ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الأرز الأسود هو الطعام السوبر الجديد لمحاربة السرطان يوجد هنا الأرز الأسود هو الطعام السوبر الجديد لمحاربة السرطان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-20-2010, 06:19 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

الأرز الأسود هو الطعام السوبر الجديد لمحاربة السرطان


الأرز الأسود هو الطعام السوبر الجديد لمحاربة السرطان

ظل الغرب متجاهلا الأرز الأسود على العكس من الصينين الذين ظلوا يقدرونه عاليا لكن فريقا من الباحثين أكد أن من الممكن أن يصبح أهم الأطعمة السوبر.
ويتميز هذا النوع من الأرز بنسبة منخفضة من السكر لكنه مملوء بالألياف والمركبات النباتية القادرة على محاربة أمراض القلب والسرطان حسبما ذكر الخبراء. وجاءت هذه الاستنتاجات بعدما قام علماء من جامعة ولاية لويزيانا بتحليل عينات من نخالة الأرز الأسود تمت زراعته في مناطق الولايات المتحدة الجنوبية، فوجدوا فيها مستويات عالية من المضادات للمواد المؤكسدة المتمثلة بمادة الانثوساينين القابلة للذوبان في الماء.
وتوفر مادة الأنثوساينين درجات لونية معتمة للكثير من الفواكه والخضروات مثل التوت البري والفلفل الأحمر. إنها المادة التي تجعل الأرز الأسود ذا لون أسود. ويشير البحث إلى أن المواد المضادة للأكسدة في النباتات ذات الألوان المعتمة تزيح كل الجزيئات المؤذية في الجسم وهي قادرة على حماية الأوعية الدموية وتمنع إصابة الحمض النوي بأي أذى وعادة تتأتى الإصابة بالسرطان نتيجة للضر الذي يلحق بالحمض النوي.
وقال عالم الأطعمة الدكتور جيمين أكسيو إن ملعقة واحدة من نخالة الأرز الأسود تحتوي على مادة أنثوساينين المضادة للمؤكسدات أكثر من أي ملعقة من التوت البري لكن مع سكر أقل وألياف أكثر وفيتامين إي أكثر". ويعد الأخير مضادا جيدا للمواد المؤكسدة. وأضاف الدكتور أكسيو لمراسل صحيفة الديلي ميل الندنية: "إذا كان التوت البري يعزز الصحة فلمَ لا الأرز الأسود" خصوصا وأن نخالة الأرز الأسود ستكون مادة فريدة واقتصادية تزيد من استهلاك الموادالصحية المضادة للمؤكسدات".
وكان الأرز في القرون الماضية معروفا باسم "الأرز المحرم" في الصين القديمة لأنه لم يكن يسمح لتناوله إلا النبلاء. واليوم لا يستعمل هذا الأرز إلا في آسيا كمادة مزينة للطعام ومع السوشي ومعكرونة النودل والحلوى. لكن مصنعي الأطعمة يستطيعون استخدام نخالة الأرز الأسود أو مشتقات النخالة لإنتاج حبوب الإفطار والمشروبات والكعك والبسكويت وأنواع صحية أخرى من الأطعمة حسبما يقول الدكتور أكسيو.
وقدم العلماء المشاركين في البحث كشوفاتهم أمس في المؤتمر ال 240 الوطني للجمعية الكيميائية الأميركية في بوسطن.

 
قديم 09-20-2010, 09:21 PM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الأرز الأسود هو الطعام السوبر الجديد لمحاربة السرطان


الأرز الأسود هو الطعام السوبر الجديد لمحاربة السرطان


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:38 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0