ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الزوجان في خيمة السعادة 3 يوجد هنا الزوجان في خيمة السعادة 3 العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-22-2008, 12:39 AM   #1

القلب الصادق

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 27980
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 289 

كاس عصير الزوجان في خيمة السعادة 3


الزوجان في خيمة السعادة 3

[IMG][img]http:IMG//upload.a2a.cc//uploads/thumbs/photo-efa168345a.gif[/img][/]

اليوم بنقل لكم تتمت السلسلة
1-التطفيف والانانية : يحفظ بعض الازواج والزوجات ويردد كثيرا حديثا او احاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تكفل حقه لدى شريك حياته ، ويحرصون على معرفة مالهم اكثر مما عليهم ومثل هؤلاء هم في الواقع اناس انانيون لا يعنيهم الا انفسهم وبالتالي فانه ربما لن يجد الواحد منهم زوجا كان او زوجة له مكانا في قلب شريكه .
ايها الزوج ان الذي قال : ( لو امرت شيئا ان يسحد لشيء لامرت المراة ان تسجد لزوجها والذي نفسي بيده لا تؤدي المراة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها )
هو صلى الله عليه وسلم من قال : (اني احرج حق الضعيفين اليتيم والمراة )
وقال : (استوصوا بالنساء خيرا )، ويا ايتها الزوجة ان من قال : (خيركم خيركم لاهله ) ،هو صلى الله عليه وسلم من قال : (ونساؤكم من اهل الجنة : الودود الولود العؤود على زوجها التي اذا غضب جاءت حتى تضع يدها في يد زوجها وتقول : لا اذوق غمضا حتى ترضى) ، وقال : ( اذا صلت المراة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها واطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من اي ابواب الجنة شئت )
فحري بكل الزوجين الا يطلب ما له وهو يعلم من نفسه تقصيرا بينا فيما عليه بل يبادر الى اصلاح نفسه .
ثم انه لا يعاب ولا ينكر على من يطالب بحقوقه اذا قام هو بما للاخر عليه من حقوق اذ ان من الازواج والزوجات -وهم قلة - من يقوم بكل ما عليه فيقابل من شريكه بالتقصير والنكران !
والكمال في ذلك في امتثال ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال : (ادوا الذي عليكم فسيسالهم الله عز وجل عن الذي عليهم )

2-شاركها وشاركيه : الزوج له اهتماماته وهمومه الخاصة والزوجة كذلك وربما كانت اهتمامات اي منهما لا تعني او لا تخص الاخر بصفة مباشرة لكن الذي ينبغي ان يكون هو ان يقتحم كل من الزوج والزوجة هذه الدائرة على الاخر ويشاركه فيها ويقف الى جنبه بالطبع ما لم يكن في ذلك مضايقة له او ووقوع في اثم ..
اذ ان عمل الواحد منا او همه جزء منه ومشاركتنا له في ذلك تزيد من قربنا منه وتشعره باهتماماتنا بكل ما يهمه وسعينا لما يريحه ويسعده .
فما المانع ان تشاركها في ترتيب بعض محتويات الغرفة وان تشاطرها هم العمل وانتي كذلك جميل ان تشاركيه همومه وتساعديه في اعماله فلو كان مدرسا مثلا تقومين بنسخ التدريبات على جهاز الحاسب بدلا من ان يقوم هو بذلك هذه مجرد امثلة ،.. وهكذا واليكما هذه النماذج الرائعة من البيت النبوي :
ففي قصة بدء الوحي لما ذهب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الى خديجة وقص عليها ما حصل له طمانته ثم انطلقت به حتى اتت به ورقة بن نوفل ابن عمها وكان امرءا تنصر في الجاهلية فقالت له خديجة : يا ابن عم اسمع من ابن اخيك فقال له ورقة : يا ابن اخي ماذا ترى ؟...الحديث.
وسئلت عائشة رضي الله عنها : ماكان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته ؟ قالت : كان يكون في مهنة اهله. تعني خدمة اهله . فاذا حضرت الصلاة خرج الى الصلاة .وعنها رضي الله عنها كما عند البخاري انها قالت : كنت ارجل راس رسول الله صلى الله عليه وسلم وانا حائض . خديجة رضي الله عنها تشاركه الهم وتذهب به الى ابن عمها وهو صلى الله عليه وسلم يكون في حاجة اهله وعائشة رضي الله عنها ترجل شعره فليكونوا لنا نبراسا.

 
قديم 09-22-2008, 11:20 AM   #2

مبروكة


رد: الزوجان في خيمة السعادة 3


الزوجان في خيمة السعادة 3

الله يخليك مشكورة ياالغالية

 
قديم 09-22-2008, 01:54 PM   #3

القلب الصادق


رد: الزوجان في خيمة السعادة 3


الزوجان في خيمة السعادة 3

العفو يا مبروكة منورة صفحتي بمرورك انتي اغلى

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0