ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أكثر طرق الإسترخاء خطورة يوجد هنا أكثر طرق الإسترخاء خطورة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-27-2010, 01:51 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

أكثر طرق الإسترخاء خطورة


أكثر طرق الإسترخاء خطورة

هل تذكرون هذه الكلمات: السم يكمن في الدواء أحيانا. هذا ما يمكن أن يحدث لك إذا قمت بالاستخراء بطرق خاطئة. بالرغم من حاجتنا الماسة للتخفي من القلق والإجهاد والسأم إلا أن هذه الطرق التي سنتحدث عنها هي من أسوء الامور التي يمكن أن نقوم بها للاستفدة من وقت الراحة.

مشاهدة التلفاز:
كل دراسة رئيسية على الارجح وجدت علاقة قوية بين مشاهدة التلفاز والسمنة. وفقا لبحث قامت به مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، لكل ساعتين إضافيتين امام التلفاز يزيد خطر السمنة بحوالي 23 بالمائة وخطر الاصابة بمرض السكري بحوالي 14 بالمائة. والسبب ليس فقط لأنك تقضي الوقت جالسا بدلا من ممارسة الرياضة. التلفاز يحولك من شخص نشيط وحيوي الى شخص سلبي وغير فعال. كما أنه يعرضك لمئات الاعلانات التجارية التي تروج للاطعمة الدسمة والتي غالبا ما تشتيها وتناولها امام التلفاز. اختر برامج ثقافي، فكاهية أو اجتماعية مفيدة وحاول أن لا يتجاوز وقت جلوسك على الكنبة امام التلفاز ساعتان من الوقت في كل مرة.

تناول الكحول:
بالرغم من أن هناك فوائد صحية لتناول النبيذ، إلا أن الخط الفاصل بين الفائدة والخطر لا يتعدى سماكة شعرة. تقتل الكحول أكثر من 100,000 شخص في الولايات المتحدة كل سنة وهي عامل أساسي في حوالي 50 بالمائة من كل وفيات المرور. الكحول مسبب رئيس للإدمان، كما أنه يستنفذ المواد المغذية في الجسم، ويقصر من الحياة، ويرتبط بأضرار عديدة في اعضاء الجسم الداخلية، كما يظهر أسوأ السلوكيات في الناس. إذا كنت تشرب لتنسى؟ فأعلم بأنك ستسيقظ وتجد ما كنت تحاول نسيانه موجودا لم يتغير. نصحك بمحاولة التحدث مع صديق مقرب أو شخص محترف لحل مشاكلك بدلا من الغرق في المزيد منها.

التدخين:
هل يوجد شخصا في يومنا هذا وعلى كوكب الأرض لا يعرف أو يسمع عن مخاطر التدخين ؟ حسنا إذا كنت أنت الشخص الوحيد الذي لم تسمع عنها، فنحن سنقول لك الخلاصة: التدخين عملية انتحار بطيئة. المدخنون يعانون مرتين من خطر النوبة القلبية، ومن مرتان إلى أربع مرات من خطر السكتة القلبية، والتدخين مسؤول تقريبا عن ثلث وفيات السرطان بشكل عام و90 بالمائة من وفيات سرطان الرئة بشكل خاص. إضافة إلى النيكوتين والقطران، تحتوي السيجارة على بضعه آلاف من المواد الكيمياوية بضمن ذلك 43 نوعا عرفت بأنها مسببة للسرطان.

تدخين الماريوانا:
قد يقول المدافعون عن تدخين الماريوانا بأنها عشبة طبيعية، ولكن كذلك الغازولين والبلاب السام. فهل من المنطقي أن تستعمل مادة سامة أو تسبب الادمان فقط لأنها موجودة في الطبيعة! إن المكون النشيط في الماريوانا، تي إتش سي، يؤثر على جزء الدماغ المسؤول عن الذكريات. لذا فأن إستعمال الماريوانا بشكل منتظم يمكن أن يؤدي إلى فقدان الذاكرة قصير الأمد، إضطرابات الشخصية، الكآبة وأنواع مختلفة من القلق ولا يسبب الاسترخاء كما هو شائع.

الركض الإلزامي:
من المعروف بأن الهرولة الخفيفة، النزهات القصيرة مشيا على الاقدام تبعث النشاط في الجسم وتخف من التوتر وبالتالي تساعد على الاسترخاء، ولكن ماذا عن الركض الإلزامي؟ الركض الإلزامي هو عادة سيئة وجزء من اضطراب نفسي يحث الشخص على اداء التمارين الرياضية بشكل مفرط للتخلص من السعرات الحرارية غير المرغوب بها، بدلا من بناء لياقة بدنية صحية. عمل التمرين المكثفة مرارا وتكرارا وبشكل إلزامي، لا يرفع من المزاج ولا يعطي نفس نتائج المشي والتنزه. بل يزيد من مستويات هرمون الاجهاد كورتيزول الذي يقلص جزء هاما من الدماغ المسؤول عن الذاكرة، ويزيد من حجم جزء هام في الجسم وهو الخصر. لذا فأن الاعتدال هو سر الوصول الى الاسترخاء والسعادة.

ألعاب الفيديو:
ساعدت ألعاب الفيديو على خلق جيل لا يستخدم اللغة للتواصل مع بعضه البعض، والأسوأ من ذلك، الإفراط في استعمال الالعاب يسبب العزلة، والعصبية، والكآبة. عندما يصبح تفجير الطائرات أو قتل المومياءات جزءا يوميا ومتكررا من حياتك، فهنا تبدأ المأساة الحقيقية بالظهور. العب المستمر يبرمج الدماغ على توقع الجوائز الفورية، ويقصر من الوقت المتوقع بين السبب والتأثير، مما يجعل التخطيط طويل الأجل والتفكير المتوازن أمرا صعبا. كما أنها تقضي على الخيال.

الأكل في وقت متأخر من اليل
الاكل المتأخر في اليل مرتبط بالأطعمة الدسمة والسريعة وقليلة الفائدة. عندما تشعر بالتوتر التعب أو عندما يرسل هرمون الكورتيزول اشارة الى الدماغ لإعادة التعبئة لحالات الطوارئ القادمة، فكل ما ستفكر فيه هو مأكولات دسمة، غنية بالسكريات وهذا السبب الذي يجعلنا نبحث عن الاطعمة السريعة بدلا من البروكلي أو الفواكه. الاكل في ساعات متأخرة في اليل يزيد من الانسولين، هرمون تخزين الدهون، والذي يضمن أن جسمك لن يقوم بحرق الدهون أثناء النوم. حاول تناول وجبات صغيرة خلال اليوم وامنع نفسك من تناول الاطعمة الدسمة في اليل.

غرف الدردشة على الإنترنت:
غرف الدردشة مغرية لأنها تمنحك حياة اجتماعية وهمية ثلاثية الأبعاد. وهذا هدفها، ولكن يمكن أن تتحول هذه المتعة الوهمية الى مشكلة حقيقية. فمن السهل جدا والمغري إستبدال هويتك الحقيقية بتلك الإفتراضية؛ فمن لا يرغب بأن يكون أصغر، أجمل وأقل وزنا؟ العلاقات على الإنترنت يمكن أن توقعك في بعض انواع الإدمان الجميلة – مثل السلوك الانعزالي. ولمفارقة فقد ينتهي بك الامر وحيدا أكثر من الوقت الذي انضممت به لهذه الغرف. للترفيه عن نفسك ابحث عن اصدقاء وقم بعمل انشطة ترفيهية اجتماعية في عالم حقيقي.

 
قديم 09-27-2010, 06:46 PM   #2

مرجانة البحار


رد: أكثر طرق الإسترخاء خطورة


أكثر طرق الإسترخاء خطورة

مشكورة يا قلبي عالموضوع الأكثر من رائع ..
يعطيكِ العافية ...

 
قديم 12-24-2011, 08:41 PM   #3

امل2000


رد: أكثر طرق الإسترخاء خطورة


أكثر طرق الإسترخاء خطورة

سلام ليش تم اغلق الردود على الخيانه الزوجيه

 
قديم 12-24-2011, 09:11 PM   #4

Ɲنـــــدوو


رد: أكثر طرق الإسترخاء خطورة


أكثر طرق الإسترخاء خطورة

يعطيكـ العافيه على المعلومات

 
قديم 12-26-2011, 10:34 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: أكثر طرق الإسترخاء خطورة


أكثر طرق الإسترخاء خطورة

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:29 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0