ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الانفلونزا أسبابها وطرق علآجها يوجد هنا الانفلونزا أسبابها وطرق علآجها المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-30-2010, 08:35 AM   #1

غادة بنت العز

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 91026
تاريخ التسجيـل: Nov 2009
مجموع المشاركات: 2,454 

الانفلونزا أسبابها وطرق علآجها


الانفلونزا أسبابها وطرق علآجها

 مع حدوث التغيرات المناخية وتقلبت الطقس دايما ما تزيد

مع حدوث التغيرات المناخية وتقلبت الطقس
دايما ما تزيد نسبة الأصابة بالانفلونزا

الإنفلونزا


الإنفلونزا مرض حاد معدِ يصيب الجهاز التنفسي ابتداءً من الحلق إلى الرئتين ويعرف لدى دول الغرب باسم فلو ( Flu ) .


والأنفلونزا سببت في السنين الماضية أوبئة خطيرة تصيب أمماً بأكملها ، ولكنها الآن قليلة الخطورة وذلك بفضل الله الذي من على الإنسان بهذا التقدم العلمي ولا سيما في طرق التطعيمات الواقية ،. والإنفلونزا تكون خطورة على المسنين والأطفال ، وأشد خطراً على مرضى الربو . والإنفلونزا تضعف المقاومة وعليه فإنها تمهد الطريق لغيرها من أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب وتكيسها والالتهاب الرئوي والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الأذن الوسطى ، كما يتأثر بها القلب أيضاً .


ما هي أسباب الإنفلونزا ؟


سبب الإنفلونزا فيروس ، ويعد هذا الفيروس من أكثر الفيروسات سرعة في الانتقال من شخص إلى آخر عن طريق العطس والسعال ، والفيروس الإنفلونزا أربعة أنواع سماها العلماء ( أ – ب – ج – د ) ويقس كل منها إلى أربعة أقسام أخرى مثل ( أ 1 – أ 2 ) والفيروس ( أ1 ) فصيلة جديدة ظهرت لأول مرة عام 1957 م وتعرف باسم الإنفلونزا الآسيوية . وكان أو ظهورها في هونج كونج حيث أصابت أكثر من 20 % من الناس ، ثم انتشرت بطء حتى عمت أنحاء المعمورة بأكملها في عدة أشهر .


ما هي أعراض الإنفلونزا ؟

عادةً تظهر الإنفلونزا على الشخص فجأة بعد حضانة قصيرة للفيروس . وعندما يدخل الفيروس إلى الجهاز التنفسي فإنه لا يقتصر على هذا الجهاز فقط بل يغزو الجسم جميعه في سرعة مذهلة . وأعراضه حمى وسعال وغثيان وآلام في الظهر والعضلات في أي جزء من الجسم ، وتستمر الحمى ما بين يوم إلى سبعة أيام ، ثم تنتهي فجأة ، ولكن المريض يستمر في المعاناة من الإنهاك والضعف .


ما هو علاج الإنفلونزا ؟

لا يوجد حتى الآن علاج ناجح للإنفلوزا ، فمن المعروف أن الفيروسات لا تتأثر بأدوية السلفا والمضادات الحيوية ولكن هذه توصف لمريض الإنفلونزا من أجل درء مضاعفات الأمراض البكتيرية الأخرى مثل الالتهاب الرئوي .
ويجب على المريض التزام الفراش من أجل وقاية غيره من هذا المرض السريع العدوى ، ويجب على المصاب بالإنفلونزا الالتزام بالدفْ وشرب السوائل بكثرة بالإضافة إلى تناول مسكنات الحمى كل ثلاث ساعات فإنها تساعد في القضاء على الحمى وتخفيف الآلام والضيق . ويجب على المرضى المصابين بالربو الذين يتعاطون علاجاً لذلك عندإصابتهم بالإنفلونزا زيادة جرعة أدويتهم الخاصة بالربو إلى الضعف لحين الشفاء من الإنفلونزا ويجب التأكد من ذلك من طبيبهم المختص .


وهناك مصل للحد من الإنفلونزا يجب أخذه قبل التعرض للإصابة بوقت كاف ، ويجب على المسنين فوق الخامسة والستين والحوامل والأطفال ومرضى القلب والرئتين والكليتين استعمال مصل الإنفلونزا ويعاد التطعيم سنويا ، حيث إن حصانة المصل لا تدوم مدة طويلة ، كما يجب الابتعاد عن الأماكن المزدحمة ، كما يجب على كل مريض الإنفلونزا محاولة الاحتياط لكي لا يعدي غيره وذلك عن طريق تغطية أنفه وفمه عندما يكح أو عندما يعطس ، وذلك باستعمال مناديل الورق الخاصة ورمي هذه المناديل في كيس القمامة واستبداله بمنديل جديد وهكذا .
كما يجب عليه الإكثار من غسل يده وأن تكون لديه منشفة خاصة في بيته لا يستعملها غيره وغسل الأواني التي يأكل فيها أو يشرب بها بعد الاستعمال مباشرة بماء مغلي . كما يفضل عدم معانقة للآخرين وعدم تقبيل الأطفال وعدم مصافحة الآخرين في أثناء إصابته بالإنفلونزا .


نسبة الأصابة بالانفلونزا الإنفلونزا الإنفلونزا مرض حاد معدِ يصيب الجهاز

 
قديم 10-31-2010, 06:44 PM   #2

مرجانة البحار


رد: الانفلونزا أسبابها وطرق علآجها


الانفلونزا أسبابها وطرق علآجها

مشكورة يا قلبي عالموضوع

 
قديم 10-31-2010, 06:46 PM   #3

فرح القلوب


رد: الانفلونزا أسبابها وطرق علآجها


الانفلونزا أسبابها وطرق علآجها

مشكورة يعطيك العافية

 
قديم 11-01-2010, 06:43 AM   #4

لمى/مارس


رد: الانفلونزا أسبابها وطرق علآجها


الانفلونزا أسبابها وطرق علآجها


 
قديم 11-01-2010, 07:26 PM   #5

احلام شاعرة


رد: الانفلونزا أسبابها وطرق علآجها


الانفلونزا أسبابها وطرق علآجها

يسلموؤوؤوؤ قلبوؤوؤوؤ

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:25 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0