ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم اضراراستخدام الجل يوجد هنا اضراراستخدام الجل وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 11-25-2010, 09:32 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

Red face اضراراستخدام الجل


اضراراستخدام الجل

تنتشر بين أوساط الشباب ظاهرة استخدام مثبت الشعر أو ما يعرف "بالجل" تلك المادة التي لا تكاد تخلو منها صالونات الرجال والسيدات .



فقد قال رئيس اختصاص الأمراض الجلدية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور محمد العبادي، حسب وكالة الأنباء الأردنية، أن المكونات الرئيسة للجل تحتوي على عنصر الماء والكحول ومواد مطرية ومواد مثبته ومواد حافظة وتأثيره على الشعر هو تأثير مثبت للشعر وملين وملمع له وعادة ما يستعمل لهذه الأغراض مجتمعة بما فيها تصفيفه لمدة من الوقت عند الخروج من المنزل.


وأوضح أن من الأعراض التي يمكن ان تنتج عن استعمال الجل التحسس عند بعض الأشخاص لبعض المواد الداخلة في تركيبته ويصاحب هذا التحسس حكة في الجلد وفي فروة الرأس بشكل رئيس ..كما ان زيادة كمية الكحول في تركيبته يمكن ان تحدث جفافا في فروة الرأس.



ونصح الدكتور العبادي عند ظهور أي من الأعراض المذكورة سابقا الامتناع والابتعاد عن استعمال الجل فورا وعلاج هذه الأعراض عند اختصاصي الأمراض الجلدية.


كما دعا بقدر الإمكان الابتعاد عن استعمال الجل والتعويض عنه باستعمال الشامبو المصف للشعر إذا لزم ذلك ومراقبة وضع الشعر وفروة الرأس عند الاستعمال فورا لاكتشاف ما إذا كان هناك تحسس من استعماله ليتم غسل المنطقة فورا واستعمال العلاج اللازم بعد مراجعة طبيب الأمراض الجلدية.

الكثير منا يضع الجل لكن هل فكرتم ماذا يفعل الجل ؟


الدكتورة مكرم النابلسي اختصاصية الأمراض الجلدية والتجميل الطبي قالت أن الجل يغطي الشعر وبصيلاته وبالتالي يعمل على انسداد مسامات البصيلات مما يؤدي إلى عدم وصول الأوكسجين إلى الشعر و بالتالي تكسره وتقصفه ..


كما أن الأكثر ضرا هو استخدام مجفف الشعر الكهربائي بعد وضع الجل على الشعر مما يؤدي إلى جفافه وتساقطه. وأضافت، أن تكرار استخدام الجل يؤدي إلى تجعد الشعر بسبب وصوله إلى محور الشعرة مما يساعد على انثنائها وتكسرها على المدى البعيد .


ودعت الدكتورة مكرم الشباب من الجنسين الى تجنب استخدام الجل والاستعاضة عنه بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الوز شريطة أن تكون بكميات قليلة جدا كونها تضفي على الشعر طبقة صحية تثبته وتقويه وتعطيه لمعانا وتمنع تقصفه .

عدد من الأشخاص الذين يمارسون مهنة الحلاقة منذ عشرات السنين أكدوا ان المادة المسماة جل الشعر تتلف بصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقطه مع كل استعمال وذلك من خلال مشاهداتهم بالعين المجردة لشباب كانوا يترددون عليهم وعندما لم يجدوا الجل قروا الابتعاد عن أماكن الحلاقة القديمة ليجدوا الجل في أماكن التزين الشبابية .

 
قديم 11-25-2010, 09:46 PM   #2

احلام شاعرة


رد: اضراراستخدام الجل


اضراراستخدام الجل

يعطيك العافيه

 
قديم 11-25-2010, 09:51 PM   #3

دلوعه حمودي


رد: اضراراستخدام الجل


اضراراستخدام الجل

يسلمو غلاتي

يعطيك العافيه

تقبلي مروري
دلوعه حمودي

 
قديم 11-27-2010, 05:16 AM   #4

*ام جوجو*


رد: اضراراستخدام الجل


اضراراستخدام الجل


 
قديم 07-01-2011, 09:02 PM   #5

!!*ميوس*!!


رد: اضراراستخدام الجل


اضراراستخدام الجل





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تسلمين يا قلبي



موضوع روعة ومميز


نتظر جديدك على احر من الجمر

*ميوس*





 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:53 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0