ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية 10 أخطاء غذائية تخص جمالك يوجد هنا 10 أخطاء غذائية تخص جمالك وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 01-09-2011, 02:05 AM   #1

houda hedi

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 150951
تاريخ التسجيـل: Jan 2011
مجموع المشاركات: 26 

10 أخطاء غذائية تخص جمالك


10 أخطاء غذائية تخص جمالك

مع بداية العام الجديد، هناك عدة قرارات ستأخذينها خصوصاً من ناحية الصحة والجمال. ومن قرارات النساء مع بداية كل عام هو محاولة تخفيض وزنهن أو اتباع حمية غذائية من شأنها أن تحدث تغييراً في الوزن، الجسم والشكل. ولكن للأسف فمعظم النساء يرتكبن عدة أخطاء غذائية خلال قيامهن بالحميات معتقدات أن ذلك سيساعدهن في إنقاص الوزن بطريقة أسرع. ولذلك فسأخبرك اليوم عن أكثر عشر أخطاء غذائية منتشرة بين النساء لكي تتفاديه وتبتعدي عنها.

- اتباع النظام الغذائي الخاص بإحدى الصديقات : " هذه الحمية جربتها ولقد خسرت الكثير من الوزن، ما رأيك بتجربتها " : هي من إحدى المقولات التي نسمعها على لسان الصديقات ونطبقها. فمعظم النساء تتجه إلى اتباع النظام الغذائي الخاص بإحدى صديقاتها التي أخبرتها عنه ووصفته بالممتاز. فعزيزتي لا تقعي بهذا الخطأ فكل نظام غذائي يجب أن يكون خاص بحسب طول، وزن، عمر، الحركة اليومية وعادات كل شخص. فإذا جربت النظام الغذائي الخاص بصديقتك فيمكن أن يبقى وزنك على ما هو عليه أو حتى يزيد لأن هذا النظام غير مناسب لك.

- تناول كميات كبيرة من المنتجات الخالية الدسم : " خالية من الدسم " هي عبارة نجدها على مختلف المنتوجات الخاصة بالريجيم ولكنها لا تعني خالية من السعرات الحرارية. فالبعض من تلك المنتوجات يحتوي على كميات كبيرة من السكر كالحلويات وبالتالي تكون هذه الأخيرة تحتوي على سعرات حرارية عالية ولذلك يجب تناولها باعتدال.

- عدم تناول وجبة الفطور : يتجه البعض إلى إلغاء وجبة الفطور من حياتهم عند اتباع أي نظام غذائي. وهذا يعد إحدى أكبر الأخطاء لأن وجبة الفطور هي الأهم خلال النهار، لأنها تحث الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي ترفع مستوى الأيض. فإلغاء هذه الوجبة سيجعلك تتناولي المزيد من الطعام خلال النهار.

- تناول السلطة كوجبة أساسية : دائماً نسمع من النساء أنهن لن يتناولن شيئاً إلا طبق من السلطة معتقدات أن ذلك سيساعدهن في تخفيف الوزن. ولكن ليس كل أنواع السلطة قليل السعرات الحرارية فهناك مثلاً السيزر سالاد الغنية جداً بالسعرات الحرارية والدهون وهناك أيضاً أنواع أخرى من السلطة يتطلب كميات كبيرة من زيت الزيتون كالتبولة اللبنانية. فأنصحك بإبقاء السلطة كطبق أول خلال الوجبة.

- تناول الفواكه بدلاً من العشاء : يلجأ البعض إلى تناول الفواكه على العشاء خلال اتباع الحمية، فلا أخفي عليك فالفواكه غنية جداً بالفيتامينات والمعادن ولكن إستبدال العشاء بالفواكه سيحدث خللاً في النظام الغذائي. فتذكري دائماً خلال اتباع أي حمية أن تناول ثلاث وجبات رئيسية مهم جداً.

- عدم تناول النشويات : هناك فكرة أساسية مرسخة في الأذهان هو أن النشويات هي المصدر الأساسي للسمنة. فلذلك يلجأ الأشخاص الذين يتبعون حمية إلى إلغائها وهذه هي أيضاً من إحدى الأفكار الخاطئة لأن النشويات هي الأساس في غذائنا، ويجب عند اتباع أي حمية تناول غذاء متوازن وعدم الإمتناع عن أي مصدر من الطعام إلا في حالات إستثنائية.

- الإفراط في تناول الطعام يوم الإجازة : إنه يوم الإجازة ولكن الإجازة لا تعني أنه يمكننا أن نتناول كل ما يحلو لنا وبكميات كبيرة. فاحذري هذا الخطأ وحاولي في يوم الإجازة تناول ما تحبينه بكميات معتدلة.

- إعتبار عصير الفواكه بديلاً للمشروبات الغازية : يمكن أن يكون لديك الحق فعصير الفواكه غني جداً بالفيتامينات ولكنه أيضاً غني جداً بالسكر والوحدات الحرارية مثله مثل المشروبات الغازية. فتناول عصير الفواكه بدل من تلك المشروبات لن يساعدك في فقدان الوزن على الإطلاق.

- الوقوف على الميزان يومياً : عند اتباع أي حمية يصبح الهاجس الوحيد لدى النساء هو متابعة وزنهن يومياً. وعند وقوفهن على الميزان يومياً لا يلاحظن أي تغيير في الوزن لأن الوزن لا يتغير من يوم ليوم وذلك سيتعبهن نفسياً. فالوقوف على الميزان بشكل يومي يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى إيقاف الحمية التي تتبعينها لأنك ستفقدين الأمل. فأنصحك بالوقوف على الميزان مرة واحدة في الأسبوع فقط.

- تحديد أهداف غير واقعية : ضروري أن تكوني واقعية عند اتباع أي حمية كي لا يخيب أملك. ويجب أن تعرفي دائماً أن أي نظام غذائي هو ليس ليوم واحد فقط بل هو لمدة طويلة، فلن تصلي إلى الوزن الذي تحلمين به خلال أيام بل ذلك سيتطلب منك مجهود أسابيع لا بل أشهر. فعليك بالصبر وعدم فقدان الأمل خلال اتباع أي حمية غذائية.

:rmadeat-7c18ac6bce:

 
قديم 01-09-2011, 12:31 PM   #2

ووااوو


رد: 10 أخطاء غذائية تخص جمالك


10 أخطاء غذائية تخص جمالك

مشكوره

 
قديم 01-10-2011, 09:48 PM   #3

احلام شاعرة


رد: 10 أخطاء غذائية تخص جمالك


10 أخطاء غذائية تخص جمالك

مشكوؤوؤوؤوؤوؤوؤره

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:06 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0