ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية ماذا يحدث من صدمة الإنفصال إلى قبول الواقع يوجد هنا ماذا يحدث من صدمة الإنفصال إلى قبول الواقع العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-24-2010, 05:20 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

ماذا يحدث من صدمة الإنفصال إلى قبول الواقع


ماذا يحدث من صدمة الإنفصال إلى قبول الواقع

الانفصال أمر صعب، ولكن ليس بالصعوبة التي تتخيلها إذا فهمت وادركت بأن كل ما يحدث لقلبك وعقلك وجسمك أمر طبيعي جدا. هذا صحيح، فمن الطبيعي أن تشتهي الاكل في يوما ما ثم تمتنع عن تناوله في اليوم التالي. من الطبيعي جدا ان تحاول الانتقام من الشريك المنفصل ثم تحاول استعادته لاحقا.

المرحلة الأولى: الصدمة. . .
أو بكلمة أخرى، " ماذا حدث؟" بساطة، الصدمة حالة طبيعية ضد الألم. وعندما تنتهي العلاقة، فقد لا ترغبي بمعرفة ما سيحدث لاحقا. . . قد يكون الامر مخيفا جدا، خاصة الشعور بالوحدة، والتشويش. قد تدوم حالة عدم التصديق عدة دقائق، أسابيع أو شهور وقد تدوم أطول إذا كنت لا تتوقع هذه النهاية او جاءت بشكل مفاجئ. لا تتفاجئ إذا فقدت الرغبة في القيام باي شيء، الاكل، النوم وحتى التحدث عن الامر، هذه هي الصدمة.
الادوية:
يمكنك تخطي هذه المرحلة باستشارة طبيب نفسي، قد يصف لك تناول أدوية خفيفة لتخفيف شعور الصدمة أو القيام بتمارين مثل التأمل أو المشي.
المرحلة الثانية: النكران. . .
أو بكلمة أخرى، "هذا لن يحدث أبدا." النكران هو رفض للحقية وتخزين للمشاعر. يعتقد بعض الاشخاص أنهم إذا لم يتقبلوا الانفصال فهو لم يحدث فعليا، وهكذا يعيشون على بقايا أمل لإعادة لم الشمل. أثناء مرحلة الانفصال يصبح من الشائع جدا محاولة الاتصال، ارسال بريد إلكتروني أو حتى متابعة اخبار الشريك على Facebook – اي شيء لمحاولة الاتصال ومعرفة اخبار الطرف الثاني يكون امرا طبيعيا.
تحدث مع الاصدقاء:
لا تترك ما يحدث معك طي الكتمان. حاول التحدث مع صديق مخلص ومؤتمن، تحدث عن مخاوفك وافكارك المستقبلية واستشره لمعرفة ما يمكن عمله في هذه المرحلة لتجنب الاصطدام الطرف الاخر.
المرحلة الثالثة: العزلة. . .
أو بكلمة أخرى، " أريد الجلوس لوحدي." عندما يعي الشخص أن العلاقة انفصلت بالفعل ولن تعود، يدخل في مرحلة الضياع. قد تقوم بتقليب العلاقة مرارا وتكرارا في عقلك، في محاولة لتحديد مكان وزمن المشكلة التي سببت الانفصال. قد تشعر بأن أفكارك قد مشوشة ومبعثرة. هذه المرحلة من الحزن قد تشهد زيارات اقل للصفحات الاجتماعية التي كنت تقوم بمتابعتها على الانترنت مثل Facebook أو حتى البريد الالكتروني. قد تتوقف عن الخروج من البيت، ولا يعد شيء يهمك، وقد ترغب في البقاء وحيدا بعيدا عن كل ما حدث ويحدث في حياتك.
انقذ نفسك:
في هذه المرحلة أنت الوحيد القادر على انقاذ نفسك. استيقظ مبكرا وخذ حماما دافئا ثم ارتدي ثيابك واخرج من البيت. قم بزيارة اصدقائك، وتخلص من فكرة انك لن تجد شخصا يحبك بعد الشريك.
المرحلة الرابعة: الغضب. . .
أو بكلمة أخرى، "أكرهك لأنك كسرت قلبي! " الغضب مرحلة إنتقالية حيث يذهب قلبك من الحزن إلى الجنون. ويصبح مثارا بالغضب نحو الشريك لدوره في الانفصال. أثناء هذه المرحلة قد يجد الشخص نفسه يحرق الصور المشتركة، ويأخذ اي مقتنيات للشريك ويحتجزها في صندوق، ثم يفضح كل ما يعرفه من اسرار وخبايا لأصدقائه أو أسوأ.
سيطر على غضبك:
في هذه المرحلة يفضل أن توجه غضبك وتسيطر عليه حتى لا ترتكب الحماقات. اكتب خواطر، شعر، قصص، قم بأي شيء يشغل ذهنك ويبعدك عن غضبك، مثلا يمكنك الرسم، النحت وتصوير مشهد الغضب بشكل آمن دون أن تؤذي احد.
المرحلة الخامسة: المساومة. . .
أو بكلمة أخرى، "كيف يمكني إستعادته؟ "تضمن هذه المرحلة الصلاة والدعاء، وفي أغلب الأحيان التفكير في طرق لإستعادة الشريك، وقد يتخلل ذلك محاولة القاء الوم على نفسه لأنه كان سببا في الانفصال. قد يحاول البحث عن وسيط يمكن من خلاله التحدث مع الشريك ومعرفة اسباب الانفصال، بعض الاشخاص قد يحاولون تغير ما يعتقدون انه سبب المشكلة مثل خسارة الوزن، الغيرة، البخل، أو يبتعدون عن الاشياء التي سببت الانفصال في محاولة لإصلاح الذات والمصالحة.
المرحلة السادسة: الكآبة. . .
أو بكلمة أخرى، " لن أتغلب على فراقه ابدا." قد يبدأ حجم الخسارة يتضح الآن في هذه المرحلة من الحزم وقد يشعر الشخص بأنه لا يستطيع متابعة الحياة بهذه الطريقة، ويمكن أن يشعر ايضا بالحزن الذي يمكن أن يضعه في حالة الحزن العميق، الذي يشبه الكآبة. في هذه النقطة يتذكر الشخص حياته السابقة مع الشريك ويحاول استعادته. قد يصاب في هذه المرحلة بأوجاع بدنية وآلام عميق ويأس وعجز وحزن.
حاول العودة الى العالم الحقيقي:
يجب أن تحاول العودة الى عالمك واحاطة نفسك باشخاص ايجابين. لا تقع ضحية للعادت السيئة مثل الاكل المسرف وتناول الكحول.
المرحلة السابعة: القبول. . .
أو بكلمة أخرى، " لقد كنا معا ومررنا بظروف قاهرة سببت الانفصال، وانا الآن بحالة جيدة واستطيع الاعتماد على نفسي." مرحلة قبول الانفصال قاسية جدا وفقط الاشخاص الاقوياء هم الذين يصلون هذه المرحلة بأقل الخسائر وغالبا ما ينطلقون من هذه المرحلة بقوة وثقة أكبر. ان تخطي الماضي وقبول الحاضر والنظر الى المستقبل يجعل الحياة أقل صعوبة والانفصال شيئا واقعيا ليس بهذا السوء.

 
قديم 09-24-2010, 05:21 AM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: ماذا يحدث من صدمة الإنفصال إلى قبول الواقع


ماذا يحدث من صدمة الإنفصال إلى قبول الواقع

مشكوره عزيزتي

 
قديم 09-24-2010, 05:39 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: ماذا يحدث من صدمة الإنفصال إلى قبول الواقع


ماذا يحدث من صدمة الإنفصال إلى قبول الواقع

ممنونه لك مرورك الكريم

 
قديم 09-24-2010, 12:19 PM   #4

عاشقة سنة رسول الله


رد: ماذا يحدث من صدمة الإنفصال إلى قبول الواقع


ماذا يحدث من صدمة الإنفصال إلى قبول الواقع

بارك الله فيكى بنت الريح وفى مساهماتك

 
قديم 09-24-2010, 04:46 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: ماذا يحدث من صدمة الإنفصال إلى قبول الواقع


ماذا يحدث من صدمة الإنفصال إلى قبول الواقع

شكرلكم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:51 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0