:32 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0