ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل السعوديه أكثر دول العالم إصابة بالامراض المسببه للإعاقه يوجد هنا السعوديه أكثر دول العالم إصابة بالامراض المسببه للإعاقه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-16-2011, 03:38 PM   #1

صمت الوجدان

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 111161
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 356 

السعوديه أكثر دول العالم إصابة بالامراض المسببه للإعاقه


السعوديه أكثر دول العالم إصابة بالامراض المسببه للإعاقه

السعودية أكثر دول العالم إصابة بالأمراض المسببة للإعاقة

--------------------------------------------------------------------------------



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كشف المدير التنفيذي بمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الدكتور سلطان السديري أن المملكة العربية السعوديه تعد من أكثر الدول التي تعاني من حجم ومستوى الأمراض المسببه للإعاقت المختلفة لدى الأطفال حديثي الولادة.


وأوضح أن الإحصاءات تبين أن هذه الأمراض تظهر في واحدة من كل ألف حالة ولادة مقارنة بالدول الأخرى، حيث تقل هذه النسبة إلى (4000:1) في أمريكا وأستراليا وألمانيا، وإلى (7000:1) في اليابان.


وقال السديري إن "أطباء الأطفال في المملكة يواجهون يومياً صعوبات عدة في معالجة الأطفال الذين يعانون من أمراض الإعاقة الذهنية بسبب أمراض التمثيل الغذائي والغد الصماء، ولو قدر للأطباء اكتشاف هذه الأمراض مبكراً خلال 72 ساعة من زمن الولادة على أبعد تقدير فسيكون من الممكن الوقاية منها أو معالجتها بشكل فاعل بإذن الله".


واعتبر "أن الكشف المبكر والمستمر يمثل وسيلة أفضل لفهم حالات الإعاقة ونوع التحديات التي يواجهها الأشخاص المعاقون في المملكة".


وقال إنه "من خلال البحث العلمي الدقيق يعمل المركز كخط دفاع لرصد ومجابهة العديد من الأمراض الوراثية، مما يسهم فعلياً في إنقاذ العديد من الأطفال من خطر الإعاقة".


ويتضمن الكشف المبكر أخذ عينة دم من كعب الطفل خلال 72 ساعة من الولادة، وتسليمها إلى المختبر المخصص لتحليلها والكشف عن نحو 16 نوعاً من أمراض التمثيل الغذائي وأمراض الغد الصماء الخطرة والقاتلة أحياناً التي تعتبر من أكثر الأمراض الوراثية المسببه للاعاقه الجسدية والذهنية لدى الأطفال، ومعظمها قابل للعلاج بإذن الله بعد الاكتشاف المبكر لمسبباتها.


وأضاف أن مركز "الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة" يعمل وبدعم من وزارة الصحة على توسيع هذا البرنامج ليشمل الكشف على ما يقرب من 300,000 مولود خلال الفترة القادمة، ومن المخط أن يتزامن ذلك مع حملة إعلامية موسعة لرفع الوعي العام بأهمية البرنامج تمهيداً لتطبيقه على أكثر من 500,000 مولود في جميع مستشفيات المملكة العامة والأهلية في المستقبل.


وقال: قد تتسبب الإضطرابات الخلقية والوراثية بحالات حادة من التخلف العقلي أو المرض أو حتى الموت المبكر، إن لم يتم علاجها خلال السنوات الأولى من عمر الطفل.

 
قديم 01-16-2011, 05:10 PM   #2

كوكب الشرق2


رد: السعوديه أكثر دول العالم إصابة بالامراض المسببه للإعاقه


السعوديه أكثر دول العالم إصابة بالامراض المسببه للإعاقه

ربنا يلطف بعباده هو اللطيف الخبير
بس الموضوع دة منتشر بردة فى مصر
وبنعمل احتياطاتنا بناخذ بردة عينة من قدم الطفل
الرضيع

 
قديم 01-17-2011, 11:21 AM   #3

اصعب دمعه


رد: السعوديه أكثر دول العالم إصابة بالامراض المسببه للإعاقه


السعوديه أكثر دول العالم إصابة بالامراض المسببه للإعاقه

يسلمو

 
قديم 01-17-2011, 04:05 PM   #4

صمت الوجدان


رد: السعوديه أكثر دول العالم إصابة بالامراض المسببه للإعاقه


السعوديه أكثر دول العالم إصابة بالامراض المسببه للإعاقه

مشكورين على مروركم الجميل وربنا يشفي مرضانا ومرضا المسلمين ويجنبنا الامراض

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:03 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0