ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > اسرار البنات مشاكل وحلول
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اسرار البنات مشاكل وحلول فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال يوجد هنا فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال هنا توضع نصائح عامة للبنات وحلول مسبقة لبعض المشاكل اللتي ربما يقعن فيها خلال مسيرة حياتهم وكذلك يستطعن وضع مشاكلهن للبحث عن حلول


 
قديم 10-29-2010, 10:56 AM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

19751925771893157491 فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال


فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال

فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال




تنازع نسبةً كبيرةً من فتياتِ اليوم اتجاهاتٌ شتى، ومشاربُ مختلفة، تخلق لديهنَّ انقساماً ذاتياً، وتتسبب في أمراضٍ نفسية واجتماعية وأخلاقية، بل وأحياناً دينية، تَصعبُ مداواتُها، وَيَتَعَسَّر علاجُها، خاصةً إذا لم يُبادَر للقضاء على تلك الأمراض في مَهدها، بطريقة سليمة، وأسلوب حكيم.
ولعلَّ أكثر ما يُثير في أجواء الفتيات تلك البراغيثَ الفكرية والجراثيمَ الأخلاقية هي وسائلُ الإعلام بأشكالها المختلفة، في غفلةٍ من الأُسَرِ عن غرس الفكر الصحيح والأخلاق الفاضلة في نفوس الفتيات، بمنطقٍ يتماشى مع التقدم المعرفي والتِّقْنِيّ المُتَسارع، بعيداً عن سياسة الحَجْب والتضيق التي أثبت فَشَلَها بكل المقايس، فالحياةُ اليوم معركةٌ حتمية لا يمكن تَجنُّبُها، ولن يَنجُوَ الفارُّ مِن ساحِها مِن رصاصةٍ طائشة، أو قذيفةٍ مُهلكة. فإما أن تتقدَّم الصفوفَ بدروعك الواقية، وأسلحتك الرادعة، وإما أن تتوارَى خلفَ جدارٍ - تَظُنُّه الحِصْنَ الحَصين - فلا تَلبَثُ أن تُسقِطَه عليك النيرانُ المتتابعة، فيكون فيه هَلاكُك.

ويبدو جلياً أن وسائل الإعلام تحاول الوصولَ إلى الفتاة عبر قَنطرة العاطفة، وهي التي تُغشي - في أَحاينَ كثيرة - صوتَ العقل والمنطق لدى الفتاة.

ولا ريب أن من أسباب تَقَبُّل الفتاة لكل وافدٍ من الأفكار المُزَيَّفة والأخلاق المُنحَلَّة، بعضَ تلك الأعراف البالية التي لم يُقِرّها شَرْع، ولم يَستَسغْها عقل، وما هي إلاَّ ضلالاتٌ أخذتها بعضُ المجتمعات عن آبائها وأجدادها، فهي على آثارهم ماضية، وعن جهالاتهم راضية.

إزاء هذا.. تقع الفتاةُ بين الواقع البائس اجتماعياً، والجافِّ عاطفياً، وبين الخيال الروائي والسينمائي، المُفعَمِ بالحياة المُرَفَّهة، والعاطفة الجياشة، في أحضان علاقاتٍ مُحَرَّمةٍ مُزَخْرَفَة، ودَنَسٍ اجتماعيٍّ برَّاق.

وفي ظلِّ غَلَبة العاطفة على العقل، وتقلقل الحصانة التربوية والأخلاقية، وقوفها على شَفا جُرُفٍ هارٍ في نفس الفتاة، ستكون النتيجةُ المتوقعةُ مأساويةَ السبيل، كارثيةَ المصير.

فإذا وقع المحذور، أَخَذَ البعضُ - هَرَباً من مسؤوليته - يُحَمِّلُ شياطينَ الإنس جَريرةَ ما وقع، وَسَلَقَهُم بألسنةٍ حِدَادٍ لا تَدفَعُ شراً، ولا تَجلِبُ نفعاً، وهَزَّ أعوادَ المنابر دَوِيّاً، واستعبر العيون، وَشَحَنَ النفوس، لغير شيء يُنال، ولا خِطَّةٍ تُطال.

والسؤال هو.. ما دُمنا نَعرِفُ أن المعركةَ بين الخير والشرِّ حتميةُ الوقوع.. وأن الشيطان قد تَعَهَّد أمام الله تعالى أن يَركَبَ كلَّ سبيل لإغواء بني آدم.. وأنه يتخذ من بعض البشر عملاءَ وخونةً لمساعدته في مهمته؛ ما دُمنا نعرف بل نؤمن بهذا، لماذا لا نُتقِنُ - حيالَ ذلك الواقع - إلاَّ الصُّراخَ والتباكي والشَّتمَ والاتهامَ وغيرَ ذلك من أشكال العَجْز وَضُروبِ السَّلبِيَّة والانهزام؟
لماذا لا يأخذ كلٌّ منا مَوقِعَه من المعركة؟ إيماناً وعبادةً.. سُلوكاً وأخلاقاً.. تربيةً وإصلاحاً.. جِدّاً وَحَزماً.. خَفْضاً وَلِيناً.. علماً وَفَهماً.. عملاً وإتقاناً.. مُعَاصَرةً ومواكَبَةً.. دَعوةً وَتَبصرةً.. جهاداً ومُدافَعَة.. ثم بعد ذلك كلِّه.. اتِّكالاً على الله ورضاً بما قَسَمَه وقَدَّرَه؟!.

 
قديم 10-29-2010, 11:12 AM   #2

مهجة الفؤاد


رد: فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال


فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال

شكرلك

 
قديم 10-29-2010, 12:52 PM   #3

شوق كلي حلى وذوق


رد: فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال


فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال

معركة صعبة

يسلموؤوؤ يالغلا عالطرح الرائع للمشكلة

 
قديم 10-29-2010, 07:44 PM   #4

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ


رد: فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال


فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال

يسلمو عزيزتي

 
قديم 10-30-2010, 02:44 AM   #5

ام ذياد


رد: فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال


فتيات اليوم .. معترك الواقع والخيال

مشكورة حبيبتى

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:46 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0