ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أحذري مرض رينود في الشتاء يوجد هنا أحذري مرض رينود في الشتاء المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-17-2008, 06:14 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

صورة قلبين أحذري مرض رينود في الشتاء


أحذري مرض رينود في الشتاء

مرض رينود Raynaud Disease ‏، حالة تنقبض فيها الشرايين الرفيعة (أو الشعيرات الدموية) في الجلد وتضيق فتعوق سريان الدم إلى الأطراف. واليدان ‏والقدمان هما الأعضاء الأكثر تعرضا للإصابة بهذا المرض، ولكن قد تتعرض الأذنان والأنف لهذا المرض أيضا .



تحدث إثارة لنوبات المرض بصفة عامة نتيجة للتعرض للهواء البارد أو بسبب الضيق النفسي. كما يحدث مرض رينود غالباً في الأشخاص المصابين بأمراض النسيج الضام مثل تصلب الجلد والذئبة والالتهاب المفصلي. كما يمكن أن يصيب الأشخاص الذين يستخدمون الثقاب أو مناشير الحديد والتي يمكن أن تسبب تلفاً للأوعية الدموية باليدين. وهو أيضا أكثر قابلية لإصابة المدخنين.

هذه الحالة تسمى مرض رينود عندما تحدث دون أي مرض مصاحب لها، وتسمى ظاهرة رينود عندما تحدث بمصاحبة حالات طبية أخرى. يظهر مرض رينود أول ما يظهر في شخص في أواخر فترة المراهقة أو أوائل العشرينات من عمره، ويصيب النساء أكثر مما يصيب الرجال.




‏ الأعراض:
‏عندما تنقبض الشرايين يتحول جلد أصابع اليدين أو القدمين إلى اللون الأبيض ثم الأزرق عندما يتم استهلاك الأكسجين في الدم. يوجد في الغالب خط فصل واضح بين الجزء المريض الواقع عند نهايات أصابع اليدين أو القدمين (بلون أبيض أو أزرق) وبين النسيج الأكثر سلامة الذي يليه.

‏الطرف المصاب أيضا يشعر فيه المريض بالتنميل أو الوخز. و خلال خمس إلى عشر دقائق بعد التعرض لهواء ‏أكثر دفئاً تبدأ الشعيرات في التمدد (أي الاتساع) ويستعيد الدم تدفقه . ‏



العلاج :
‏يتم عادة تشخيص مرض أو ظاهرة رينود عن طريق الوصف الذي يتم سرده من قبل المريض للطبيب. وعادة ما لا تكون الاختبارات ضرورية لتشخيص الحالة ، ولكنها تجرى غالباً لمعرفة ما إذا كانت لدى المريض ، أية أمراض مسببة ومصاحبة للحالة المرضية مثل مرض الذئبة وغيرها من أمراض النسيج الضام، أو إصابة سابقة .



بصفة عامة، يشمل العلاج منع حدوث النوبة عن طريق حماية نفسك من البرد باستخدام غطاء للرأس، جوارب دافئة وقفازات. قد تحتاج إلى ارتداء قفاز سميك خاص كلما أخرجت أطعمة من الثلاجة. والإقلاع عن التدخين أمر ضروري وملح. يمكن تخفيف الأعراض بتناول أدوية موسعة للأوعية الدموية مثل النفيديبين.

عن موقع طبيب دوت كوم

 
قديم 10-17-2008, 10:51 PM   #2

ستروبري


رد: أحذري مرض رينود في الشتاء


أحذري مرض رينود في الشتاء

مشكورة يا قلبي على الإفادة .....
وجزاك الله كل خير.......

 
قديم 10-18-2008, 04:24 AM   #3

@صمت المشاعر@


رد: أحذري مرض رينود في الشتاء


أحذري مرض رينود في الشتاء


 
قديم 10-18-2008, 05:03 AM   #4

حكايةإحساس


رد: أحذري مرض رينود في الشتاء


أحذري مرض رينود في الشتاء

مشكورة

 
قديم 10-18-2008, 02:16 PM   #5

أم آلاء


رد: أحذري مرض رينود في الشتاء


أحذري مرض رينود في الشتاء

يعطيكي العافيه

مشكوره علي الافاده

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:55 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0