ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > اكسسوارات, احلى الاكسسوارات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اكسسوارات, احلى الاكسسوارات إكسسوار ثمين لاغني عنه يوجد هنا إكسسوار ثمين لاغني عنه كسسوارات موضه 2012

فساتين العيد


 
قديم 09-28-2010, 02:21 AM   #1

♥ღعاشقه بعلهاღ♥

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 73877
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 13,298 

إكسسوار ثمين لاغني عنه


إكسسوار ثمين لاغني عنه


الؤلؤ اقتناء النجوم والمشاهير

 الؤلؤ اقتناء النجوم والمشاهير الؤلؤ من أثمن الجواهر التي
الؤلؤ من أثمن الجواهر التي تحرص السيدات الأنيقات على ارتدائها ، واقتناء قطعة منها أو أكثر ، كما أنها من أكثر الأحجار الكريمة تميزاً كونها تخرج من محار البحار بعكس الأحجار المعدنية الصلبة الأخرى التي تستخرج من المناجم باطن الأرض ويمر بعضها بمراحل للتشكيل.

الؤلؤ يتكون داخل أصداف المحار ، لذا يتميز بأنه حجر كريم لين نوعاً ما ، ويمتص الضوء كما أنه يعكسه أيضاً ، بعكس الجواهر المعدنية الأخرى الصلبة التي تعكس الضوء فقط.
ولا يقتصر ارتداء الؤلؤ على سيدات المجتمع والسيدات الأًول فقط ، ولكن بإمكان الجميع الآن ارتداء هذا الحجر الثمين بكل أشكاله وأحجامه ، نظراً لانتشار "لؤلؤ المزارع"وهو لؤلؤ حقيقي وطبيعي يستخرج من المحار ولا يمكن تميزه عن الؤلؤ الطبيعي ، إلا بفحوص تُجرى في المختبرات.
وتشير مصممة الإكسسوار "نسرين حجاج" إلى أن اقتناء عقود الؤلؤ الفخمة أصبحت شئ عادي في الوقت الحالي، ولا يخلو دولاب أي امرأة من قطعة إكسسوار مميزة من الؤلؤ تقتنيها للمناسبت ، وذلك بفضل توافر لؤلؤ المزارع الطبيعي ، والذي لا يستغرق زراعته سوي 4 : 6 شهور فقط .
يذكر أن اليابان هي أول دولة في العالم زرعت الؤلؤ عام 1900 م ، وتم زراعته بوضع نواة خاصة داخل محار الؤلؤ مهمتها استثارة المحارة لتفرز طبقات من الؤلؤ ، تعلق بعدها المحارات "الملقحة" في حامل خشبى ويوضع في أعماق مياه البحار ، ويشترط في هذه المياه خلوها من التيارات المائية أو الأمواج .. والصور التالية توضح مرحل استخراج وفرز الؤلؤ.


تحرص السيدات الأنيقات على ارتدائها ، واقتناء قطعة منها أو


أكثر ، كما أنها من أكثر الأحجار الكريمة تميزاً كونها


تخرج من محار البحار بعكس الأحجار المعدنية الصلبة الأخرى التي


تستخرج من المناجم باطن الأرض ويمر بعضها بمراحل للتشكيل. الؤلؤ


يتكون داخل أصداف المحار ، لذا يتميز بأنه حجر كريم


لين نوعاً ما ، ويمتص الضوء كما أنه يعكسه أيضاً

 
قديم 09-28-2010, 02:21 AM   #2

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: إكسسوار ثمين لاغني عنه


إكسسوار ثمين لاغني عنه











بعد أن يصل الؤلؤ إلى حجمه المطلوب ، يتم إخراجه من المحارة ، ويلاحظ أن الؤلؤ الذي يتم زراعته أكبر حجما مما هو في الؤلؤ الطبيعي ، وكلما زاد سمك الطبقات التي تكونت منها ا زادت قيمتها ، وهذه يعني زيادة مدة بقائها في المحارة ، لذا يعد الؤلؤ الطبيعي ثروة لأنه قد يصل عمره داخل المحار إلى 100 سنة.

وأوضحت المصممة نسرين أن هناك فارق ، بين الولي "الطبيعي" وما يطلق عليه الؤلؤ "المايوركا" ، ويمكن لأي شخص اكتشافه بسهولة ، مشيرة أن الؤلؤ الطبيعي لامع لا يتأثر بالعوامل الجوية أو بالحرارة ، ويظهر به خط خفيف وكأن ا منقسمة إلى قسمين ، وغالباً لا تكون مكتملة الاستدارة ، أما "المايوركا" هي عبارة عن عجينة تذيبها الحرارة ، لها أحجام كبيرة وشكلها دائري منتظم بكل الألوان.
وتؤكد نسرين أن البحرين وقطر من أكثر الدول المنتجة للؤل ، وتصدر الصين كميات كبيرة من الؤلؤ الطبيعي إلى كل دول العالم .
وعن استخدام الؤلؤ الأمثل ، تقول نسرين حجاج للهنّ : أن الؤلؤ يناسب كل الأعمار ، ولكن بطرق و"ستايل" مختلف ، فمثلا الفتيات الصغيرات يمكنهن ارتداء الؤلؤ في سلسلة أو "انسيال" مع بعض الأحجار الكريمة الأخرى ، أما سيدات الأعمال والبنات الأكبر سناً يناسبهن عقود الؤلؤ الأدوار مع الملابس "الكلاسيك" ، مع العلم أنه لا يليق نهائياً مع "الكاجوال" ، ويمكن ارتداء كوليه ثلاث أدوار من الؤلؤ مع ملابس السهرة و"السواريه" ، مضيفة أن : دور واحد من الؤلؤ يناسب العروس ، ويعد إكسسوار مميز ورقيق مكمل لأناقة ليلة العمر..
وتقدم المصممة نسرين حجاج بعض تصميماتها الرائعة ، المصنوعة من الؤلؤ والفضة والأحجار الكريمة

 
قديم 09-28-2010, 02:24 AM   #3

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: إكسسوار ثمين لاغني عنه


إكسسوار ثمين لاغني عنه

طقم كامل من الولي الطبيعي والفضةطقم بناتي من الفضة والفيروز والؤلؤحلق فضة بدليات لوليخاتم وأسورة فضة من الؤلؤ والأماتيستسلسلة فضلة مطلية بدلايات لؤلؤانسيال لؤلؤ غير منتظمعقد 3 أدوار من الؤلؤعقد من الؤلؤ والأماتيست

 
قديم 09-28-2010, 02:25 AM   #4

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: إكسسوار ثمين لاغني عنه


إكسسوار ثمين لاغني عنه

الؤلؤ والمشاهير
وكانت الأميرة ديانا أحد عاشقات "الؤلؤ" ،وضح ذلك خلال معظم الصور التي ظهرت فيها الأميرة الراحلة فى المناسبات العامة حيث كانت تحرص على ارتداء عقد من الؤلؤ ليكتمل مظهرها الملكي ، أما الآن فتحرص سيدة أمريكا الأولي ميشيل أوباما على ارتداء عقود متنوعة من الؤلؤ .. وغيرهن من نجوم ومشاهير العالم

السيدة ميشيل أوباماعقد من الؤلؤ مرصع بالحجار الكريمة


الأميرة ديانا






هيلاري كلينتون
الملكة اليزابيث الثانية

 
قديم 09-28-2010, 05:26 AM   #5

الامبروطوره


رد: إكسسوار ثمين لاغني عنه


إكسسوار ثمين لاغني عنه

يسلمو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:35 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0