ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > حلويات و مشروبات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
حلويات و مشروبات جربو وشوفو يوجد هنا جربو وشوفو حلويات وحلى قهوه Sweets حلى حلويات مغربية حلويات بالصور drinks كوكتيل مشروب و طريقة عمل حلى للمناسبات و للضيوف

فساتين العيد


 
قديم 11-01-2010, 05:49 AM   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,949 

كاس عصير جربو وشوفو


جربو وشوفو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


لمن يعاني من الحساسيه ضد البيض

كيك بدون بيض! تقرير متكامل + وصفة عجيبة



لأني وكثير مثلي لا يحبون نكهة البيض في الكيك، هذا عوضًا على أن هناك الكثير من الشخوص أصلا لديهم حساسية منه، قررت إيجاد طريقة ما لكي أقوم بعمل هذا الكيك لكن، بدون استعمال أي بيضة ..

لماذا البيض؟؟ وماذا سيحدث للكي بدونه؟



علينا أولا أن نعرف وظيفة البيض في الكيك، وماذا سيحدث لو قمنا بخبزه بدونه .. البيض أحد أساسيات مقادير أي كعكة، لأنه يساعد على انتفاخ الكعك وجعله طريًا وخفيفًا من الداخل، فبدونه تصبح الكعكة مجرد قطعة مسطحة جافة من الداخل، لهذا فمن الصعب إيجاد البديل، لكن من الممكن أن نقوم بعمل شيء ما بحيث نخف من صلابة الكعك الذي خُبز بدون بيض، لكنه لن ينتفخ كثيرًا كما في الكيك الاسفنجي المستخدم فيه هذا العنصر ..


إذا مالبديل؟






بعد كثير من البحث في الإنترنت باللغة الإنجليزية، وجدت أن هذه المعضلة قد طرحها الكثير والكثير من الأشخاص الغربين، وهذا لأن هناك فئة لا بأس بها من النباتين (Vegan) الذين لا يقربون أي منتج حيواني سواء كان بيض أم حليب وخلافه، لذلك تجد الكثير من المواقع المخصصة لهم تعرض بعض الطرق في عمل الكيك بدون استخدام أي منتج حيواني .. ولعلنا نذكر أهم بديل من الممكن الاستعاضة به عن البيض، واسمه Egg Substitutes يعني "بديل البيض" ويأتي في علبة على شكل بودرة :


لكن للأسف أن هذا البديل غير متوفر في كل مكان، بالإضافة إلى غلاء ثمنه، فثمن العلبة بالأعلى في أمريكا أكثر من 35 دولار أمريكي (130 ريال سعودي)، وهذا غير مجد على الإطلاق .. هناك بدائل أخرى قد لا تكون ممتازة (الأهم أنها رخيصة)، لكنها قد تصلح لعمل الكيك الخالي من البيض، مثل استخدام ملعقة كبيرة من الخل عن كل بيضة، أو استخدام الزبادي، أو المايونيز (مكون من البيض لكن بدون أن يكون له طعمه)، أو حتى استخدام عبوة مشروب غازي مثل السفن أب .. فقلت أجرب أحد هذه الوصفات لكي أرى جدواها ..


وصفة الكيك الخالي من البيض، باستخدام البديل (الخل):

قمت بتجربة هذه الوصفة بنفسي لكي أرى كيف سيصبح شكلها .. استعملت صينية متوسطة تيفال ..



المقادير:



- 1 ونصف كوب دقيق.

- 1 كوب سكر.

- رُبع كوب حليب بودرة (لكيك الأبيض، أما كيك الشوكولاتة فاستخدم ربع كوب من الكاكاو غير المُحلى بدلا من الحليب).

- 1 ملعقة صغيرة ملح.

- نصف ملعقة كبيرة بيكنج باودر.

- ربع كوب زيت نباتي.


- 1 ملعقة كبيرة خل أبيض.

- ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة فانيلا.

- كوب من الماء البارد.


طريقة العمل:




1- قم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 175 درجة مئوية (درجة حرارة متوسطة)، ثم ادهن الصينية بعض السمن وقم بنثر بعض الدقيق عليه.
2- في وعاء كبير وعميق، قم بخلط الدقيق، السكر، الحليب (أو الكاكاو)، الملح، والبيكنج باودر. وقم بعمل فجوة في المنتصف، واسكب الزيت، الخل، الماء والفانيلا.
3- قم بخلط المقادير جيدًا، واستعمل مضرب كهربائي لكي يتمزج الخليط بشكل كامل، واسكبه في الصينية. ثم ضعها بالفرن المسبق تسخينه (في الخطوة 1) واخبزها على نفس درجة الحرارة لمدة 40 دقيقة، أو حتى يخرج عود الثقاب نظيفًا بعد غرزه في الكيك.

تنبيه هام جدًا جدًا .. إياك ثم إياك أن تقوم بفتح باب الفرن والكعكة بالداخل، خصوصًا في أول نصف ساعة، وإلا فسوف تصبح كعكتك طعامًا للماشية.

[COLOR="Red"]ماذا حدث للكعة؟[/COLR]

تحمست لأرى نتيجة اجتهاداتي، فأخرجت الكعكة بعد أن قمت بالتأكد بأنها قد انتهت من الداخل (بواسطة وضع عود ثقاب داخلها واخرجته لأجده نظيفًا) واحمرت من الخارج، فوضعتها على صحن للتقديم، :



المشاهدات:

- طبعًا لم تنتفخ كثيرًا مثلما تشاهدون
- من الداخل لم تكون خفيفة مثل الكعك العادي، لكنها كانت متوسطة الطراوة نوعًا ما
- طعمها حلو كثيرًا، ذلك بسبب الكوب من السكر الذي وضعته حسب الوصفة
- كانت جافة من الخارج، ربما لو تُدهن بعض السمن أو الزبد (مجرد فكرة لم أنفذها)
- وهي حارة كان طعمها مثل التميس بالسكر (التميس هو الخبز الأفغاني)، أما وهي باردة، فصار طعمها أفضل نوعًا ما، ربما لو تزين بالكريمة (مثل الدريم ويب) فسوف تصبح ألذ، أو ربما لو تُقطع الكعكة إلى أصابع رقيقة، وتوزع على صحن في وسطه مغطس كريمة فكرة لا بأس بها


خلاصة:من الممكن عمل كيك بدون بيض، لكنه لن يكون في مثل طراوة وهشاشة الكيك العادي، هناك بعض الطرق لعمل ذلك، واستعرضنا أحدها، وهو استعمال الخل بدلا من البيض.

أتمنى ممن سيجرب هذه الطريقة أن يخبرنا ماذا حدث معه، ولو يكون ذلك مدعم بصورة سيكون أفضل.

 
قديم 11-01-2010, 05:57 AM   #2

دلع بكيفي


رد: جربو وشوفو


جربو وشوفو

يعطيك العافيه
وان شاء الله اجربها

 
قديم 11-01-2010, 08:50 AM   #3

مملكة النحل


رد: جربو وشوفو


جربو وشوفو

يسلمو ياقلبي

 
قديم 11-01-2010, 04:52 PM   #4

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: جربو وشوفو


جربو وشوفو

يعطيك العافيه

 
قديم 11-22-2010, 01:43 AM   #5

دلع الحلوة


رد: جربو وشوفو


جربو وشوفو

يسلمو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:52 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0