ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > مكياج makeup
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مكياج makeup اخطاءك اثناء مكياجك يوجد هنا اخطاءك اثناء مكياجك مكياج المرأة السعودية و طريقة وضع المكياج سهرات و الاي شادو و ادوات التجميل makeup

فساتين العيد


 
قديم 12-01-2010, 02:28 PM   #1

naniss

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 145451
تاريخ التسجيـل: Nov 2010
مجموع المشاركات: 54 

اخطاءك اثناء مكياجك


اخطاءك اثناء مكياجك

مزيد من الأخطاء يجب تجنبها عند وضع مكياجك



تتنوع طرق وضع المكياج من امرأة الى أخرى ومن مركز تجميل إلى آخر، لكن هناك بعض الأخطاء التى لا تلتفت إليها النساء عند وضع المكياج، وتظهر المرأة أكبر من عمرها، لذلك اتبعى النصائح الآتية حتى تتجنبى هذه الأخطاء، وحتى تساعدك على الظهور بمظهر دائم الشباب والحيوية مهما كان عمرك الحقيقى.
- الأساس السميك:
اعلمى سيدتى أن المكياج الثقيل من أهم العوامل التى تزيد من عدد سنوات عمرك، وهذا ما أعلنه خبير التجميلChrianne Davis، وينصح بأن تحرص المرأة على اختيار أساس رقيق أو مرطب ملون، وبعد استخدامه يتم الضغط على المناطق التى تظهر بها التجاعيد باستخدام إسفنجة مكياج رطبة لتغطية وترطيب أى ظهور ملحوظ فى التجاعيد.
وهذه طريقة ذكية لوضع الأساس فكلما كان الأساس رقيقا، كلما ازداد الوجه جمالا، وكلما أظهرت البشرة كلما كان أفضل لمظهرك، حيث أن الترطيب من أهم العوامل التى تضفى على البشرة الشباب والانتعاشة.
- استخدام الأساس الفاتح عن الون الطبيعى للبشرة:
الأساس ذو الون الفاتح بدرجة أكبر من لون بشرتك الطبيعى، يبدو مبالغا فيه حتى لو كانت بشرتك تبدو مثل العاج، انتبهى إلى استخدام ظلال تميل إلى الون الداكن بدرجة أو درجتين عن لون بشرتك الطبيعى، وتميز بعض الإضافات التى تمنحك بريقا وذلك لأن هذه الطريقة تظهر البشرة براقة ومضيئة.
- استخدام المستحضر الذى يخفى المناطق الداكنة بكمية سميكة:
من المعروف أن البشرة تصبح أكثر رقة وحساسية مع تقدم العمر، لذلك فإن وضع طبقة سميكة فوق تلك المناطق تظهر البشرة بشكل مادى غير طبيعى، لذا اتبعى نصيحة الخبراء وضعى طبقة خفيفة من مفتح البشرة باستخدام فرشاة، حيت تقوم الفرشاة بتوزيع الون بشكل متساو، ومنتظم كما يجب استخدام هذا المستحضر فى المناطق الداكنة فقط دون أن تغطى به منطقة تحت العين بالكامل.
- وضع الحمرة على تفاحة الخدين:
هذه الطريقة تلفت الانتباه إلى مناطق الضعف فى البشرة، لذلك بدلا من وضع الحمرة على تفاحة الخدين ضعى لونا فى أعلى نقطة على منطقة عظم الخدين، ولا تقربيه من الأنف، وحاولى أن ترتفعى بالون باستخدام فرشاة كبيرة بدرجة كافية لتغطية منطقة الخد بالكامل.
اتركى طريقة المكياج التقليدية للظلا، وذلك لأن استخدام الألوان التقليدية مثل لون العنب والقرفة تظهر البشرة بشكل نحيف كما تضفى عليها مظهر البهلوان، واستخدمى الون الوردى المحايد ليضفى الأناقة والبريق الجميل على البشرة.
- استخدام البودرة على الخطوط الأساسية للوجه:
بالرغم من أن البودرة تقل المعان الزائد على الأنف والذقن، إلا أن وضعها على أجزاء الوجه الأساسية، يظهر التجاعيد بشكل مبالغ فيه كما يظهر البشرة بشكل جاف،
وتجنبي سيدتى وضع البودرة على منطقة العين.
- استخدام أحمر شفاه غير ثابت:
من المعروف أن الون الطبيعى للشفاه يبهت مع التقدم فى العمر، وهذا يجعل استخدام أحمر الشفاه يبدو دموى الون، ومبالغ فيه، لذلك يجب أن تحددى أحمر الشفاه بأحد المحددات الجديدة التى تساعد لون أحمر الشفاه على الثبات.
- أحمر الشفاه الرئيسى:
استخدام الألوان البراقة مع الظلال الداكنة أو استخدام أى نوع من الميتاليك أو الألوان القزحية، تعتبر ثقيلة بالنسبة للشفاه الرفيعة، وبدلا من هذه الألوان استخدمى ظل الون الوردى المحايد، واهتمى بوضع ملمع رقيق ليظهر الشفاه بمظهر ممتلىء.
- المسكرة فى الرموش السفلية:
استخدام المسكرة فى الرموش السفلية يظهرها بمظهر سىء يشبه أقدام الغراب ويوضح الهالات السوداء حول العين، وينصحك الخبراء سيدتى بتغطية الرموش العلوية بالمسكرة الداكنة، حيث تظهر لون بياض العيون بشكل جذاب واضح، كما تجنبك التصاق الرموش مع بعضها، حيث تصبح الرموش أكثر جفافا كلما تقدمنا فى العمر ويجعل المسكرة تظهر كأنها ساقطة على الوجه بشكل غير مرغوب فيه.
ولا تنسى استخدام الأداة التى تمنح الرموش الانحنائة الطبيعية الجذابة حتى تظهر عينيك واسعة وأكثر شبابا.
- استخدام محدد العين على الرموش السفلية:
استخدام محدد العين على الرموش السفلية يجعل العين تبدو صغيرة الحجم وتلفت الانتباه للهالات السوداء، وينصحك الخبراء بوضع المحدد على منطقة الرموش العلوية مع جعل المحدد سميك كلما اتجهتى إلى الركن الخارجى للعين، حيث تميل العين للتدلى كلما تقدمت المرأة فى العمر.
- استخدام الظل البراق على الجوانب الخارجية للعين:
استخدام قليل من المعان يضفى الأناقة ويحمى مكياج العين من أن تبدو صارخة، لكن هذا المكياج لا ينصح به الخبراء فى الجوانب الخارجية للعين، وذلك لأنه يضخم كل خط من خطوطها.
وعليك أن تضعى الملمع فى الأركان الداخلية للعين ومركز الجفون وعظم الحاجب.
- الخروج المتسرع من البيت:
يجب أن تلقى نظرة على مكياجك قبل الخروج من البيت وذلك لأن المرآة لا تكذب إنما تظهر الحقيقة، وسوف تخبرك بصراحة إذا كان هناك أى شائبة فى مكياجك، لذلك إذا كان هناك أى مشكلة فاذهبى وغيرى ما يعيب مكياجك.
- الاختلاف بين لون الرقبة وباقى الوجه:
تجنبى أن يكون هناك اختلاف بين لون مكياج الوجه ولون الرقبة، حتى لا يبدو هناك تناقض سىء لذلك عند وضع أساس المكياج يجب أن تضعى قليلا منه على منطقة الرقبة حتى يكون هناك تجانس وتناسق بينهم.
- عدم تناسق لون الملبس مع المكياج:
من الهام جدا أن يكون هناك تناسق بين لون المكياج ولون الملابس التى ترتدينها حتى تضفى عليك المظهر الأنيق الجذاب.
حلول بسيطة .. لبعض أخطائك الجمالية فى الماكياج




كلنا نخطئ فى أستعمال مستحضرات التجميل من وقت إلى آخر، فنرسم خطاً غير متقن بالكحل المائى، أو نبالغ فى نثر الكمية المطلوبة من البودرة المسمرة، أو نعانى من تفلّس طلاء الأظافر...لكن، هناك حلول بسيطة لإصلاح هفوات التجميل وتجنب حدوثها مرّة أخرى.
التصاق الرموش عند أستعمال الماسكارا المقاومة للماء
السبب:
غالباً ما تتقاعس المرأة عن تنظيف بشرتها وعينيها من الماكياج، أو تلجأ لاستخدام مستحضرات تنظيف غير ملائمة ولا تزيل الماكياج فى شكل مثالى خصوصاً النوع المقاوم للماء.
والنتيجة! تكدّس بقايا الماسكارا على الأهداب والتصاق هذه الأخيرة بعضها بعض. من ناحية أخرى، يؤدى وضع طبقات عدة من الماسكارا إلى تكتّل الخضاب الملوّنة فوق الرموش فى شكل مزعج وغير جذّاب.
التقنية الصحيحة:
تأكدى أولاً من تنظيف عينيك بواسطة مزيل للماكيج مخصص للعين ولماكياج المقاوم للماء إذا كنت تستعملين هذا النوع من المساحيق التجميلية.
مررى ريشة الماسكارا على محرمة ورقية لإزالة فائض الأصباغ قبل تلوين رموشك.
أرفعى الجفن الأعلى بواسطة إصبعك بينما تضعين الماسكارا ما يسهل عليك توزيع الون فى شكل متقن.
أضغطى على الرموش بواسطة فرشاة الماسكارا لكن بخفة، وزّعى الون من الجذور حتى الأطراف بضربة واحدة.
ثم ضعى طبقة ثانية بلمسة خاطفة دون غمس ريشة الماسكارا بالون مرة أخرى.
مشطى الرموش بواسطة فرشاة نظيفة وجافة لتفريق الشعيرات ومنع تكتل الون عليها.
أختارى الماسكارا المقاومة للماء من الماركات الموثوقة والمعروفة بجودة مستحضراتها.
اثنى ريشة الماسكارا قليلاً بواسطة فوّهة أنبوبها ما يسهّل عليك نشر الون على كامل الرموش خصوصاً الشعيرات الصغيرة التى يصعب بلوغها عند زاوية العين الداخلية.
من أنواع مزيل الماكياج، جربى:
•Make Up For Sens Eyes Waterproof Sensitive Eye Cleanser
•Clarins Instant Eye Make-Up Remover
•Yves Saint Laurent Instant Eye Make-Up Remover
•Guerlain Issima Perfect Eye and Lip Make-UP Remover
من الماسكارا، جربى:
•Chanel Inimitable Waterproof Mascara
•Max Factor False Lash Effect Mascara Waterproof
•Mikyajy Sabaya Waterproof Mascara
•Make Up For Ever Aqua Smoky Lash Waterproof Extra Black Mascara
رسم خط غير متقن بواسطة الكحل المائى
السبب :
تخطئ بعض النساء برسم العين بواسطة الكحل المائى إما لأنها لا تملك الخبرة الكافية ما يجعل يدها ترتجف أثناء تطبيق الون، أو لأنها تستعمل ريشة عريضة تجعل خط الكحل المائى كثيفاً وغير متناسق.
التقنية الصحيحة:
اجلسى فى مكان مريح وثبّتى يدك على طاولة أمام المرآة، وأرسمى بالكحل المائى خطاً دقيقاً بمحاذاة جذور الرموش.
أختارى ريشة رفيعة، شعيراتها قصيرة ومتراصة.
أغمسيها بالكحل وزّعى الون بطرقة التنقيط انطلاقاً من زاوية العين الداخلية نحو الزاوية الخارجية لها. ثم، صلى النقاط بعضها البعض لتشكّلى خطاً متقنا.
يمكنك أيضاً، رسم خط الرموش بواسطة قلم الكحل، وتكثيف الخط بواسطة الكحل المائى دون إخفاق.
أرسمى خط الكحل المائى بتناسق مع شكل عينيك وحجمهما:
إذا كان شكل عينيك دائرياً، مدّى خط الكحل خارج حدود العينين (حتى حدود الصدغين تقريباً)، وراعى أن يكون الخط رفيعاً.
للعيون الصغيرة أو المتقاربة، ينصح برسم خط الأيلاينر انطلاقاً من حدود قزحية العين (أى وسطها) باتجاه زاوية العين الخارجية، ومدّ الون خارج العين بقليل.
من أنواع الكحل المائى، جربى:
•Clarins Eye Liner
•L’Oreal Paris Star Secrets Super Liner
•Mikyajy Eye Candy Glitter Eyeliner
•Yves Saint Laurent Easy Liner For Eyes
•Max Factor Masterpiece Glide & Define Liquid Eyeliner
المبالغة فى نثر البودرة البرونزية
السبب:
عاشقات الون البرونزي يتحمّسن أحياناً أكثر من الزوم، ويبالغن فى نثر البودرة البرونزية على بشرتهن، فيظهرن كما لو أنهن طلين بشرتهن بالطين النحاسى.
والبعض منهن، يخطئن باختيار لون داكن جداً لا يلائم سحنتهن فتبدو النتيجة مصطنعة وغير جذّابة خصوصاً عندما يعمدن إلى نشر الون على كامل وجههن.
التقنية الصحيحة:
أستعملى ريشة كبيرة مخصصة للبودرة البرونزية وطبقى الون بواسطتها لأن هذه الفرشاة مصممة لتوزيع البودرة وتمويهها بأسلوب طبيعى جداً.
غمّسى الريشة بمسحوق البودرة البرونزية، وانفضى الفائض منها قبل توزيع الون فوق المناطق التى تجتذب الضوء او التى تلوّحها أشعة الشمس بالسمرة الطبيعية عند التعرّض لها: الجبين، الأنف، تفاحة الخدين، الذقن وشحمة الأذن.
إذا كانت بشرتك بيضاء :أو ملوّحة قليلاً بأشعة الشمس، أختارى لها البودرة البرونزية الفاتحة بلون الرمال الصحراوية التى تميل إلى الوردى.
للبشرة التى تخلو من الحيوية:اختارى البودرة التى يميل لونها إلى الذهبى-المشمشى.
لإحياء البشرة السمراء: اختارى الدرجات البنية-المرجانية المتقزّحة.
إذابالغت فى نثر البودرة البرونزية، ضعى لمسة من البودرة الشفافة على كامل وجهك لتعديل الون البرونزى.
من البودرة البرونزية، جربى:
•Lancôme Tropiques Mineral
•Clarins Bronzing Powder Compact in Copper Sun no.30
•Dior Bronze Matte Sunshine SPF 20
•Chanel Soleil Tan De Chanel Poudre Precieuse Libra Effect Hale
•Givenchy Prismissime Mate & Glow Prisme 9-Coulerurs Visage
•Guerlain Terracotta Princess Powder
تقشّر طلاء الأظافر
السبب:
عدم تحضير الأظافر كما يجب قبل طلائها يؤدى إلى بهتان لون الطلاء وتقشّره فى غضون يومين فقط.
التقنية الصحيحة:
قلّمى أظافرك ونظّيفها جيداً من الون الذى تضعينه عليها. ثم استعينى بمبرد مخصص لتلميع الأظافر وتبيضها، وأستعمليه لإزالة البقع الصفراء التى تغلّف الظفر وتمليس سطحه.
بعدها، ضعى طبقة واحدة من طلاء الأساس الشفاف.
عندما يجف الأساس، ضعى طبقة رقيقة من الون المفضل لديك انطلاقاً من وسط الظفر فالجانبين، واتبعيها بطبقة ثانية أكثر كثافة قبل أن يجفّ الطلاء.
انتظرى دقيقتين قبل وضع طبقة من الطلاء الماع Top Coat الذى يحمى الون من التقشّر ويعزز لمعانه الجذّاب.
انتظرى 15 دقيقة حتى يجفّ الطلاء نهائياً.
فى الصيف: اختارى ألواناً جريئة ومنعشة لطلاء أظافرك كالأحمر المرجانى أو الكرزى، والوردى، والفوشيا، والرمانى، والبرتقالى الفسفورى الذى يشبه مغيب الشمس.
أما إذا كنت تميلين إلى الكلاسيكية فنصحك بالألوان الحيادية أو تلك التى تنسجم مع كل الملابس.
جففى طلاء الأظافر بواسطة مجفف الشعر بعد تعديل حرارته لتكون باردة لأن الحرارة الدافئة تساهم فى سيلان الون بدلاً من تثبيته.
من ألوان طلاء الأظافر الجديدة، جربى:
•Chanel Le Vernis in Orange Fizz no.307 بالون البرتقالى أوالون الحيادى Le Vernis in Golden Sand no.317
•Givenchy Vernis Please! Limited Edition Nail Laquer بالون الفضى Sunsilver no.163 أو الون الذهبى Sunlight no.164
•Dior Vernis in Bubble Gum no.741 أو Purple Candy no.781 بألوان السكاكر الشهية.
•Clarins Glossy Nail Colour in Red no.05 مع طلاء الأساس Smoothing Perfect Nails والطلاء الماع الذى يقى الون Glossy Top Coat
•Yves Saint Laurent Nail Touch in Beige Touch no.2 أو الون الوردى الباهت Nail Touch in Pearly Touch no.4
•مجموعة Lancome Le Vernis بألوانه المشرقة.
كريم حماية الشعر لا يفى بوعوده
السبب:
إذا كنت تواظبين على استعمال كريم الوقاية المخصص للشعر ولا تلاحظين أى تحسن فى حالة شعرك فأنت حتماً تسيئين استعمال المستحضر لأن الكريمات أو الأقنعة المخصصة لحماية الشعر من الأشعة ما فوق البنفسجية والتعديات الخارجية المختلفة، تتبخر تحت تأثير أشعة الشمس أو عند ملامسة الماء.
لهذا السبب، ينصح باستعمالها مرّات عدّة فى اليوم خصوصاً كلما خرجت من بركة السباحة.
التقنية الصحيحة:
تأكدى يومياً من تغليف شعرك بكريم الحماية الملائم له قبل الخروج من المنزل. إذا كان كريم العناية بالشعر من النوع الرذاذ، رشية على شعرك بينما يكون رطباً من الجذور حتى الأطراف بعد تقسيم الشعر إلى خصلات.
دلكى شعرك بينما تقومين بتجفيفة ما يسمح لحرارة المجفف بالتغلغل بين الخصلات وفتح قشورها. وبهذه الطريقة، يتسرب كريم الوقاية على أعماق الخصلات ويوفر لها حماية مثالية.
عندما تكونين على الشاطئ، غلّفى شعرك بقناع مرطب ومرمم قبل ممارسة السباحة أوقبل الاستلقاء تحت أشعة الشمس. بلى شعرك بالماء العذب وجففيه قليلاً قبل توزيع القناع على شعرك، ثم رشى كريم الوقاية مركزة على أطراف الشعر.
من مستحضرات الشعر الواقية والأقنعة المغذية، جربى:
•L’Oreal Paris Elvive Re-Nutrition Deep Nourishing Mask
•Pantene Pro-V Oil Replacement
•Herbal Essences Hello Hydration Intensive Masque Repair & Protect Hair Makeover قناع مخصص للشعر الجاف جداً، أو Herbal Essences Ignite my colour Luminizing Masque Repair & Protect Hair Treatment المصمم للشعر المصبوغ.
•Kerastase Nutritive Nectar Thermique Nourishing Care Thermo-Protective Action for Dry to Very Dry Hair
•Wella Lifetex Nutri-Care Sun-Protection Shimmer Splash
•L’Oreal Professionnel Serie Expert Solar Sublime Shimmer-Protect Gelee

:icon_evil:

 
قديم 12-01-2010, 02:44 PM   #2

أسمى الحب


رد: اخطاءك اثناء مكياجك


اخطاءك اثناء مكياجك

مشكورة قلبو

 
قديم 12-01-2010, 04:17 PM   #3

عطـر الـورد


رد: اخطاءك اثناء مكياجك


اخطاءك اثناء مكياجك

تسلمى يا قمر

 
قديم 12-01-2010, 05:13 PM   #4

شوق كلي حلى وذوق


رد: اخطاءك اثناء مكياجك


اخطاءك اثناء مكياجك

يعطيك العافيه حبيبتي عالطرح المميز..

مانحرم من جديدك يالغلا..

تقبلي مروري^^

 
قديم 12-01-2010, 05:16 PM   #5

جمرة وفائي احرقتني


رد: اخطاءك اثناء مكياجك


اخطاءك اثناء مكياجك

مشكورة حياتي الموضوع القيم لكي ودي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:12 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0