ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تدليل الأزواج واقع قوي ومفعول سحري يوجد هنا تدليل الأزواج واقع قوي ومفعول سحري العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-27-2010, 09:16 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

وردة متحركة تدليل الأزواج واقع قوي ومفعول سحري


تدليل الأزواج واقع قوي ومفعول سحري

تدليل الأزواج واقع قوي ومفعول سحري

علماء النفس: الزوج يحتاج إلى رومانسية متدفقة ودافئة من أعماق القلب فيصل المخلفي - الرياض


التدليل هو الرقة المبالغة في المعاملة، وقد ارتبط في الأذهان بالأطفال خاصة عند من حرموا هذه النعمة لفترات طويلة، فهم يعوضون ذلك بالتدليل الزائد للطفل، وهناك بالطبع تدليل الزوجة لزوجها. الآراء تختلف في تفسيرها لهذا الدلال، والزوجة قد يكون تدليلها للزوج للحب أو خوفاً على عش الزوجية من عواصف الخلاف، أو مسايرة لموجة ما تراه الزوجة في المسلسلات والأفلام. «لها» التقت مجموعة من الزوجات وعلماء النفس وخرجت لمعرفة مدى أهمية هذا الأمر في الحياة الأسرية وضرورته بالنسبة الى الزوج، فكان هذا التحقيق.
تقول وجدان العبودي إن تدليل الزوجة لزوجها أمر مطلوب لزيادة المحبة بينهما ولجعل الحياة في تجدد باستمرار.
ولتدليل أوجه عدة تفرضها الظروف المحيطة بالزوجين مثلاً في حال استقبال الزوج عند دخوله للمنزل أحرص على أن ألبس أجمل الثياب وأتعطر له بأطيب عطر محب له، ولا أنسى أن استقبله بعد عودته من العمل بأجمل عبارات الترحيب والاستقبال، وأساعده في تغيير ملابسه مع سؤاله عن أحواله وظروفه اليومية».
وتضيف: «تدليل الزوج له واقع قوي ومفعول سحري اذا غضب الزوج، وذلك بمحاولة تهدئته وضبط الانفعالات وفتح الموضوع من جديد بعد نسيانه بأسلوب شيق لطيف مع الحرص على ألا أقف منه موقف الند».
وتقول العبودي: «الزوج يكون أحوج للتدلي وقت مرضه، فعندها تستطيع الزوجة تخفيف آلامه بروايات مسلية والجلوس بجواره لمساعدته وتقبيل رأسه بين فترة وأخرى، ولكن نحن أيضاً نحتاج إلى تدليل من أزواجنا».
وتوافقها الرأي أمل الدوسري: «الدلال من حق الزوج كما هو من حق الزوجة، ولكن بسبب طبيعة السعودية وعدم تعودها على ذلك وخجلها قد تمتنع عن تدليل زوجها مما قد يؤدي إلى أخطار، من أهمها حدوث فتور من ناحية الزوج، فعلى الزوجة أن تتيقن أن الخجل المبالغ فيه قد يكون سبباً لهدم بيتها».
وتقول: «تستطيع تدليل زوجها بطرق وأساليب لا تتطلب الكثير من الجرأة، مثلاً أن تقابله بعد العودة بعناق، ولا تبخل في التعبير عن مشاعر الاشتياق لزوجها، ونظراً الى سفر زوجي المتواصل فإني أحرص على أن أحضر له ملابسه وأرتبها في حقيبة السفر، وأن أضع الرسائل الغرامية في حقيبته دون علمه وألا أثقل علية الطلبات».
وتوضح أمل الدوسري أن «لكل سيدة طريقة في تدليل زوجها، فالرجال مختلفون في طباعهم عن بعض، وكل رجل يريد أن تدلله زوجته. و التي تملك موهبة حسن التصرف هي التي تستطيع أن تعرف كيف تكسب زوجها بالتدليل. في أي حال، أن طول العشرة كفيل بأن يعلم أموراً كانت تجهلها في بداية حياتها الزوجية».
من جهتها تقول نوف الخضير: «الرجل الشرقي في المجتمع الذي نعيش فيه مدل منذ نعومة أظفاره، فبدءاً من لحظة ولادته تدلله والدته وبعد أن يكبر تدلله الزوجة، وهكذا نرى أن الرجل محاط بالدلال على الدوام ويصعب عليه العيش دون تلك المعاملة. والزوجة الحريصة على بيتها واستمرار علاقتها الطيبة بزوجها هي التي تعي أهمية هذا التدليل في حياته، بل وتحرص عليه أشد الحرص ما دام يرضي الزوج».
وتضيف: «أرى أن يكون الدلال ممزوجاً بالاحترام بحيث لا يشعر الزوج بأنه مهان في رجولته والتقليل منها، لأن هناك نوعيات من الزوجات يبالغن في التدليل لدرجة تستفز الزوج وتغضبه. ويجب تذكير الزوجات بأن التدليل له وقته وطريقته، وأن العملية ليست اعتباطية، بل يجب أن تكون مدروسة. ولتدرك الزوجة أن الزوج في أحيان كثيرة تكفيه نظرة حب أو كلمة تخرج من الفؤاد كي يشعر بان زوجته تدلله».
وقالت عفاف السند: «الرجل كالطفل، فبقدر ما يحتاج الى التدليل فهو يحتاج إلى الصرامة. فالتدليل المبالغ فيه قد تكون نتائجة وخيمة ومن خلال معارفي أدركت أن تدليل الزوج عملية معقدة ومحفوفة بالأخطار، لأن الزوج المدل بشكل كبير قد لا يمانع الخوض في تجربة عاطفية أو نزوة عابرة إذا لم يستشعر مراقبة الزوجة له، وخاصة بعد أن يصل إلى سن اليأس»

الرجل الشرقي يستحق الدلال!

من جهته، يقول الاختصاصي النفسي ناصر العيدان: أن الرجل الشرقي في حاجة فعلية إلى التدليل من قبل زوجته، بل أنه يستحق الدلال بدرجة كبيرة، ولكن للأسف المجتمع يفرض أحياناً بعض العادات والتقاليد الرسمية التي تفرض عليه، وإلا أعتبر رجلاً ناقص الرجولة. وكثير من الشباب اليوم يبحثون عن الزوجة التي تستطيع أن تدل. لأنه متى ما أدركت هذا الاحتياج الحقيقي في زوجها فإنه من المستحيل أن نراه يعيش خارج نطاق العلاقة الزوجية بحثاً عن الدلال المفتقد داخل جدران منزله. والدلال ليس بالضرورة أن يكون فعلاً، بل يكفي الزوج أن تدلله زوجته بكلمات العشق والحب بين الفينة والأخرى».
ويضيف: «المبادرة بالقول والفعل تعد للزوج أروع أنواع الدلال الذي ينشد، فالرجل بطبيعته محدد بروتينات ورسميات في العمل والحياة الاجتماعية، لذا فإن كسر رتابة تلك الرسميات لا يكون إلا في المنزل ومع الزوجة. لذا يجب التنبيه على الزوجات إلى مبادرة الزوج ومفاجأته بعض الكلمات الغزلية التي تعيد التوازن العاطفي والاحتياج الرومنسي إلى قلب الزوج».

أما الاختصاصية النفسية منال الزيد فتقول: «الرجل ما هو إلا طفل كبير الحجم لأنه مهما تقدم في العمر فإن احتياجه للتدلي والرعاية الخاصة يتزايد، فالرجل مدل من الأم منذ نعومة أظفاره واعتاد الدلال من الأم والأخت والأهل، وبالتالي فإنه لا بد أن يبحث عن زوجة تواصل تدليله. ولو نظرنا إلى الموضوع من ناحية شرعية لوجدنا أن ديننا الإسلامي الحنيف يحتم على أن تعطي زوجها كل حقوقه والتدليل بالقول والفعل هو حق من حقوقه، وقد تتساءل كيف لي أن أعرف ما الذي يريده زوجي وكيف لي أن أدلله، وهنا أقول إن الموضوع قد يكون صعباً في بداية الحياة الزوجية، حيث يكون كلا الطرفين مجهولاً للآخر، ولكن يمكننا إزاحة هذا الجدار عن طريق المصارحة واطلاع شريك الحياة على الأمور التي تدخل السرور إلى القلب. وبالتالي فإن الزوج سيطلع بالتدريج زوجته على عدد من التصرفات التي تستطيع أن تستشف من خلالها كيفية تدليله.
وهنا يجب التطرق إلى نقطة مهمة قد تغفل عنها بعض الزوجات، وهي ضرورة أن تقوم الزوجة بتدليل زوجها بطرق غير مباشرة، وليس بأبسط من ذلك، كأن تشيد بأمه وأهله، فيعتبر الزوج أن هذا الثناء إنما ينصب على ذاته، وبما أن الثناء نوع من أنواع التدليل فإن هذا النوع بالذات له مفعول السحر على العلاقة بينهما، بل إن مفعوله يمتد للمدى البعيد. ولكن هناك نقطة أخرى لا تقل أهمية عن سابقتها وهو أنه في اليوم الواحد هناك أوقات مختلفة للتدلي وكل وقت يستلزم أسلوباً مغايراً عن الوقت السابق أو الاحق، وهذا ما يجب أن تدركه كل زوجة بحسها الأنثوي، وإلا فإن كلمة تدليل في الوقت غير المناسب قد تجلب للزوجة من العواقب ما لا تحمد عقباه».

لمزيد من الألفة و المحبة
ويقول استشاري العلاقات الأسرية من مركز الأسرة الطبي الدكتور محمد الفاضل إن احتياج الرجل للتدلي يختلف وفقاً للمرحلة العمرية التي يمر بها، فهو منذ الصغر وحتى عمر العشرين عاماً نراه مدلاً من والديه ماديا ومعنوياً بالالفاظ والمسة الحانية، لأنه وبطبيعته متكل على أهله. وتأتي بعد ذلك الفترة ما بين العشرين والأربعين عاماً التي نطلق عليها مرحلة «الطموح» لأنه ينشغل بالاعتماد على نفسه وبناء ذاته بالزواج والعمل مما ينسيه الدلال. ولكن هذا لا يعني أن تبخل عليه الزوجة بكلمات تقوي عزيمته وتشد أزره في رحلته المنهكة، فهو بحاجة ولو إلى القليل من الرقي في المعاملة والرومانسية في التعامل مع التركيز على احتياجاته الرئيسية من حيث الاهتمام بالملبس والمأكل والمشرب وغيرها.
أما بعد الأربعين عاماً فإن الرجل يكون قد انتهى من رحلة كسب العيش وفر لزوجته وأبنائه ونفسه كل الاحتياجات المادية والاجتماعية، وعندها يكون أحوج ما يكون إلى أن تعاملة زوجة بأسلوب كلاسيكي عامر بالحب والحنان، فعقب رحلته الشاقة وغرقه المتواصل وسط أعماله يكون بحاجة إلى شاطئ من الرومانسية الدافئة والمتدفقة من أعماق القلب. وليس بغريب أن نرى غالبية الأزواج يلجأون الى الزوجة الثانية بعد الأربعين، فهذا تصرف طبيعي لمن يلهث وراء كلمة حب أو نظرة غزل من زوجته في الوقت الذي تكون الزوجة غير مبالية لذلك التعطش بحجة التقدم في العمر. ونلحظ أن احتياجات الزوج الى التدليل تتفاوت وفقاً للمرحلة العمرية التي يمر بها، وهذا ما يجب أن تفهمه الزوجة جيداً كي تتمكن من العيش في جو من الألفة والمحبة والتفاهم المتبادل مع شريك الحياة».

شحوم الأرداف.. تحمي من السكري وأمراض القلب
هل تدفن المرأة المحافظة جميع رغباتها حتى في لحظات
تمارين لتقوية الظهر بالصور
افهمي طفلك حتى يفهمك
كيف ألعب وأنا طفل صغير جداً؟
أوهام التخسيس الخمسة !
العناية بالأسنان تخفض خطر سرطان الرأس
سأرحل ولن أعود أبداً...
أجمل الورود 2......
|تشكيلة فساتينْ ناعمة ..~
»العلاقات الخارجية في الأسرة «
ثلاثة وأربعون سبباً لاستخدام الزيوت العطرية
الضرّة مُرة حلوة !!
جمالك فى سحر الالوان اهدااااء خااااص للحلوااات
فساتين 2010 حصري على ازياء فقط


 
قديم 09-28-2010, 12:01 PM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: تدليل الأزواج واقع قوي ومفعول سحري


تدليل الأزواج واقع قوي ومفعول سحري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة سنة رسول الله مشاهدة المشاركة
والله عندك حق فعلا التدليل مطلوب بين الزوجين
شكرا جزيلا
و لدى الرجل اكثر

العفو جبيبتي

دايما منوراني يا رورو ...

تسلمين و الله..

قفاطين مغربية 2009
الزوجة النوَّامة..
كيف اعرف بأني حاااااامل ..؟؟
الزوجة الموظفة وحقها في دخلها الشهري
•..• DrEsSeS ShOeS •..•
مـــلف لجميع احتياجات الام الحامل وطفلها الرضيع
تصاميم ايطالية كثير انيقة
غذاء لعلاج العجز الجنسى وتقوية القدرة الج
كيف تعرفي حملك بنت او ولد!!!!!!!
ماذا يجب أن تأخذي معك إلى غرفة الولادة
زوجتي العزيزة اهديك5 اشياء تفعلينها لتكسبيني من يو
خوف الاطفال وكيفية التعامل معه
قالوا عن المرأة ...
العفو في الحياة الزوجية
السعودية ما في احلى منها


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:07 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0