ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية حقائق الحياة الزوجية يوجد هنا حقائق الحياة الزوجية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 11-08-2010, 05:46 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

3897725811999611908 حقائق الحياة الزوجية


حقائق الحياة الزوجية

حقائق الحياة الزوجية



إنَّ كلَّ رجلٍ يحاول أنْ يتفهَّم طبيعةَ حُبِّ ومقداره، وقليلٌ من الرِّجال مَن ينجح في محاولته هذه؛ لذا يلومون أنفسهم كلَّ الوم؛ لأنهم يفشلون الفشلَ كلَّه في الوصول إلى حقيقة ذلك.

أما ، فقد أَلْصَقَ الرجل بها صفاتٍ قدرها لها شخصيتها، خاصة العِفَّة والحَياء، كذلك هو يقول عنها: أنها كتمتْ عن نفسها الشيء الكثير، فهو يحاول تعرُّفَها، ومحاولتُه غير موفَّقة.

إن عوامل الحياة كامنة في عمومًا، وتراها أَبْيَنَ في التقليديَّة؛ غير أنَّ المتمدِّنة حاولتْ - وتحاول اليوم - أن ينكشفَ الغطاءُ، فتزيح ذلك الجهلَ الذي استولى على فؤادها زمنًا طويلاً، فكان منه أن أوردها مواردَ الهلاكِ.

وقد احتال الرجل للمرأة، فوضع لها عِلمًا، وأباح لها أن تغترفَ من منهله، وأقام لها قوانينَ تَحُولُ بينها وبين ما تصنع، ولكن بَقِي هو لا يعرفُ عن داخلها النفسي شيئًا، وهو إلى الساعة يشتكي أمرَ حُبِّها، ولن يصلَ إلى تعرُّف أمرِها ما دام هو يحول بينها وبين العِلم بالحياة.

إنَّ الرجل يحبُّ ، ويحلو له أن يكونَ أسيرَ غرامِه؛ ولكنه يتألَّم؛ لأنه لم يصل إلى تكشُّف أغراض في حُبِّها.

إنه لنقصٌ مريع أن يتزوَّج النسوةُ المتعلِّمات، ولا يَعْلَمْنَ شيئًا عن حقائق الحياة الزوجيَّة، وإن عَلِمْنَ فعِلْمُهنَّ قليلٌ جدًّا.

يرى الرجلُ جمودًا في ، ويحس بثِقَلِه على حياته الزوجيَّة، ويقرِّر أن هذا طبيعةٌ فيها، فإذا شكا الرجل جمودَ واستهانتها وتغيُّر أحوالها، فهو يحاول - إذ ذاك - ألا يُلقي التَّبعة على نفسه.

ها هو "بلزاك" يقول: إن الكثيرين من الرجال يتزوَّجون وهم يجهلون ، ويجهلون الحبَّ جهلاً عميقًا!

إن هناك غبطةً تتملَّكُ كلاًّ مِن الرجل و في الزواج، وهناك أيضًا أوهام وظنون تمتلَّك على الطرفين كلَّ اعتقاداتهما في الزواج، حتى إنَّ المتعلمين من الرِّجال أيضًا يعتقدون اعتقاداتٍ عليها من الجهل القديم رداءٌ.

ويختلف كلٌّ من الرجل و في موقع الحبِّ من نفسه، فإن الحبَّ في ينتقل من رُوحها إلى حواسها، وهو في الرجل ينتقل من حواسه إلى رُوحه، وهذه النظرية إنما كانت سببًا إلى آلامٍ كثارٍ تنتابُ الرجلَ وَ.

وسيظلُّ الشقاءُ يمتلك الحياة المنزليَّة، والمآسي العائلية تهدم في كيان البيت؛ حتى يتعلَّمَ الرجلُ أن الحبَّ في الزواج فنٌّ يحتاج إلى مهارة وقدرة، وهي عوامل قَيِّمَة يحصل بها على .

 
قديم 11-09-2010, 06:09 PM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: حقائق الحياة الزوجية


حقائق الحياة الزوجية


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:00 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0