ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف تجبرى زوجك على الرحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يوجد هنا كيف تجبرى زوجك على الرحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-21-2010, 06:31 PM   #1

عاشقة سنة رسول الله

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81187
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 7,472 

Thumbs up كيف تجبرى زوجك على الرحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


كيف تجبرى زوجك على الرحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف تُجبرين زوجَك على الرحيل؟!
أ. أحمد بن محمد اليماني .

<b>
تعتقد بعض الزوجات – هداهن الله - أن الزواج عبارة عن علاقة أبدية لا تنفصم عراها، ولا تنحل رابطتها، مهما اشتكت من كثرة العِلاّت، ومهما عانت من طول الخلافات، وكأني بهنّ يَرَيْنها مقبولةً بأي شكلٍ كانت، فطالما أن السفينة تسير، فلا يهمّ إن كانت الأشرعة ممزقة أو المجاديف محطمة، المهم أن السفينة لم تغرق بعد!
إن هذا الفهم السقيم، والاعتقاد الخاطئ يجعل أولئك الزوجات يُسلِّمن بهذا الوهم المستقر في نفوسهن وعقولهن، بل ويتمادين فيما هُنَّ فيه من البغي والعدوان، ولا يعلمن بأن الطَّرْق على خفته يُثير الشرّ، وأن الزوج الحكيم والعادل لا يكون متسرعاً في أحكامه أو مندفعاً في قراراته، ولكنه يظل دائماً في حالة تقييم للأمور وتحليل للأحداث ودراسة للمواقف.
bp
فَتراه يأخذ دور المتأملِ تارةً، والناصحِ تارةً، والمعلقِ تارةً، والعاتبِ تارةً، والغاضبِ تارةً، والهاجرِ تارةً، وخلال كُلِّ تلك التارات تجده يُخزِّن في ذاكرته كل ما يجري من أحداث دون أن يكون له أي ردة فعل آنية سوى التماس السبعين عذراً لشريكة حياته.
فلربما كانت هذه التصرفات عفوية، أو ربما أنها وليدة لحظة انفعالية، أو نتيجة ضغط ما، أو أنها مجرد حالة نادرة، أو هفوة عابرة، أو موقف طارئ أو، أو.. الخ تلك الأعذار التي يستلزمها كمال التدين، وحسن الخلق، وتقدير العشرة، واحترام العلاقة، فإذا كانت الأمور كذلك فرح واستبشر، ونظر إلى المستقبل بنظرة التفاؤل والأمل، بل والرغبة القوية في الاستمرار.


أمَّا إذا وجد أن شريكة حياته تقضي على تفاؤله، وتخيّب أمله، وتُجبره على إدراك حقيقةٍ طالما تحاشاها أو تعمّد عدم تصديقها، وهي أن كل ما يحدث له ليس كما يعتقد من حُسن الظن وجميل المحمل، فهذه التصرفات إنما تعبّر عن سماتٍ حقيقية في شخصية شريكته، غلبت على فطرتها السليمة، وأفقدتها طعمها المتميز ولونها البهيج، وأن عليه أن ينتظر منها المزيد في قادم الأيام، حتى ولو استنفد كل ما لديه من مخزون العقل والحكمة، فهذه هي حياته التي لن يتغير فيها شيء، ولن يكون له فيها ما يتمنى، فإن رضي فله السخط، وإن سخط فله السخط.


عندها سيجد ذلك الزوج الحليم أنه قد أُسْقِط في يديه، ولم يعد أمامه من خيارٍ سوى أن ينأى بنفسه عن تلك الشريكة التي لا تستحقه، وأن عليه أن يحزم حقائبه مُعلناً الرحيل وإلى الأبد، فلحياة بقية، ومن حقه أن يعيشها بسلام!!

 
قديم 10-21-2010, 10:37 PM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: كيف تجبرى زوجك على الرحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


كيف تجبرى زوجك على الرحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


 
قديم 10-22-2010, 02:28 AM   #3

البتول99


رد: كيف تجبرى زوجك على الرحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


كيف تجبرى زوجك على الرحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلامك حلو اختي
لكن ما بالك بزوج اودعه من عند الباب وهو ذاهب للدوام
واستقبله عند الباب عند عودته بابهى حله
يقول لي هل تتوقعين ان هذا شي زين بالنسبه لك تستقبليني وتودعيني
كان اختي طوال الوقت مبوز يمسك الاب توب من دخوله الى البيت الى ان يخلد الى النوم
والمصيبه العضمى انا نحن حديثي زواج
فاجبرت انا على الرحيل ليس هو

 
قديم 10-22-2010, 03:51 AM   #4

ختياره اموره


رد: كيف تجبرى زوجك على الرحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


كيف تجبرى زوجك على الرحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يكون في عونا حنا يالمتزوجات اشرايكم بواحد مايحب زوجته تمرض؟ضحكو قد ماتقدرون المرض من عند الله وهو يبوز لين امرض شاسوي؟حتى شغاله ماعندي وهويتذمر ان البيت تعفس شاسوي وانا مريضه ويقول حتى لو مريضه قومي غسلي وطبخي ولين قلت له حرارتي 39 يقول الله يشفيج قومي طبخي لناخلينا ناكل ايش رايكم؟؟؟؟

 
قديم 10-22-2010, 01:12 PM   #5

عاشقة سنة رسول الله


رد: كيف تجبرى زوجك على الرحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


كيف تجبرى زوجك على الرحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخواتى ...ردى عليكن هو ..............الصبر ثم الصبر ثم الصبر
والله كلنا فى الهوا سوا بس نتذكر ان الله يأجرنا
والمحاولة قد تؤتى ثمارها مع الوقت
فلا نملك الا الدعاء والجوء الى الله ..والصبر
نورتونى اخواتى فى الله

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0