ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > وصفات خلطات العناية بتجارب شخصية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
وصفات خلطات العناية بتجارب شخصية نصائح للحفاظ على الشعر والجلد يوجد هنا نصائح للحفاظ على الشعر والجلد خلطات 2014 مجربة للجسم و خلطات للشعر مناسبة للبشرة افضل خلطات 2015

فساتين العيد


 
قديم 10-09-2010, 05:50 PM   #1

زحفي جنان

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 140144
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 18 

نصائح للحفاظ على الشعر والجلد


نصائح للحفاظ على الشعر والجلد

نصائح للحفاظ على الشعر والجلد



ازاى نحافظ على الشعر ونجلعه قوى وفى نفس الوقت نحافظ على فروه الرئس ونقويها

ده معادله صعبه وجدتها الدكتوره اعتدال أبو السعود



إيه هي أسباب سقوط الشعر بشكل عام؟


أولاً: الشعر يتساقط في فصل معين من فصول السنة يعني في فصل الخريف بشرتنا تعجّز وشعرنا يقع علشان كده بنسمي فصل الخريف فصل الشيخوخة، وفصل الشتاء فصل انعدام النمو، وفصل الربيع فصل البناء، وفصل الصيف فصل الازدهار.


ولا بد أن نعتني بالشعر منذ الصغر، وعلى فكرة ممكن بعد البلوغ يحدث نوع من (الجي تورث) بمعنى لو واحدة شعرها ناعم بعد البلوغ ممكن يكون أكرت، والعكس.

ودايماً بانصح أي بنت إنها بلاش تستعمل سشوار أو كريمات منعمة. ولو شعرها متقصف أو تعاني من التكسير تذهب للدكتور؛ لتعمل تحليلا لبصيلة الشعر...

وعلى فكرة أي ضر للشعر يكون ناتجا عن نقص فيتامين أو نوع من الأكل؛ علشان كده عمرنا ما كنا بنشاهد صلع زمان، والآن الصلع أصبح يظهر لطفل عمره خمسة عشر عاماً، كمان اختراق الأرض بعد ثقب الأوزون ساعد على سقوط الشعر أكثر.
وعلاج سقوط الشعر إيه؟
أعتني بالتغذية


الأكل المفيد للجسم مفيد للجلد والشعر والأظافر؛ لأنهم كلهم في منظومة واحدة.


الفيتامين المسئول عن التكسيرات وتقصف الشعر والجلد إيه؟

(فيتامين ب) هو المسئول عن إعادة توازن الجلد وعدم تكسيره وكرمشته، ونقص فيتامين واحد كفيل أنه يهلك الجسم، وهذا الفيتامين يعطَى عن طريق حقن تحت الجلد في الأماكن المتضرة.
والفيتامين ده متمثل في أي أنواع الأكل؟
في القشريات: قشرة البليلة – قشرة البرغل – قشرة الفريك – العدس البني – الأرز البني، وفيتامين (ب) هو المسئول عن أعصاب الجلد، وهو عبارة عن فيتامين يخص شعر وجلد وبشرة.
هل كثرة الغسيل تسبب ضرا للشعر؟
نعم؛ فالشعر يحتوي على طبقة زيتية تحافظ على الشعر، ومع تكرار الغسيل هذه الطبقة بتنتهي، وأنصح بغسيل الشعر مرتين في الصيف، ومرة في الشتاء يوميا، ويكون الغسيل بواسطة شامبوهات طبية، وكلما كان الشامبو أقل رغوة وأقل نعومة يكون أفضل.
وهل لبس الطرحة بالنسبة للمحجبات تؤثر على سقوط الشعر؟
هذا يتوقف على نوع الحجاب فلا بد أن يكون من القطن؛ فهو عازل للمواد الخارجية الصناعية، ولا بد من ارتداء بندانة قطن تكون عازلاً.
هل الجلوس أمام الكمبيوتر له تأثير على الشعر؟
الجلوس أمام الكمبيوتر مدة طويلة يصدر إشعاعا (ريديشن) وعلشان كده أي إنسان يجلس أمام الكمبيوتر يفْصِل عشر دقائق كل ساعة. فلا بد من التعامل مع التكنولوجيا بأسلوب صحي لا يسبب لي الضر، ولا بد أن أكون جالسة في مكان تهوية علشان يخرج هذا الشعاع الذي يخرج من جهاز الكمبيوتر.


وهل الحنة تساعد على عدم سقوط الشعر؟

الحنة بتساعد على توسيع الشرايين وخفض الضغط وتساعد على عدم تشقق الكعبين، وهناك ثلاثة ألوان من الحنة:


وما هي أفضل الصبغات؟
الصبغات التي لا تحتوي على أمونيا أو نشادر، ولو لجأنا إلى الصبغات فنقوم بعمل (ماشيت أو هاي لايت)؛ لأن الماشيت بيبعد عن جذور الشعر.

بعض البنات تعاني من ظهور الشعر الأبيض وهي صغيرة، ما السبب؟

ظهور الشعر الأبيض أقل من 30 سنة يعتبر مرض يكون سببه الخوف أو نقص (الفوليك أسيد) (الموجود في البنجر) لكن الجين الوراثي للشعر الأبيض يبدأ من فوق سن 30، ويتم معالجة الشعر الأبيض عن طريق فيتامين أو استعمال الحنة، وأنصح أي بنت لا تلجأ إلى نزع الشعر الأبيض، وتكتفي بقص الشعرة؛ لأن النزع يسبب صدمة عصبية تؤثر على باقي بصيلات الشعر الآخر، وهذا ينطبق على شعر الحواجب
.
لكن ما سبب نحول الشعر من الأمام أو من الجانبين؟
من الأمام سببه ضعف النظر أو عدم العناية به منذ الصغر وإمساكه بتوكة وشده للوراء أو هناك سبب آخر وهو اختلال هرمون الأنوثة، لكن لا يوجد شيء اسمه (صلع حريمي)، ومن أسباب النحول أيضا لف الشعر طاقية.
والطريقة الصحيحة للف الشعر إيه؟
ألف الشعر على (رولو) إسفنج وكلبس بلاستيك (وأرخرخ الشعر)، وأنشف بالفوطة كويس جدّاً تحت الجلد علشان أمنع ظهور القشرة.

وازاي أقضي على قشرة الشعر؟
خليط مكون من ماء مرمرية + ماء ساخن + ملعقتين زعتر + نصف ليمونة، ويدلك بهذا الخليط فروة الرأس، ثم يشطف به، وتم هذه العملية ثلاث مرات أسبوعيّاً.

ما مدى نجاح زراعة الشعر في مصر؟
أولاً لا يوجد أنواع كريمات أو مراهم تساعد على زراعة الشعر مرة أخرى، فإعادة إنبات الشعر يتم عن طريق فيتامينات وزيوت (أقوم بتركيبها بنفسي) وبطريقة طبية، وعن طريق هذه الفيتامينات أقوي البصيلة السطحية للشعر، بالإضافة إلى العناية بالتغذية، ولا بد أن أستفيد من مأكولات وفواكه كل فصل من فصول السنة.

وفراغ الشعر والثعلبة علاجها إيه؟
أعالجها عن طريق (الميزوثيرابي) وهي علاج حقن فيتامين تحت الجلد، وهي مواد طبيعية بجانب إعطاء فيتامينات أخرى عن طريق الفم؛ علشان أرجّع الدم لشعري مرة أخرى.

زرع الشعر الطبيعي بيتم إزاي؟
أزرع الشعر من وراء، وأعيد إنباته للأما، ويتم عن طريق العمليات الجراحية (الميكروسكوبية) يعني (آخد جزء من وراء وأقطعه أجزاء رفيعة، وأعيده إلى الأمام عن طريق حفر الفراغات في البداية بالحقن)، وبعدها أضع الشعر في هذه الحفر، وأثبتها في الرأس عن طريق شاش فازلين ومضاد حيوي، وبعد أسبوع يتم تثبيته طبيعي. :icon_arrow:

 
قديم 10-09-2010, 06:15 PM   #2

GoLdEn_SpArK


رد: نصائح للحفاظ على الشعر والجلد


نصائح للحفاظ على الشعر والجلد

تسلمي حبيبتي على الموضوع الرائع

بس شنو ماء المرمرية؟؟؟

ثانكس

 
قديم 10-09-2010, 08:06 PM   #3

زحفي جنان


رد: نصائح للحفاظ على الشعر والجلد


نصائح للحفاظ على الشعر والجلد

الماء المنقوع فيه المرمريه
ونورتي موضوعي

 
قديم 10-10-2010, 11:09 PM   #4

رفقه


رد: نصائح للحفاظ على الشعر والجلد


نصائح للحفاظ على الشعر والجلد

تسلمي علا الوصفه الرائعه

 
قديم 10-10-2010, 11:29 PM   #5

ام خالد63


رد: نصائح للحفاظ على الشعر والجلد


نصائح للحفاظ على الشعر والجلد

مشكوره عالمعلومات القيمه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:14 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0