ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم قشرة الشعر مشكلة تؤثر علي جمال شعرك يوجد هنا قشرة الشعر مشكلة تؤثر علي جمال شعرك وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 02-27-2011, 08:48 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

قشرة الشعر مشكلة تؤثر علي جمال شعرك


قشرة الشعر مشكلة تؤثر علي جمال شعرك

قشرة الرأس"الشعر" هى قشور بيضاء صغيره تغطي معظم جلده الراس وعاده ما تبدا القشره في سن المراهقه عندما تتزايد نسبه افراز الزيوت الطبيعيه ولا يوجد علاج نهائي الى الان يعالج القشره نهائيا ولكن يوجد ما يخفها وينهيها مؤقتا وما أن تعود الظروف المساعده على نشاطها ستعاود الظهور. خلايا فروة الرأس تت وتCFبأسمرا عند الانسان السليم ولكن بفترهطويله أما الانسان المريض فالإنقسام عنده يكون أسرع من الطبيعي وهذا مايسبب ظهور القشره , ويوجد فطر يسمى Malassezia يتغذى على زيوت الجلد يقوم بإسراع عملية الانقسام وبالتالي ظهور القشره ومضادات لفطريات مثل ketoconazole يعتبر مضاد للفطر Malasseziaوبالتالي يؤثر في علاج القشره
الاسباب :
اسباب هذه المشكله غير مفهومه تماما ولكن يعتقد انها ناتجه عن حساسيه شديده لنوع من الخمائر الفطريه يسمى "بيتروسبروم اوفال"، كل البشر لديهم هذه الخمائر بكميه قليله، ولكن الذين يعانون من القشره تزيد لديهم هذه الكميه بنسبه 25% او اكثر وهذه الزياده تحدث تهيج في جلده الراس وينتج عن ذلك زياده في سرعه انتاج خلايا الجلد عن الحد المعتاد، وبذلك تتراكم الخلايا الميته وتلتصق معا مكونه هذه القشره العلاج :
توجد علاجات كثيره ومنها الشامبو الطبي وهذا الشامبو يساعد على تقليل كميه الخمائر الموجوده بجلده الراس، وفي حاله استعمال شامبوهات القشره يجب الالتزام بالتعليمات المرفقه بها، كما يجب ملاحظه ان بعض الشامبوهات الطبيه يجب تركها على جلده الراس لعده دقائق قبل الشطف، ولا تحاولى دعك الشعر وجلده الراس بعنف فذلك قد يزيد الأعراض حده ويجب شطف الراس جيدا بالماء بعد الاستعمال ويجب الابتعاد نهائيا عن المجففات الكهربائيه اثناء فتره العلاج .
ومن أهم أسباب المؤديه لمعوادتها:
عدم التوازن الهرموني والعرق المفرط وردود الافعال الحساسه والقبعات الضيقه والوراثه والطقس البارد والبيئه الجافه والحراره المفرطه وصبغ الشعر وفرد الشعر
الاسباب التى تزيدها بسرعه كبيرة:
هناك بعض العوامل التي تسبب زيادة القشرة، ومنها:
إهمال النظافة الشخصية:
إهمال غسل الشعر عند الحاجة، وذلك يؤدي إلى تراكم القشور مسببة حكة جلدية وأحياناً التهابات موضعية.-حساسية جلدية لبعض الشامبوهات أو المستحضرات التجميلية.
الالتهابات الجلدية أو ما يسمى (seborroeic dermatitis): وتظهر على شكل قشرة سميكة على فروة الرأس، وهذا من أهم الأسباب المرضية للقشرة.
الصدفية :التي يمكن أن تظهر على شكل قشرة سميكة على فروة الرأس.
سوء التغذية.
الضغوط النفسية.
اختلال الهرمونات: ولهذا فإن القشرة تلاحظ قبل سن الثانية عشرة، وتكثر في مرحلة البلوغ وما بعدها، ويمكن أن تكون عملية زيادة القشرة في هذه المرحلة العمرية مشابهة لتكون حب الشباب.
كما أن هناك عوامل تساعد على الاصابة بقشر الشعر مثل الإفراط فى تناول الأطعمة الحريفة والبهارات والتوابل والشيكولاته والمشروبات الساخنة جداً . ونفس الشئ يحدث بالنسبة لبشرة الوجه لذلك ينصح بتجنب تناول هذه الأطعمة عند الاصابة بحب الشباب . كما يؤدى تمشيط الشعر بعنف وحك فروة الأس بالمشط الى زيادة القشور وفرصة حدوث التهاب دهنى بفروة الرأس . ويلاحظ كذلك أن الحالة النفسية لها دور فى هذا الموضوع حيث تزيد مشكلة قشر الشعر وكذلك حب الشباب مع القلق والتوتر والعصبية ... بينما تنحصر المشكلة مع الاستقرار النفسى . القشره الدهنيه :
تعتبر نوعا من القشره ولكنها اكثر حده وترتبط بحكه شديده في جلده الراس كما ترتبط بزياده كبيره في افراز الدهون الاعراض : تختلف عن القشره العاديه بان لها حكه شديده مع تقشر عنيف ويكون الجلد مائلا للون الاحمر وملتهبا وقد يحدث تسرب للسوائل, واسبابها نفس الخمائر ولكنها موجوده بكميه كبيره العلاج :
إن الخطوة الأولى لعلاج مشكلة القشرة هي تفهم طبيعتها وأنها ليست مرضاً في حد ذاتها، ثم يأتي دور النظافة الشخصية، ويكون ذلك بغسل الشعر كلما دعت الحاجة لذلك وباستعمال "الشامبو" المناسب، وهنا لابد من التنبيه إلى ضرورة غسل الشعر جيداً من الشامبو؛ لأن بقاءه على فروة الرأس يمكن أن يظهر على شكل قشور رقيقة هي بقايا الشامبو الجافة، ويمكن لها أن تسبب حساسية وحكة جلدية.
أما إذا كانت الصدفية هي المسببة لزيادة قشرة الرأس فلا بد من استعمال محلول ستيرودي (steroid lotion) على فروة الرأس لمعالجة الصدفية موضعياً، ويكون ذلك تحت إشراف طبي.يمكن علاج القشرة باستعمال بعض المستحضرات الطبيعية المتوفرة في المنزل، مثل الخل الذي يُوضع على فروة الرأس قبل الاستحمام لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر .
يجب ان تغسلي شعرك على الاقل مرتين اسبوعيا للتخلص من تراكم الخمائر والدهون فيجب المداومه على استعمال الشامبوهات الطبيه علاجات طبيعيه :
-الحناء:تضع الحناء على راسك كل اسبوع مرة وبعدها تستخدم اي دهن للشعر مرتين في الاسبوع أو زيت زيتون ولا تستعمل شامبو وابعد عن الماء الساخن المباشر على الشعر واذا غسلت شعرك اشطفه جيدا وجففه بعناية.
- الزيوت العطريه تنجح احيانا في علاج حكه جلده الراس والتهابها الخفيف ويمكنك ان تجربي اضافه بضع نقاط من الزيوت العطريه التاليه الى شامبو ليست به روائح عطريه -زيت الليمون :معروف بفاعليته كمضاد للالتهاب ويساعد على تنضيف الشعر الدهني ويقل من قشره الراس -اللافندر:يحتوي على مضاد للبكتيرا ويساعد على التخلص من الاكزيما وقشره الراس -شجره الشاي :منظف رائع ومضاد للالتهابات ويمكن ان تدهن به الاماكن المصابه مباشره -الغرنوقي :هذا الزيت مضاد للفطريات ولذلك هو فعال للتخلص من القشره وحب الشباب والاكزيما
- الزيت الدافئ :تدهن فروة الرأس فى المساء قبل النوم بكمية من زيت الزيتون أو زيت اللوز أو كريم نبات الصبار ... مع عمل تدليك لفروة الرأس .... ويلف الشعر بفوطة دافئة ثم يغسل فى الصباح بالماء العادى . - البيض :تضرب بيضة نيئة وتدهن بها فروة الرأس .... يكرر ذلك أسبوعياً . - شرش اللبن :تضاف 4 ملاعق كبيرة من شرش اللبن الى 4 ملاعق كبيرة من زيت الكافور المخف بالماء ويستخدم هذا الخليط فى دهان فروة الرأس ويشطف بعد ثلاث ساعات . 4-الخل والماء:تدلك الفروه بماء به قليل من الخل مرتين كل يوم وترك الراس دون غسيل لمدة ربع ساعه قبل شطفها بالماء الدافىء ، شطف الشعر بالمريمية يساعد على نمو الشعر ويزيده.
- الشامبوهات المساعدة فى حل المشكلة :
وهناك أنواع مختلفة من الشامبوهات تستعمل للقضاء على القشرة يمكن اختيار المناسب منها لكل شخص تبعاً لشدة الحالة.
ومن الشامبوهات التي يمكن استخدامها:
شامبو يحتوي على سلينيوم سلفايد selenium sulphide مثل سلسن selsun أو التي تحتوي على زنك بيريثيون zinc pyrithioneمثل هيدأند شولدر.
وفي حالة توقع الإصابة بالالتهابات الجلدية فينصح باستعمال شامبو يحتوي على مادة Ketoconazole مثل النيزورال وهو مضاد موضعي للفطريات يمكن أن يساعد في القضاء على مشكلة القشرة

 
قديم 07-02-2011, 08:33 PM   #2

العسل الابيض


رد: قشرة الشعر مشكلة تؤثر علي جمال شعرك


قشرة الشعر مشكلة تؤثر علي جمال شعرك

يسلمو
كتير

 
قديم 07-02-2011, 08:36 PM   #3

أسيرة الجرح


رد: قشرة الشعر مشكلة تؤثر علي جمال شعرك


قشرة الشعر مشكلة تؤثر علي جمال شعرك

مشكورة حبيبتي ع المقالة كتير كتير حلوة

يسلمو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:06 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0