ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فيضانات باكستان تهدد نصف مليون حامل يوجد هنا فيضانات باكستان تهدد نصف مليون حامل المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-21-2010, 09:12 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

فيضانات باكستان تهدد نصف مليون حامل


فيضانات باكستان تهدد نصف مليون حامل

بين الآثار الجانبية التي تحملها في طياتها كارثة الفيضانات التي تجتاح باكستان حاليا تهديدها لمئات آلاف النساء في الأشهر الأخيرة من الحمل بمختلف أنواع العدوى والأمراض.
ونقلت وسائل الإعلام عن مات وينغيت، الناطق باسم الجمعية الخيرية البريطانية Save the Children «انقذوا الأطفال» قوله إن أكثر من نصف مليون حامل على الأقل تأثرن بالفيضانات على نحو أو آخر وإن عشرات الآلاف منهن ومن المواليد الجدد سيقعون على الأرجح فريسة للمرض والعدوى خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وقال الناطق إن أعدادا كبيرة من النساء الحوامل سيضطرن إلى وضع مواليدهن في أماكن غير نظيفة مثل الخيام الموقتة وبعيدا عن الماء الصالح للاستهلك والعناية الطبية التي يستوجبها ظرف الولادة. وقال وينغيت إن جمعيته الخيرية تعلم أن آلاف النسوة وضعن أولادهن على مسافة ياردات فقط من مياه الفيضانات القذرة. وأضاف: «في هذا الوضع مخاطر مروّعة تتعلق بالأمراض والعدوى وتهدد حياة الأمهات ومواليدهن بشكل مباشر».
ويذكر أن باكستان كانت تعاني ارتفاع معدلات وفيات الأطفال حتى قبل كارثة الفيضانات هذه، وأن طفلا من بين كل 20 كان يموت قبل إكماله الشهر الأول على قيد الحياة. ويقول عمال الإغاثة إنهم يساعدون النساء الحامل على عبور الأنهار المنتفخة بالمياه الجديدة ويحاولون تقديم العون الطبي الممكن لتسهيل آلام المخاض والولادة في ظروف أفضل نسبيا. وقالوا إنهم، عموما، تمكنوا حتى الآن من الوصول الى أكثر من 160 ألف شخص وزعوا عليهم مستلزمات البقاء الأساسية من طعام وماء نظيف وخيام وألحفة وغيرها.
ومن جهتها قالت جمعية Oxfam الخيرية إن باكستان بحاجة إلى مليارات الدولارات من أجل استعادة بنيتها التحتية وأن العمل في هذا المجال يجب أن يبدأ فورا تفاديا للدمار الطويل المدى. وقالت نيفا خان، المديرة الإقليمية لأوكسفام في باكستان: «بعد شهر على بدء الفيضان، كان المرء يتوقع للعمل في البنية التحتية أن يكون جاريا على قدم وساق. لكننا ما زلنا في المرحلة الأولى من هذه الكارثة المتعاظمة يوما بعد آخر، ونشغل بأشياء مثل إجلاء السكان إلى مناطق آمنة نسبيا ومحاولة توفير الأساسيات من مأكل ومشرب ورعاية طبية للمحتاجين وما أكثرهم».
وتقول السلطات الباكستانية إن الفياضانات أثرت في قرابة 20 مليون شخص، وهذا رقم يزيد على عدد الذين تأثروا بتسونامي المحيط الهندي وزلزال كشمير وإعصار هايتي مجتمعين. وأضافت أن 5 ملاين شخص تشردوا في العراء حتى الآن وأن الفيضان لا يزال يهدد ملاين آخرين بمزيد من المياه.

 
قديم 09-22-2010, 04:12 AM   #2

على امل


رد: فيضانات باكستان تهدد نصف مليون حامل


فيضانات باكستان تهدد نصف مليون حامل

الله يخلف

مشكورة اختي

 
قديم 09-22-2010, 05:15 PM   #3

احلام شاعرة


رد: فيضانات باكستان تهدد نصف مليون حامل


فيضانات باكستان تهدد نصف مليون حامل

يعطيك العافيه

 
قديم 09-30-2010, 08:57 AM   #4

مرجانة البحار


رد: فيضانات باكستان تهدد نصف مليون حامل


فيضانات باكستان تهدد نصف مليون حامل

نورتوا صفحتي بمروركم ..

:0108:

 
قديم 09-30-2010, 09:41 AM   #5

همس مشاعر


رد: فيضانات باكستان تهدد نصف مليون حامل


فيضانات باكستان تهدد نصف مليون حامل

مشكورة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:21 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0