ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الحساسية،،،،،،،،،،،، يوجد هنا الحساسية،،،،،،،،،،،، المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-07-2010, 10:01 PM   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,949 

Cool الحساسية،،،،،،،،،،،،


الحساسية،،،،،،،،،،،،

بسم الله الرحمن الرحيم


جهاز المناعة بجسم الانسان من اعظم الاجهزة التى خلقها الله سبحانه وتعالى لحماية الانسان وقايته من الامراض المختلفة وخاصة الامراض الميكروبية والاورام حيث يقوم جهاز المناعة بمهاجمة الجسم الغريب سواء كان ميكروبا او خلية شاذة خبيثة والقضاء عليها وبالتالى حماية الجسم من شرور كثيرة لا تحصى .فلولا جهاز المناعة لكان الجسم مرتعا خصبا لكل ميكروب يريد النمو والتكاثر على حسابه وبالتالى القضاء على الانسان فى النهاية.وجهاز المناعة رغم ان افضاله على الانسان عظيمة الا انه قد يصيبه فى بعض الاحيان خلل يؤدى الى اصابة الفرد بما يطلق عليه((الحساسية)) .والحساسية بالتالى هى الوجه الاخر لجهاز المناعة حينما يؤدى رد الفعل المناعى الى الاضرار بجسم الانسان.
والواقع ان تعبير ( الحساسية ) هو تعبير عام يقصد به قائمة طويلة من الامراض يتم تصنيفها تبعا للمادة المثيرة للحساية . والمواد المثيرة للحساية كثيرة ومتنوعة وتندرج اساسا تحت قسمين رئيسين:
القسم الاول: خاص بمثيرات الحساسية الداخلية حيث يهاجم جهاز المناعة( نتيجة لخلل ما ) مكونات طبيعية داخل الجسم فتنشأ امراض المناعة الذاتية وهى تندرج ايضا تحت مسمى امراض الحساسية .
القسم الثانى: خاص بمثيرات الحساسية الخارجية ( الغريبة عن الجسم ) وهذا القسم من مثيرات الحساسية ينقسم الى انواع فرعية حسب طريقة الدخول الى الجسم فمنها ما يدخل عن طريق التنفس واشهرها حبوب لقاح النباتات المنتشرة فى الهواء والتى لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة وكذلك حشرة الفراش وهى ايضا لا ترى بالعين المجردة وان كانت موجودة بكثرة فى كل انواع الفراش وخاصة السجاد والموكيت. ومنها ما يدخل عن طريق الفم مثل انواع الطعام والشراب المختلفة. ومنها ما يدخل عن طريق الجلد مثل الملابس بانواعها المختلفة كالصوف والقطن والنايلون وغيرها.
ومثيرات الحساسية كما هو واضح اشياء يتعرض لها كل الناس بلا استثناء ولكن لا تثير الحساسية الا عند فئة محدودة وهنا قد يسأل سائل ولماذا هذه الفئة تحديدا ؟ والجواب هو نفس الجواب عن لماذا تتعرض فئة اخرى لمرض مختلف؟ انه الاستعداد الجينى الذى قد يكون له اساس وراثى وقد لا يكون. فالجينات هى الوح المحفوظ الخاص بقدر الانسان فيما أصابه وسوف يصيبه من أمراض رغم تشابه الظروف والتعرض للمات الخارجية.
واماكن ظهور اعراض الحساسية بالجسم تختلف كثيرا فقد تكون بالصدر فى صورة ازمة ربو شعبى او فى صورة حساسية بالانف او ارتكاريا بالجلد او حساسية بالعين وقد تكون فى صورة عامة وحادة وهى اخطر انواع الحساسية. ويتم تشخيص الحساسية عند الفرد بحيث يجيب الطبيب عن سؤالين.
السؤال الاول: هو هل مايشكو منه المريض حساسية بالفعل وذلك لان جميع الامراض السابق ذكرها قد تحدث لاسباب اخرى غير الحساسية ؟
السؤال الثانى: ما هو مثير الحساسية عند هذا الفرد ؟ والمساعد الاول للطبي فى ذلك هو المريض الذى يجب ان يتابع جيدا ما هى الاشياء التى تعرض لها او تناولها قبل ظهور الاعراض مباشرة. والمساعد الثانى للطبي وللاجابة عن السؤالين هو المعمل حيث يتم اجراء اختبارات متعددة بداية لمعرفة وجود الحساسية ثم لمعرفة مثير الحساسية عند المريض واذا تم الاجابة عن هذين السؤلين كان العلاج باذن الله سهلا وميسورا.

 
قديم 12-08-2010, 06:39 PM   #2

احلام شاعرة


رد: الحساسية،،،،،،،،،،،،


الحساسية،،،،،،،،،،،،

يعطيك العافيه

 
قديم 12-08-2010, 09:48 PM   #3

كوكب الشرق2


رد: الحساسية،،،،،،،،،،،،


الحساسية،،،،،،،،،،،،


 
قديم 12-09-2010, 06:58 PM   #4

ام نورا


رد: الحساسية،،،،،،،،،،،،


الحساسية،،،،،،،،،،،،

تسلمى يا قمر
الله يعطيك العافيه

 
قديم 12-16-2010, 02:51 AM   #5

كوكب الشرق2


رد: الحساسية،،،،،،،،،،،،


الحساسية،،،،،،،،،،،،

مشكورة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:35 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0