ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة المعتقدات الخاطئة عن الحمل , حان الوقت لتصحيحها يوجد هنا المعتقدات الخاطئة عن الحمل , حان الوقت لتصحيحها متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 12-19-2010, 08:02 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

المعتقدات الخاطئة عن الحمل , حان الوقت لتصحيحها


المعتقدات الخاطئة عن الحمل , حان الوقت لتصحيحها

:05:تلجأ بعض الأمهات الحوامل للحصول على معلومات خاصة بالحمل من الجيران أو زميلات العمل ،
رغبة ً منهن في الحصول على معلومة ممن سبق لهن تجربة في الحمل، ولكن هناك العديد من المعلومات والمعتقدات الخاطئة عن الحمل ليس لها أي أساس علمي.
لذا نسوق لكل أم حامل أشهر المعتقدات الخاطئة عن الحمل:

شكل وجهك يدل على جنس الجنين
تلك المقولة من المعتقدات الخاطئة عن الحمل وثبت عدم صحتها؛ فكل أم حامل تحدث لها تغيرات فسيولوجية مختلفة عن غيرها من الأمهات الحوامل؛ فليس بالضرورة أن تكون الأم الحامل في بنت ممتلئة الوجه وردية اللون أو العكس إذا كانت الحامل تحمل في احشائها ولدا.

إذا كانت بطنك مرتفعة فالجنين بنت
من المعتقدات الخاطئة عن الحمل أن يقال إذا كانت البطن مرتفعة فالجنين يكون بنت وإذا كانت منخفضة فالجنين يكون ولد لأنه ليس من الطبيعي أن يكون شكل عضلات البطن وامتدادها سبباً في تحديد نوعية وجنس الجنين.

إذا كانت الأم تشتهي الملح فالمولود ولد
أن تشتهي الحامل للسكر فيكون المولود بنتاً أو تشتهي ملحاً فيكون المولود ولد ، هذه من أكثر المعتقدات الخاطئة عن الحمل ولا يوجد لها أي أساس علمي.

رفع اليدين لأعلى مستوى يؤدي إلى لف الحبل السري حول الجنين وربما يؤدي إلى خنقه
أيضاً تلك المقولة من أكثر المعتقدات الخاطئة عن الحمل ؛ لأن الحقيقة أثبتها الأبحاث التي أكدت أن حوالي 25 % من الأجنة يولدون والحبل السري ملفوف حول رقبتهم؛ وهناك من الأطفال من يولد ملفوفاً الحبل السري حول رجليه والأم ليس لها يداً في تلك المسألة.

تناول الأم كميات كبيرة من الطعام لأنها تأكل لإثنين
أكل الأم الحامل بكميات متضاعفة لأنها تأكل لفردين؛ تلك المقولة من المعتقدات الخاطئة؛ فالحقيقة أن الطفل لا يحتاج لكميات كبيرة من الطعام والمهم أن يكون الطعام مفيد ومغذي.

ولادة الطفل في الشهر السابع أفضل من الشهر الثامن
من المقولات الأكثر شيوعاً أثناء الحمل، حيث يقال أن الطفل المولود في الشهر السابع لديه فرصة في الحياة أكثر من الطفل المولود في الشهر الثامن ولكن هذه المقولة غير سليمة علمياً؛ لأنه كلما اقترب موعد ولادة الطفل من موعد ولادته الطبيعي فإن صحته وفرصته في الحياة تكون أفضل.

الأشعة التليفزيونية غير مضرة للحمل
لم يعرف حتى الآن ضراً مؤكداً للأشعة التليفزيونية غير أنه لوحظ زيادة عدد الأطفال الذين يستخدمون اليد اليسرى هم من أجري لأمهاتهم أشعة تليفزيونية متكررة أثناء الحمل فيهم، وهذا يعني أنه ليس بالضروري أن يتم إجراء أشعة تليفزيونية في كل استشارة.

الولادة القيصرية أفضل للحفاظ على الجسم
إن عملية الولادة القيصرية لا زالت عملية تحمل العديد من المخاطر المتعلقة بالجراحة، ولكنها تصبح ضرورة عندما تكون العملية لإنقاذ حياة الجنين أو إنقاذ حياة الأم.

الولادة القيصرية تت ثلا مرات فقط
إن عدد تكرار العملية القيصرية يتوقف على الصحة العامة للأم الحامل وأيضاً على حالة البطن من الداخل كوجود التصاق من عدمه، ولا يوجد حد أقصى للولادة القيصرية وقد تكررت عملية الولادة القيصرية لبعض السيدات 7 مرات.

لا بد من الراحة التامة في السرير أثناء فترة الحمل
ثبت أن البقاء لفترة طويلة على السرير دون حركة، يسبب إيذاء للأوردة، فقد يسبب النوم على الظهر لفترات طويلة بلا حركة في تكون جلطة في الساق وقد تمتد إلى الرئة؛ لذا تعتبر الحركة مهمة في الحمل ، ولكن بحذر.

الرضاعة الطبيعية تؤدي لترهل الثدي
من بين المعتقدات الخاطئة وذائعة الانتشار عن الحمل، أن الرضاعة الطبيعية تؤدي لترهل الثدي، فترهل الثدي ينتج من عوامل وراثية أو نقص شديد في الوزن أو من كثرة عمليات الولادة.

تناول الفيتامينات أو أقراص الحديد أو حمض الفوليك يسبب كبر حجم الجنين
يظن البعض أن تناول الكالسيوم يؤدي لكبر حجم رأس الجنين، ومن ثم تتعسر الولادة؛ في حين أن هذه مجموعة من العناصر الأساسية التي يحتاج إليها جسم الأم الحامل لأن الجنين يستهلك مخزون الحديد في جسم الأم التي تحتاجه لتعويض الدم الذي تفقده أثناء الولادة والنفاس وقلة الحديد تسبب الأنيميا والإجهاض وتعسر الولادة.

الولادة المتكررة سهلة جداً
يعتقد البعض إذا كانت الولادات السابقة سهلة خاصة الأولى ، فإن الولادات التالية لها ستكون أسهل وهذا من المعتقدات الخاطئة ، فإن لكل ولادة ظروفها خاصة إذا كبر سن الأم.

 
قديم 12-21-2010, 08:43 PM   #2

احلام شاعرة


رد: المعتقدات الخاطئة عن الحمل , حان الوقت لتصحيحها


المعتقدات الخاطئة عن الحمل , حان الوقت لتصحيحها


 
قديم 12-21-2010, 08:49 PM   #3

عاشقة الفردوس


رد: المعتقدات الخاطئة عن الحمل , حان الوقت لتصحيحها


المعتقدات الخاطئة عن الحمل , حان الوقت لتصحيحها

روعة ..


يسلمو حبيبتي..

 
قديم 12-23-2010, 02:25 PM   #4

اصعب دمعه


رد: المعتقدات الخاطئة عن الحمل , حان الوقت لتصحيحها


المعتقدات الخاطئة عن الحمل , حان الوقت لتصحيحها


 
قديم 12-24-2010, 02:59 AM   #5

سندس السموحه


رد: المعتقدات الخاطئة عن الحمل , حان الوقت لتصحيحها


المعتقدات الخاطئة عن الحمل , حان الوقت لتصحيحها

شكرا علي المعلومات المفيده

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:36 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0