ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف نتعامل مع صعوبات المرحلة الاولى من الزواج يوجد هنا كيف نتعامل مع صعوبات المرحلة الاولى من الزواج العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-26-2010, 11:28 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

كيف نتعامل مع صعوبات المرحلة الاولى من الزواج


كيف نتعامل مع صعوبات المرحلة الاولى من الزواج

يقبل كلاً من الرجل و على الزواج وهما يحملان اعتقادات وأفكار عن طبيعة الزواج, وقد تكون هذه الأفكار خاطئة أو مغلوطة فما تلبث أن تنكشف على حقيقتها بعد الزواج, وتأتي الصدمة التي تؤكد لكل منهما بأن هذه الاعتقادات كانت مجرد أوهام, وبأن الواقع بعيداً كل البعد عنها.

وإحدى هذه الأفكار هو اعتقاد أحد الطرفين أن الزواج كله سعادة وهناء وراحة, وبأنه عقد أبدي مضمون لا ينفصم أبداً, وينسى بأن الحياة الزوجية لها همومها ومسؤولياتها, وعلى هذا الأساس يهمل في تقوية وتعزيز رابطة الزواج, وقد يتصرف تصرفات تؤدي إلى قطع هذه الرابطة.

ومن اليوم الأول للزواج حتى نهاية العام الأول, يواجه كلاً من الزوجان مشكلة التكيف مع الطرف الآخر, فهذه الفترة تحمل الكثير من الصعوبات التي لم تخطر لهما بال, وقد تثير نوعاً من الشعور بخيبة الأمل, ولكن مع بعض التفهم لأوجه الاختلاف في الآراء والتصرفات, وبقليل من الجهد للتقرب من الطرف الآخر بأسلوب تفكيره وتصرفاته, سيعود الامتزاج بين الزوجين وتزول الفروق والاختلافات بينهما.

وفي معظم العلاقات الزوجية الناجحة, يكون كلاً من الزوجين متفهماً لعلاقات وأصدقاء الطرف الآخر, ومدركاً أن تلازم الزوجين طيلة الوقت أمر مستحيل, وأنه يشترك مع الطرف الآخر في أغلب الأشياء لا كلها, وأن كلاً من الزوج والزوجة شخصيتان مختلفتان فكرياً وعقلياً, وهذا الالتقاء بينهما برابطة الزواج يتطلب الكثير من التفهم والتفاهم.

كما يعتقد الكثيرون بأن إنجاب الأطفال دليلاً على الحب وهو الهدف النهائي للزواج, وهذا من أكثر الاعتقادات الخاطئة حول الزواج, وقد يؤدي إلى فتور العلاقة بين الزوجين, فترة الحمل الأولى تأتي لتسبب للزوجة شعوراً يختلط فيه الخوف والبهجة, كما يشعر الزوج بالقلق من المسؤوليات الاقتصادية والاجتماعية القادمة التي تنتظره, ولكن ما تلبث أن تتلاشى مشاعر الخوف والمسؤوليات ليحل محلها شعور الانتظار والارتقاب بقدوم المولود الجديد.

وأخيراً يجب أن يدرك كل شاب وفتاة أن الزواج يحمل في طياته الكثير من المواقف التي ينبغي الاستعداد لها نفسياً وفكرياً, ليكون بمقدورهما مواجهتها بهدوء وتبصر, واجتيازها بنجاح.

للاسبيع الاولى من الزواج ... اليك هذه النصائح

يقول المثل المصري الشهير (( ولاد الحرام ما خلوش لاولاد الحلال حاجة ))
من هذا المثل انطلق معك اختي المقدمة على الزواج لابين لك بعض النقاط التي اتمنى ان تعينها جيدا

في هذا الزمن اصبح الكثير من الشباب الراغب في الزواج يضع نصب عينه سلوك واخلاق الفتاة التي سوف يرتبط بها واصبح الكثير ايضا يتنازل عن بعض المطالب كالجمال و الحالة الاجتماعية بالنسبة لاهل الزوجة وذلك في سبيل الحصول على زوجة صالحة ذات اخلاق كريمة

وسف اورد لك بعض النصائح التي قد تفيدك في الايام والاسابيع الاولى من الزواج:

- لا تتفاجئي او تندهشي عندما يقوم زوجك ومن الايام الاولى بمحاولة الوصول الى بعض المعلومات الدقيقة عنك وعن ماضيك وكل ما عليك هو التجاوب معه بكل اريحية وعدم ابداء الامتعاض او الغضب لاحساسك انه ربما يشك في سلوك قبل الزواج وحاولي ان تكوني اكثر دوبلماسية وذكاء في التعامل معه.

- اياك واياك ان تتظاهري بالسذاجة والجهل التام بالامور الجنسية (( البعض تخبر زوجها انها تزوجت ولم تكن تعلم ما هو الجنس او ماذا يفعلون بل ان البعض تدعي انها لا تعلم ما هو شكل العضو الذكري هل هو عظم ام لحم )) ولكن ايضا دون افراط او مبالغة في الادعاء بمعرفة ادق التفاصيل لان التظاهر بالبراءة و السذاجة قد يأتي بأمور لم تكن في الحسبان.وعجبي من تلك التي تتزين وتعطر وتلبس ما لذ وسر العين والقلب وتدعي الجهل !!

- بعض النساء يتناصحن ويخبرن الفتاة المقدمة على الزواج بانه لابد لها ان تقاوم وان لا تكون فريسة سهلة لزوجها ليلة الدخلة بل ان البعض يطالبها في المبالغة في الصراخ والبكاء وقد يصل الامر الى الاغماء او التظاهر به وحقيقة لا اعلم ما هو السر الغبي خلف مثل هذه النصائح .. فاياك ان تفعلي ذلك
فقط اتركي لنفسك حرية التعبير عن المشاعر في تلك اليلة وصدقيني سوف تتصرفين بشكل يرضي زوجك ولا يولد لديه الشك ابد لان هذا الامر من شأنه ان يحدد معالم علاقتكما الجنسية الى الابد

- عندما ترين من زوجك الجرأة في التعامل معك والمقدرة على اداء العملية الجنسية باقتدار وفن ثقي انها غريزته التي تحركه وليس بالضرورة ان يكون له تجارب سابقة في هذا المجال وانا اذكر هذه النقطة لان زميل لي اخبرني بأن زوجته انكرت عليه قيامه بعض ( الحركات ) الاحترافية سواء في المداعبة او التقبيل او المعاشرة وهي لا تعلم ان الرجل بفطرته يتصرف ويشتهي انثاه من خصلات شعرها الى اظافر قدميها ويتلذ بكل شئ فيها خصوصا في الايام الاولى للزواج.

- لست مطالبة في اليالي الاولى بالتجاوب الحركي والفعلي مع زوجك فهو بالضرورة يتفهم ان هذه اليالي تمثل لك ما هو اهم من الجنس ابتداء بآلام العملية الاولى مرورا بالحالة النفسية التي تمرين بها بناء على هذا الشئ ولكن في المقابل يجب ايضا ان لا ترفضي او تمتنعي عنه بحج ليست ذات اهمية.

- استنادا على ما ورد في النقطة السابقة اود ان اخبرك انه ثبت علميا ان عملية فض غشاء البكارة اذا تمت بناء على معاشرة جنسية صحيحة فانها لا تسبب الالام الا قليل جدا وما قد تسمعينه من المقربات او الصديقات ما هو الا مبالغة وادعاء غير صحيح. لا تجعلي هذا الامر اكبر همك ولا تجزعي لنزول قطرات من الدم فهذا امر طبيعي جدا

- اخيرا اقول لك ما قلت اولا ان ازواج هذه الايام يهتمون باخلاق الفتاة ويعمدون الى معرفة ماضيها بتفاصيله ويبذلون كل ما في وسعهم لاستدراج الزوجة للحديث عن الماضي ويبدأون الحديث بحجة طلب المصارحة وفتح صفحة جديدة وذلك للوصل الى اي معلومة فكوني حذرة فحتى الحديث عن اعجاب صامت لابن الجيران او استراق النظر الى رجل اخر يصيب الرجل بالغيرة الشديدة التي قد تولد الشك.

 
قديم 09-26-2010, 11:29 PM   #2

مهجة الفؤاد


رد: كيف نتعامل مع صعوبات المرحلة الاولى من الزواج


كيف نتعامل مع صعوبات المرحلة الاولى من الزواج

نصائح تساعدك على القضاء على الفتور والشك في حياتك الزواجية
ربما قد سمعتى عزيزتى عن المقولة التى تقول"أنت لا تستطيع أن تحب أى شخص آخر الا عندما تحب نفسك"، فهذه المقولة القديمة صحيحة فى العديد من الجوانب، وربما تكون مرتبطة بمحاولتك لأنقاذ زواجك خلال الركود.

واذا كنتى لا تستطيعين تقدير ذاتك، فأنتى بالطبع لا تستطيعين تقدير العلاقة التى تربطك بزوجك والنهاية ستكون حتما زواج غير سعيد.

حبى نفسك وانقذى زواجك
فربما قال لك زوجك " انا أحبك" العديد من المرات التى لايمكنك أحصائها خلال زواجكما .. ولكن هل تصدقيه فى ذلك؟

فعند سماع هاتان الكلمتان كثيرا ما نسمع معهما صوت نابع من داخلنا يقول "من الممكن ألا يكون صادقا" .. فكثيرا منا يفعل ذلك.

ويرجع السبب هو أننا نرى دائما أنفسنا لا نستحق الحب والتقدير من أى شخص، وهذه مشكلة شخصية بحتة، كما أن عدم تقدير الذات يعود بالسلب على الزواج أيضا.

واذا كنتى لا تعتقدين فى حب زوجك لك، فستجدين صعوبة بالغة لرد هذا الحب، وربما قد تضعين العديد من العقبات والشروط فى هذا الحب المتبادل بينكما.
وهناك سبب آخر هو اذاكنتى لا تعرفين ما هى الأشياء التى تجعلك شخص جيد للغاية، فأنتى بلا شك سوف تفقدين القدرة على معرفة مدى أهمية زواجك، فأذا لم تتمكنى من أضافة شىء جديد الى علاقتك مع زوجك واذا كان هو لم يحبك كما تتصورين، اذا فلماذا استمر زواجكما حتى الآن؟!

ويجب ان تعلمى عزيزتى أنه كلما استمر هذا الشك بداخلك، فسوف يعمل الى اضعاف زواجك وسيحل الركود به وربما ينتهى الأمر الى الأنفصال.

الزواج السعيد يبدأ من عندك
فأذا أردتى انقاذ زواجك فستكون الخطوة الأولى هى التغلب على الشكوك الداخلية التى تساورك، وأن تدركى كم أنت حقا شخص رائع يستحق كل الحب والأحترام.

واذا اتهمتى زوجك بأنه لا يحبك، فأنتى بذلك تتهمي بالجنون!

فعندما تتخطين تلك العقبة، فسيكون بأمكانك اعادة هذا الحب الى زوجك وربما أكثر بكثير، ومن ثم اقامة حياة زوجية سعيدة أنتما الأثنان تستحقونها.

نصائح سحرية لتنعم بحياة سعيدة مع الشريك

عزيزي الزوج .. لكي تنعم بحياة سعيدة مع زوجتك، لا تنسى أن تعشق الرومانسية بكل معانيها فبأبسط الأساليب تستطيع أن تحرز الكثير من المكاسب وذلك عن طريق النصائح الآتية:


_ مفاجأتها باقة ورد.
_ إبلاغها بأنك ستأخر في العمل.
_ إحاطتها باهتمام أكثر من الآخرين في الأماكن العامة.
_ الوقوف في صفها عندما تختلف مع شخص ما.
_ الإسراع بمعانقتها وتقبيلها عندما تصل المنزل قبل القيام بأي شيء آخر.
_ توديعها بقبلة قبل مغادرة المنزل.
وسوف تشاهد مفعول هذه النصائح سريعاً، وستجد زوجتك تتحول من النقيض إلي النقيض بهذه النصائح البسيطة، كما ذكرت جريدة الرياض.


عزيزتي الزوجة .. تذكري دائماً أن زوجك طفل كبير، ومهما وصل درجة غضبه باستطاعتك أن تحصلي علي حبه وحنانه طالما أنك تشعريه بحاجتك إليه، ويمكنك التربع على قلبه بالخطوات التالية:


_ إعتذري له عن أخطائك.
_ أطلبي عونه دون أن تلحي عليه.
_ لا تعطيه توجيهات وقدمي له النصيحة بطريقة رقيقة.
_ لا تشعريه بالرفض و النقص.
_ لا تبخلي عليه بالمدح.
_الإكثار من المفاجآت لأنه يحب المفاجآت مثلك تماماً.
_ لا تنسي تقبيله عند الوداع، كما ذكرت جريدة الرياض.

 
قديم 09-26-2010, 11:30 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: كيف نتعامل مع صعوبات المرحلة الاولى من الزواج


كيف نتعامل مع صعوبات المرحلة الاولى من الزواج

ما يجعلك جذابة في عيون الشريك؟

في استطلاع موسع اجري في الولايات المتحدة الاميركية جرى جمع معلومات عن اكثر صفات التي تجذب الرجل، وتبين من خلال الاستطلاع ان هناك فوارق جزئية كثيرة الى جانب عوامل مشتركة اجمع اغلب الرجال على انها تجعل جذابة بالنسبة اليهم.


من اهم صفات التي تجذب الرجل ما يلي:

1- استقلاليتها وقدرتها على الاعتناء بنفسها وعدم خشيتها من تجربة ما هو جديد بالاضافة الى عدم حاجتها الى رجل يقوم على تلبية كل طلباتها ورغباتها.


2- الجميلة المغرية، لكن بشرط الا يكون الاغراء مبالغا فيه، بحيث تصبح اميل الى الابتذال منها الى الجمال.


3- الذكية التي تعبر عن حبها ومشاعرها بذكاء وتكتفي بالتلميح لا التصريح بحيث تبقي الرجل في حالة ترقب وتحفز.


ويجمع الرجال الذين شملهم الاستطلاع على ان العلاقة الزوجية تكون امتع اذا ما تخللتها المسات الصغيرة التي تضيفها الى علاقتها بالرجل.


4- التي تلعب دور الصديقة والحبيبة، تبعد الملل عن العلاقة الزوجية التقليدية المملة، بحيث يستمتع الزوجان بصحبة بعضهما البعض كالاصدقاء ويتبادلان النكت والضحك ويتحللان من قيود العلاقة التقليدية التي تصبح مملة بمرور الوقت.


5- يحب الرجال التي لا تمارس الضغوط عليهم لتحقيق ما تريده، ويجمع اغلبهم على ان هذا الامر من اكثر الامور التي تنفرهم من ، فمعظمهم لا يستطيع تحمل ضغط المستمر مما يفشل العلاقة الزوجية.

 
قديم 09-27-2010, 07:47 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: كيف نتعامل مع صعوبات المرحلة الاولى من الزواج


كيف نتعامل مع صعوبات المرحلة الاولى من الزواج


 
قديم 12-12-2010, 08:10 PM   #5

ام اياد2


رد: كيف نتعامل مع صعوبات المرحلة الاولى من الزواج


كيف نتعامل مع صعوبات المرحلة الاولى من الزواج


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0