ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال،وطرق توقيفه!! يوجد هنا ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال،وطرق توقيفه!! نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 11-17-2010, 01:37 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,641 

ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال،وطرق توقيفه!!


ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال،وطرق توقيفه!!

كتشف الأطباء أن بعض الأطفال يبدؤون بعادة مص إبهامهم خلال فترة حياتهم في الرحم. وفي كثير من الحالات تختفي عادة مص الأصبع تدريجيا مع نمو الطفل، تقريبا حوالي الشهر 6 أو 7 من عمر الطفل إلا أن بعض الأطفال قد لا يتوقفون حتى سن الذهاب إلى المدرسة، حيث يشعرون بالحرج من أصدقائهم، ويتوقفون. ولكن ما يؤرق الأمهات، أن بعض الأطفال يستمرون في هذه العادة حتى مرحلة مبكرة من الطفولة.

وبالرغم من أن هذه العادة قد لا تعني بالضرورة أن الطفل مصاب بمشكلة نفسية. إلا أن استمرار هذه العادة قد يشير إلى وجود فراغ أو سأم كبير في حياة الطفل، الأمر الذي يدفعه إلى الجوء إلى إبهامه للشعور بالأمان والطمأنينة.
وفقا للأكاديمة الأمريكية لطب الأسنان يجب أن تبدأ الأم بالقلق من استمرار هذه العادة بعد أن يتخطى الطفل سن ست سنوات، لأن هذه العادة تبدأ بالتأثير المباشر على شكل، ونمو وتطور الأسنان والفك ، وتنصح جميع الأمهات بمراقبة هذه العادة، والتوجه إلى الطبيب في حالة لاحظت أي تغيرات على شكل الأسنان والفك.

يرجع السبب وراء مص الأصابع إلى أن الطفل لم ينل من ثدي أمه أو من الزجاجة الامتصاص الكافي لسد حاجته .. وحاجة الطفل إلى الامتصاص حاجة طبيعية ولابد أن يشبعها تماما كما يشبع حاجته إلى الطعام فإذا لم تتح له الفرصة لذلك أثناء الرضاعة فقد يلجأ إلى مص أصبعه على سبيل التعويض .





في ضوء هذه الحقيقة نستطيع أن نفهم الأحوال المختلفة التي يمص فيها الطفل أصبعه على النحو التالي :
*لاداعي للقل إذا كان طفلك يمص أصبعه لمدة دقائق قليلة قبل موعد رضاعته ، فمن المحتمل أن يقوم بذلك لأنه جائع وتعوضه عملية المص عن الطعام مؤقتا .

* معظم الأطفال يضعون أصابعهم في فمهم عندما يبدءون التسنين وهنا يجب الا نخلط بين هذه الحالة وبين عادة مص الأصابع .

* أن مص الأصابع المنتظم لا يظهر عند الميلاد وإنما يظهر في العادة عندما يبلغ الطفل ستة أسابيع ويزداد عدد مراته كلما قل عدد مرات رضاعته وقد تصل الحالة بعض الأطفال إلى أن يبدوا لأمهاتهم وكان أصابعهم لا تفارق فمهم .

فإذا لاحظت ذلك على طفلك فإن أحسن وسيلة لتوقيفه هي:

* أن تمنحيه فرصة أكبر لمص الثدي أو الزجاجة
* الا تؤخري الرضعة عن موعدها الطبيعي " وهو موعد طلبه لها "

مص الأصابع في حالة الرضاعة الطبيعية:إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ولاحظت انه يمص أصابعه جربي أن تتركيه يرضع لمدة 30 – 40 دقيقة فإن الطفل يحصل على معظم البن من الثدي في الخمس أو الست دقائق الأولى اما باقي الوقت فإنه يشبع حاجته إلى المص.


* أن الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية . إذا ما سمح له بالرضاعة كما يشاء فسوف تجدين أن مدة رضاعته تتفاوت من مرة إلى أخرى في مرة يكتفي بعشر دقائق ومرة اخرى قد يحتاج إلى حوالي 40 دقيقة ولذلك فقد تخطئ إذا نحن حاولنا أن نحدد له مدة رضاعته قياسا على تقديرنا وعليه فقد يبدأ فعلا في مص أصابعه تعويضا لما فاته بناء على تقديرنا الخاطئ .

العلاج:
* حاولي أن ترضعيه من احد الثدين في كل مرة واتركيه يرضع كيفما يشاء .
* أو اتركيه يرضع احد الثدين لأطول مدة ممكنة " 20 دقيقة مثلا " ثم ضعيه على ثديك الآخر إلى أن يشبع حاجته من المص

مص الأصابع في حالة الرضاعة الصناعية " الزجاجة ":عادة ما تبدأ ممارسة مص الأصابع عند الطفل الذي يرضع بالزجاجة في الوقت الذي يستطيع فيه أن يفرغ الزجاجة في عشر دقائق بدلا من عشرين دقيقة – ويرجع ذلك إلى أن الطفل كلما كبر أصبح أقوى من قبل...

 
قديم 11-17-2010, 08:21 PM   #2

احلام شاعرة


رد: ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال،وطرق توقيفه!!


ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال،وطرق توقيفه!!


 
قديم 11-19-2010, 09:55 PM   #3

ام نورا


رد: ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال،وطرق توقيفه!!


ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال،وطرق توقيفه!!

الله يعطيك العافيه
تسلمى يا قمر

 
قديم 11-21-2010, 12:01 PM   #4

مغيضه2


736748352431817400 رد: ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال،وطرق توقيفه!!


ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال،وطرق توقيفه!!

:frashagirls:اله يعطيك العافيه

 
قديم 03-07-2011, 10:39 AM   #5

اصعب دمعه


رد: ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال،وطرق توقيفه!!


ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال،وطرق توقيفه!!


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:29 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0