ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > ساندويتشات و معجنات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
ساندويتشات و معجنات طريقة عمل خبز التوست يوجد هنا طريقة عمل خبز التوست فطائر فطيرة التفاح فطيرة عجينة فطائر فطائر السبانخ فطيرة تفاح فطائر ومعجنات عمل فطائر طريقة عمل فطيرة التفاح فطائر الجبن طريقة عمل فطائر عمل فطيرة التفاح فطيرة الدجاج صور فطائر فطائر بالجبن فطائر الزعتر فطيرة الجبن فطيرة شم النسيم فطائر الدجاج فطيرة السبانخ فطائر بالصور فطائر لذيذة فطيرة الزعتر فطائر بالجبنة حشوات فطائر فطائر الجبنة فطائر التفاح فطيرة التفاح بالصور فطيرة التمر فطائر سريعة فطائر سبانخ طريقة فطائر فطاير عجينة فطاير محمود فطاير فطاير السبانخ جواد فطاير فطاير ومعجنات حشوات فطاير صور فطاير الشهيد محمود فطاير فطاير بالصور طريقة عمل فطاير فطاير الجبن

فساتين العيد


 
قديم 02-19-2011, 06:38 PM   #1

دلع الحلوة

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 113093
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 71,912 

Post طريقة عمل خبز التوست


طريقة عمل خبز التوست

المقادير

1 ملعقة صغيرة خميرة معجونة
2 ملعقة كبيرة سكر
3 ملعقة كبيرة حليب بودرة
1 ملعقة كبيرة زيت
1 ملعقة صغيرة ملح
1 و ربع كؤس ماء بحرارة اليد (دافئ قليلا)
3 و نصف الى 4 كؤس طحين
زيت لدهن العجين
قالب خبز التوست أبعاده ( 14سم *26سم )(يدهن بالزيت)
يا اما عجانة كهربائية او ( عند عدم توفرها نعجن باليد)

طريقة العمل

*تخلط المقادير الأولى مع 2 كؤس من كمية الطحين بالشوكة حتى تتجانس و تتشكل عجينة لزجة ( أكثف من عجين الكيك).

*ثم نرفع الشوكة و نبدأ بإضافة الطحين من الكمية المتبقية ملعقة بعد ملعقة مع العجن باليد (لا يضاف دفعة واحدة و قد لا نستعمله بالكامل أو قد نحتاج إلى كمية أكثر حسب رطوبة الطحين و نوعه و رطوبة الجو) حتى تتكون عجينة مرنة لا تلتصق باليد.

* و نستمر بالعجن ( العجانة أو باليد هذه المرة)(3 – 5 دقائق و ممكن أكثر قليلا) حتى تتجانس العجينة و نضغط عليها بخفة بالأصبع لترتد مثل النابض و تعود مسطحة (أي أنها جاهزة) و نأخذ قطعة بحجم الجوزة (لاختبار العجين) و نكورها ثم نمطها بشكل غشاء بين الأصابع حتى نرى أن الغشاء يمرر الضوء دون تمزق العجينة فإن تمزقت معناه أنها تحتاج للمزيد من العجن و إعادة نفس الاختبار و إن لم تتمزق معناه أنها جاهزة للتخمير.

* تكور العجينة و تدهن (بقليل من الزيت) و توضع في وعاء و تغطى بكيس بلاستك أو منديل رطب و تترك ليتضاعف حجمها(حوالي ساعة في الجو الدافيء)


*تؤخذ العجينة و تفرد على شكل مستطيل (بدون زيت لمنع تكون الفراغات داخل الخبز) عرض يساوي طول قالب التوست و طوله حسب الفرد (سمكها حوالي نصف سم)ثم تبرم وتكون النهاية المفتوحة هي قاعدة الخبز و توضع في القالب المدهون بالزيت و يضغط عليها ليتساوى إرتفاعها داخل القالب و تترك لمدة تعادل ضعف مدة التخمير الأولى (حوالي ساعتين أو حتى يتضاعف حجمها) و تغطى بكيس بلاستك مدهون بقليل من الزيت (بعيد عن تيارات الهواء و ممكن داخل خزانة المطبخ أو الفرن البارد)(ممكن مضاعفة كمية العجين لكن ستحتاج الى وقت أكثر قليلا للتخمير).

*يحمى الفرن (لمدة 10 دقائق).

*يزال كيس بلاستك من الخبز و يعمل شق بسكين حاد على طول العجين (برفق) و بعمق 1 سم ويدخل الفرن مباشرة و يخبز 20 دقيقة ثم يدار إتجاه القالب داخل الفرن (إن كان بالطول يدار بالعرض) ويخبز 15 دقيقة أخرى ثم يخرج و نضرب عليه بالأصابع فأن كان صوته مثل العلبة الفارغة (يرن) معناه نضج و إن لم ينضج يعاد 5 دقائق للفرن (لا يطفأ الفرن حتى نتأكد من النضوج) و يقلب مباشرة على مشبك سلك ليبرد تماما و يقطع بسكين الخبز الحاد و يحفظ في علبة مغلقة جيدا في الثلاجة ليومين أو في كيس في الفريزر لمدة إسبوعين.

*ممكن حفظ العجين في كيس في الفريزر و عند الحاجة يخرج ويترك ليذوب في وعاء مغطى بكيس بلاستك أو قماش رطب و تترك لتضاعف كما سبق.

*ممكن عملها كرات أو بيتزا أو حشوها أو دهنها بالبيض أو الحليب

*أذا نفش العجين كثيرا وتغير شكله ممكن عجنه و إعادة تشكياه و يخمر ساعتين ثم يخبز.......................... ............... بالف هنا وشفا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:25 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0