ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > أزياء المحجبات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
أزياء المحجبات كيف تختارين حجابك الجديد؟ يوجد هنا كيف تختارين حجابك الجديد؟ ملابس و ازياء محجبات موديلات ملابس للمسلمات المحجبات ازياء محتشمة افضل ازياء محجبات 2019 و صور ازياء و ملابس موضة محجبات

فساتين العيد


 
قديم 10-28-2010, 09:39 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

كيف تختارين حجابك الجديد؟


كيف تختارين حجابك الجديد؟

 لا يكفي أن تهتم المحجبة بالزي الذي ترتديه وتحرص



لا يكفي أن تهتم المحجبة بالزي الذي ترتديه وتحرص على أناقته ومواكبته الموضة. ولكن، عليها أن تهتم أيضاً باختيار المنديل المناسب لزيّها والربطة التي تجعل إطلالتها تبدو عصرية. مصمّمة أزياء المحجبات كاميليا الزعيم تقدم المساعدة في هذا المجال وتقترح عدداً من الربطات التي تجاري موضة هذا الموسم..

تقول مصممة أزياء المحجبات كاميليا الزعيم: «إن «المنديل» أو «الإيشارب» أصبح جزءاً لا يتجزأ من حياة أي محجبة، خاصة مع تزايد عدد الملتزمات في مجتمعنا، وهناك دائماً المزيد من التصاميم وربطات الشعر التي تتناسب مع كل الأذواق والأعمار».
وتضيف كاميليا: «أن تصميم المناديل وربطات الشعر للمحجبات تحد كبير لنجاح كل مصمم ومصممة، خاصة وأنها يجب أن تتبع أحدث خطوط الموضة والأناقة لتلبية أذواق المحجبات الأنيقات».


مناديل أنيقة وعصرية


> بماذا تتميّز ربطات شعر ومناديل المراهقة عن تلك المخصّصة للسيدة؟
قبل كل شيء، يجب أن أركّز على نقطة مهمة جداً وهي أن المحجبة بإمكانها أيضاً أن تكون أنيقة وعصرية من خلال المنديل الذي تضعه على رأسها ويخفي شعرها ومن المفترض أن يأتي منسجماً مع ما ترتديه. لذلك، لم تعد المحجبة تواجه العديد من المشاكل في الحصول على أغطية للرأس أو الحجاب.
وبالطبع، يختلف ذوق الفتاة المراهقة عن ذوق العاملة أو سيدة المجتمع، فتأتي ميول المراهقة نحو التغيير والتنويع، إن كان في الأقمشة أو الألوان أو حتى بإضافة بعض الاكسسوارات الشبابية على غطاء الرأس، بينما لا نجد هذا الأمر عند العاملة أو الموظفة بحكم مكانتها العملية.

كما أن للقة جرأة في اختيار الألوان الغريبة للمناديل والتي قد تتضمّن أحياناً بعض الرسوم الطريفة والخفيفة التي تعبّر عن ميولها وتفكيرها.


> ماذا عن الأقمشة؟
قد يختلف الذوق أيضاً لناحية القماش، فالمراهقة تفضل المنديل المصنوع من القطن لأنه مريح وتوفّر منه ألوان عديدة تتناسب مع ملابسها السبور أو
ال Casual. وهي تبدو مرتاحة عندما ترتديه وتقصد المدرسة أو الجامعة.
أما العاملة فتفضل قماش «الشيفون» Chiffon لأنه يليق بملابسها التي قد تكون معظم الأحيان «سبورشيك» Sport Chic.


التحكّم بربطة المنديل


> هل هذا الإختلاف في الألوان والأقمشة ينطبق أيضاً على كيفية التحكّم بربطة المنديل أو غطاء الرأس؟
بإمكان المحجبة أن تتحكّم بربطة المنديل كما تريد وحسبما تراه مناسباً. كأن تكون الى الأمام صوب الرقبة مثلاً أو الى الوراء، أو حتى على جانب الوجه، لكل مناسبة الربطة الملائمة لها.
كما بإمكان المحجبة الإستعانة بعض الاكسسوارات لإضفاء الجمال والأناقة على ربطة الشعر، خاصة وأن الموضة السائدة اليوم هي الإستعانة بالأحجار الملوّنة.
أحياناً، تفضّل المحجبة أن تلفّ الربطة الى الوراء حتى تظهر «ياقة» القميص أو الفستان الذي ترتديه، وأحياناً أخرى، تأتي بها الى الأمام حتى تخفي رقبتها تماماً.

> هل تبتكرين أفكاراً جديدة لطريقة ربط المنديل؟
أحرص على أن تكون فكرة وضع المنديل جديدة. لذلك، غالباً ما أفضّل أن يكون التصميم بسيطاً وناعماً ورقيقاً للغاية، وفي الوقت نفسه يكون في منتهى الأناقة والشياكة، فينعكس جمالاً على ما ترتديه المحجبة، سواء كان من الون الأبيض، الزهري، الأزرق، الأصفر والبرتقالي...

> وماذا عن الون الأسود، هل فقد ميزته؟
على العكس تماماً، يبقى الون الأسود سيّد الألوان خاصة في المناسبات الإجتماعية والحفلات الضخمة. لذلك، لا تستطيع المحجبة التخلي أبداً عن غطاء الرأس الأسود، وهو موجود دائماً في خزانتها.
ولكن اليوم، أصبح هناك ألوان كثيرة وموديلات مختلفة قد تستفيد منها المحجبة ولا تعتبر نفسها محصورة بموديلات معينة.

> هل هناك تصاميم جديدة وعملية للمحجبة؟
من التصاميم الجديدة والعملية في الوقت نفسه «توب» Top بأكمام طويلة موصولة بالمنديل على شكل قطعة واحدة ومن قماش «الشيفون» Chiffon. وترتدي المحجبة فوق رأسها غطاء من القطن يكون لونه منسجماً مع «التوب» Top. هذا الموديل الجديد مريح جداً للمحجبة العاملة لأنه يساهم في تسهيل حركتها دون أي إزعاج.
ومن المهم جداً التنسيق ما بين غطاء الرأس أو المنديل والملابس، خاصة لجهة الون كي تبدو طلّة المحجبة متناسقة، أنيقة وجميلة.

المنديل الصغير

> هل من الضروري أن يكون حجم غطاء الرأس كبيراً؟
أبداً، أنا أفضّل أن يكون حجم ... أبداً، أنا أفضّل أن يكون حجم المنديل صغيراً حتى لا يعطي ضخامة للرأس .
برأي، كلما كان صغيراً، كلما تحكّمت المحجبة بأسلوب وضعه أكثر وكان أكثر جمالية.

> سبق وذكرت أن المنديل القطني هو المفضّل لدى المحجبة المراهقة، فما هو القماش الأنسب للسيدة المحجبة؟

قد ترتدي بعض الأحيان المنديل القطني، ولكنها تفضّل قماش الحرير خلال المناسبات والحفلات لأنه أكثر «شياكة» وأناقة.

كما أن الطابع العملي يختلف عن باقي الأيام، ومن المهم جداً أن تعرف الفتاة أو السيدة المحجبة كيف تضع غطاء الرأس حتى لا تخفي جمال وجهها وملابسها.

> وأخيراً، ما هي النصائح التي توجّهينها لصاحبة البشرة السمراء والبيضاء حتى يأتي المنديل متناسقاً مع لون بشرتها؟

إذا كانت المحجبة صاحبة بشرة سمراء، فمن الضروري استخدام ألوان فاتحة لأغطية الرأس وخاصة الأبيض، لأنه يساهم في تفتيح لون بشرتها.
أما إذا كانت بشرتها بيضاء، فلا مشكلة لديها لأن جميع الألوان تليق بها.
لذلك، يجب أن تطلع المحجبة مهما كان عمرها ومكانتها الإجتماعية على الموديلات المنوّعة والتي تلبي احتياجاتها العملية وتبتعد عن الروتين لأن المجال أصبح مفتوحاً أمامها للت.
يجب أن تجرّب كل أشكال المناديل حتى تعرف ما الذي يليق بها وبوجهها سواء كان دائرياً أو طويلاً أو عريضاً...
فلكل لون بشرة وشكل وجه ما يليق به، شرط التنسيق فيما بينها.

 
قديم 10-28-2010, 10:35 AM   #2

مصممة أزياء إسلامية


رد: كيف تختارين حجابك الجديد؟


كيف تختارين حجابك الجديد؟

شكرا على المعلومات يا جميل

 
قديم 10-28-2010, 07:17 PM   #3

دمعه صمت


رد: كيف تختارين حجابك الجديد؟


كيف تختارين حجابك الجديد؟


 
قديم 10-28-2010, 07:50 PM   #4

شيمو225


رد: كيف تختارين حجابك الجديد؟


كيف تختارين حجابك الجديد؟

تسلمى حبيبتى موضوع قيم

 
قديم 10-28-2010, 09:19 PM   #5

احلام شاعرة


رد: كيف تختارين حجابك الجديد؟


كيف تختارين حجابك الجديد؟

يسلموؤوؤوؤوؤ

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:50 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0