ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم جفاف البشرة في الشتاء ومرض تقشر الجلد يوجد هنا جفاف البشرة في الشتاء ومرض تقشر الجلد وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 02-17-2011, 11:22 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

جفاف البشرة في الشتاء ومرض تقشر الجلد


جفاف البشرة في الشتاء ومرض تقشر الجلد


في هذا الوقت من السنة، يتذمر العديد منا على جفاف الجلد والبشرة. ومهما استعملنا كريمات ترطيب، يبدو، بأن جلدنا مستمر في عملي التقشير والتفك. حسنا، هذه الحالة لا تشبه بأي شكل حال تقشر و جفاف الجلد الذي يعاني منه المصاب بمرض ichthyosis الذي يعيش مع حالة تقشر وجفاف الجلد بشكل ثابت. بالنسبة للأشخاص المصابين بهذه الحالة، فأن خلايا الجلد تتراكم الى رقائق سميكة تلتصق بالجسم، وفي بعض الحالات تشبه حراشف السمك.

لماذا يحدث مرض السمكية ؟
عادة، يبني الجسم خلايا جلد جديدة بشكل مستمر ويتخلص من القديمة. لكن مرضى السمكية أما يعانون من فرط خلايا الجلد البديلة أوعدم انفصال خلايا جلدهم القديمة بشكل تام عن سطح الجلد. وهكذا تتراكم الخلايا الميتة فوق بعضها البعض لتشكل رقائق سميكة تتمسك بالجسم.
أكثر الناس الذين يعانون من السمكية ولدوا ومعه المرض، لكن الأعراض قد لا تظهر مباشرة. ويمكن أن يصاب الشخص بالسمكية بسبب تغير وراثي ورثه عن أحد الوالدين، أو نادرا، من كلاهما. بينما يمكن أن يصاب أشخاص أخرون بالحالة لاحقا في الحياة بالإرتباط مع مرض آخر. وغالبا عندما يعالج ذلك المرض الآخر تختفي السمكية معه.
أكثر الناس يعانون من شكل معتدل، يعرف باسم السمكية الشائعة. والتي تؤثر على حوالي واحد من كل 250 شخص. في أكثر حالات السمكية الشائعة، يظهر الجلد على شكل رقائق سميكة على أغلبية الجسم، لكن ليس على داخل سطوح المفاصل، في منطقة الأربية، أو على الوجه.
تتضمن الأعراض:
o جفاف، حكة، جلد متقشر .
o رائحة سيئة من الجلد.
o إلتهابات جلدية.
o تعزيز الشمع داخل الأذن الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل سمعية.
o حساسيات، مثل الاحتقان الأنفي، الربو، أو الأكزيما.
السمكية ليس معدٍ. ومثل مشكلة جفاف الجلد الموسمية، تسوء أعراض السمكية في الشهور الشتائية وفي المناخ الجاف.

معالجة السمكية:
يتطلب نوع السمكية Harlequin-type ichthyosis عناية متخصصة جدا. بالأضافة إلى استعمال متكرر للكريمات والمراهم الغنية، المعالجة فيتامين أي المعروف باسم retinoids يمكن أن يساعد جدا.

تتضمن معالجة كل أنواع السمكية إعادة الرطوبة للجلد والمشاعدة على التخلص من خلايا الجلد الميتة بشكل أفضل.
للحصول على أفضل النتائج، إستعمل كريم ومراهم ترطيب بعد الاستحمام أو الدش، لتبقى الرطوبة ضمن سطح الجلد.

تتضمن الأدوية التي تروج لإراقة رقائق الجلد مستحضرات تحتوي على حامض لبني أو " alpha-hydroxy acids."
إذا كانت السمكية تؤدي إلى خدوش تسبب إلتهابات جلدية، أو إذا كانت رائحة الجسم مشكلة رئيسية، فقد تحتاج إلى المضادات الحيوية من وقت لآخر. يجب زيارة طبيب مختص لعلاج هذه الحالة.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:27 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0