ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان يوجد هنا تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-11-2011, 04:15 AM   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,951 

فراشة تطير تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان


تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان

 بينما كنت اتجول في عالم الانترنت لفت انتباهب هذا

بينما كنت اتجول في عالم الانترنت لفت انتباهب هذا الموضوع القيم جدا بما يحويه من معلومات هامه عن التبيض وباسلوب مبسط جدا للمتلقي ..احبت ان انقله لكم مع بعض الاضافات :-

احب ان اوضح بعض المفاهيم الخاطئه للجميع
من الاعلام وعن ما يدرج بين العامه عن:

1. تبييض الاسنان (Teeth Whitening, Bleaching


الموضوع القيم جدا بما يحويه من معلومات هامه عن التبيض


2. وضع واجهه تركيبات على الاسنان الاماميه
(Crowns-Veneers)


غاليتي الا نختلف انا وانتي بلون البشره، الشعر؟؟ حتى الاخوه يختلفون في ذلك! ماذا عن الاسنان؟ اليست تنشأ من اصل خارجي؟ اذن لها لونها الخاص مثل الجلد والشعر!

لو سأل أطباء الأسنان مرضاهم عن اهم شيء يرغبون بتغييره في أسنانهم ، لكان الجواب الأكثر وروداً هو "أن تكون أسناني بيضاء ومقومه" ومن هنا أصبح (طب الأسنان التجميلي) يشكل القسم الأكبر من معظم المعالجات السنية في وقتنا الحاضر.

في البداية يجب أن أنبه إلى سوء فهم يحدث دائماً مع المرضى وهو :

إن تنظيف الأسنان الذي يقوم به عادة طبيب الأسنان لا يعني بالضرورة تبييض الأسنان،

فتنظيف الأسنان هو في الواقع إزالة القلح ( الجير ) والتصبغات السطحية عن الأسنان ( مثل أثار قار الدخان ) أما تبييض الأسنان فهو إزالة اللون الأساسي للأسنا.

ولتقريب الفكرة، نأخذ مثلاً الشعر المتسخ فعندما نظفه بالماء والصابون نزيل عنه الأوساخ العالقة به، أما إذا أردنا أن نبيض الشعر فإننا نستخدم ماء الأوكسجين الذي يؤكسد لون الشعر فيبيضه!

هناك عوامل تجعل الاسنان تحيد عن لونها الاصلي عند التكوين وتسبب اصفرارها او ميلانها الى كل من اللون البني، الرمادي وبعض المرات الى البنفسجي والاخضر.




أسباب تغير لون الاسنان:

1. الاصفرار السطحي :

والذي ينتج عن تعاطي التبغ أو شرب القهوة أو الشاي أو تناول بعض الأطعمة التي تساعد على صبغ الأسنان كأنواع من التوت، الكولا، الحلوى المصبوغه اضافة إلى تجمع مادة الكالسيوم حول السن والتي تعرف بالتكلسات ( الجير)او من التدخين وهو السبب الاكثر رواجا .




2. الاصفرار الداخلي:

والذي ينشأ من داخل تركيب السن وهذا يحدث عاده لأسباب عديده منها:


-التقدم في السن .. يعطينا اللون الاصفر



-حصول اصابات: تعرض السن لبعض الرضوض الشديدة مما يسبب نزيفاً داخلياُ للب السن ودخول الدم إلى داخل الأقنية العاجية التي توجد بكثافة في عاج السن وتسبب تلونه، فتدخل هذه المركبات في تركيب البنية الأساسية للسن وتسبب تلونه بالكامل ... يعطينا اللون الاحمر او الرمادي



- الاستخدام الزائد للفلورايد في الطفوله


-كنتيجة بعض الأمراض


-أخذ المضادات الحيوية كالتراسيكلين في سن مبكرة قبل 8 سنوات او الام الحامل والذي لم يعد يوصف في فترة الحمل وفي الفترة التي تنمو فيها الأسنان... يعطينا اللون البني المسود


- بسبب المياه التي تناولها الشحص في مرحلة الطفولة : في مياه الآبار الصحراوية العميقة تكون كمية الفلور زائدة عن حاجة الجسم وتؤدي زيادة الفلور إلى تلون الأسنان على شكل خطوط أو بقع أو تلون كامل بألوان تتراوح بين الابيض الأصفر الخفيف والبني وحتى البني الغامق وهذه الميزة تجدها أكثر في السعودية اشهرها ( مكه و القصيم)


لاستخدامهم مياه الآبار العميقة الحاوية دائماً على نسبة عالية من الفلور وفي سوريا تجدها في منطقة البادية السورية أيضا لاعتمادهم على مياه الآبار العميقة ولتفادي ذلك من المفضل شرب المياه الصحية المعبئة والمدروسة .

-يتغير اللون عادة بعد علاج الجذور والاعصاب او الاسنان المكسوره.‏


أنظمه وطرق تبييض الاسنان:


مع جميع أنواع التبييض سوف تتفاوت النتائج من شخص لآخر، وتعتمد درجة نجاح التبييض على حالة الأسنان الصحية، و على نوع و درجة اصفرار الأسنان، و نوع وتركيز المحلول المستخدم في التبييض، و الوقت المستخدم , و اتباع المريض التعليمات، و نظام التبييض المستخدم.



الاسنان المراد تبييضها نوعان:

السليمه و المعالجه الاعصاب

بالنسبه للاسنان السليمه الخاليه من التسوس والغير معالج عصبها، فأن انواع التبييض كما يلي:

1. تبييض يتم عمله في عيادة الاسنان:
إن تبييض الاسنان في عيادة طبيب الأسنان يستغرق مدة تتراوح بين 30-60 دقيقه خلال الزيارة الواحدة وهي أسرع وسائل تبييض الأسنان!

لا حاجه فيها إلى تخدير. لحماية الفم واللثه وتجنب تأثير مواد التبييض عليها يتم وضع مادة شبه هلامية على اللثة بالإضافة إلى حاجز مطاطي يتم وضعه حول الاسنان لان الماده المستخدمه في التبيض ماده حارقه ..



وبعدها يتم طلاء الاسنان بمحلول كيميائي يتضمن عنصر أكسيدي- سأتحدث عنه لاحقا-، ويمكن استخدام ضوء خاص الليزر لتنشيط هذا العنصر, وللحصول على أفضل النتائج يمكن أن يتم تبييض الأسنان بدرجة أكثر من ماهو مطلوب وذلك لأن الاسنان تصبح داكنة بعض الشيء مع مرور الزمن وعادة قد تحتاج عملية التبييض في عيادة الطبيب إلى مابين زيارتين وعشر زيارات. وليس من المستبعد ان تصبح الاسنان حساسه بعد عملية التبييض .أن التقنية الليزرية الجديدة لتبييض الأسنان تعطيها لونا أكثر بياضا بثماني درجات على الأقل.


2. تبييض يتم عمله في المنزل وفقاً لتعليمات طبيب الأسنان.


أ‌) يتطلب قيام طبيب الأسنان بأخذ نموذج من الأسنان (طبعه للأسناimpreson) ويتم تصنيع اطار او قالب مناسب لشكل اسنانك بحيث لا يلامس اللثه كما يسمح هذا الوعاء بأقصى درجة من التلامس بين الأسنان ومحلول التبييض.


توصف المادة المبيضة التي تأتي عادة على شكل مادة هلامية،بعدها توضع هذه المادة الهلامية في القالب المعد لهذا الغرض ويتم ارتداؤه بالفم لمدة ساعتين خلال اليوم أو خلال ساعات النوم لمدة أسبوعين.



ان المدة اللازمة لارتداء هذا القالب تتعلق باحتياجات الشخص المعالج وبتوصيات طبيب الأسنان المختص. سوف يقوم طبيب الاسنان بالاشراف الكامل على عملية التبييض في البيت للتأكد من فاعليتها وسلامتها..


ب) يمكن شراء وعاء مسبق الصنع للأسنا، و يأتي هذا الوعاء بحجم واحد للجميع، و يعتبر فعال نسبيا لكن ليس كالوعاء الذي يصنعه طبيب أسنانك خصيصا لك.



يوضع محلول التبييض داخل الوعاء ويترك فترة النوم في الفم. مشكلته انه قد يمتد للثه و يسبب التهابات حاده اذا لامست الماده اللثه.



ج)قطع التبييض اللاصقة: يمكنك شراء هذه القطع اللاصقة في الجمعيات أو الصيدليات، و توضع هذه القطع على الأسنان الأمامية مرتين في اليوم فترة 30 دقيقة لمدة أسبوعين، تقوم خلالها المواد الموجودة على القطعة بتبييض الأسنان، و يمكن أن تعيش نتائج هذا التبييض فترة أربعة أشهر.


د) يوجد منتج على شكل فرشاه مثل المناكير او اللب جلوس يحتوي على الماده المبيضه ويدهن كل السن على حدا وبرأي الخاص هذا اسلم نوع ولا تتأثر اللثه (هذا رأي كاتب الموضوع اما انا فأفضل قطع التبيض اللاصقه )


ما هي أكبر الفروقات بين التبييض المنزلي والتبييض عند طبيب الأسنان؟

فترة التبييض :
تأخذ فترة التبييض المنزلي أسابيع عديدة حسب حالة الأسنان و العديد من العوامل المذكورة أعلاه، ولكن غالبا ما تأخذ عملية التبييض عند طبيب الأسنان زيارة واحدة ( أقل من ساعة). بالاضافه ان بعض المستهلكين يتحمس ويزيد من المده المطلوبه فتأثر الاسنان!!

الإشراف : تتم علية التبييض عند طبيب الأسنان تحت إشراف الطبيب، أما عملية التبييض المنزلي فتفتقد هذا الإشراف .



التكلفة: التبييض عند طبيب الأسنان يكلف أكثر من التبييض المنزلي، لذا فانه من الجدير بالذكر أن التبييض المنزلي يمكن أو يوصل أسنانك إلى البياض الذي ترغبه بسعر أقل خصوصا إذا كان لون أسنانك قريب من اللون الذي ترغب الوصول إليه.



هل هناك وسائل لتقليل مخاطر التبييض المنزلي؟

إذا شعرت في أي وقت بحساسية في أسنانك من الحار أو البارد أو بتغيير في لون لثتك توقف عن استخدام التبييض المنزلي فورا و راجع طبيب أسنانك.

حاولي اختيار نظام يمكنك من تعديل شكل الوعاء الذي ستضعه حول أسنانك.



ماهي المواد المبيضه وكيف تعمل؟

أعلنت جمعية أطباء الأسنان الأمريكية قبولها لبعض مواد و محاليل التبييض و ذلك بعد تجربتها على أعداد كبيرة من المراجعين الأمريكين، ومن المحاليل التي تم قبولها من قبل جمعية أطباء الأسنان الأمريكية:


1. أول أكسيد الكارباميد - Carbamide Peroxide - 1- 10%وهو المحلول الوحيد المسموح لطبيب الأسنان أن يصفه للض المنزلي (نجد ان نسبة البيروكسايد فيه اقل من النوع المسنخدم لدى طبيب الاسنان )


2. أول أكسيد الهيدروجين - Hydrogen Peroxide 2- 35%- وهو محلول يستخدم لتبييض الأسنان عند الطبيب.


يعتبر "بايروكسيد الهيدروجين - Hydrogen Peroxide." العنصر الفعال المستخدم في معظم عمليات تبييض الأسنان، وهو مركب لطيف لا يؤذي الأسنان لكنه (قد يؤذي اللثه )


ويتألف كيماويا من الماء مع ذرة إضافية، فالتركيب الكيماوي للماء هو H2O، أما التركيب الكيماوي ل "بايروكسيد الهيدروجين" فهو .H2O2 وهذا التركيب يدخل الى طبقتي المينا وعاج الأسنان، وعندما يصل البايروكسيد الى الطبقات المذكورة، فانه يتحول الى ذرات غير مستقرة تقوم بتحطيم ذرات المواد الصبغية التي تلطخ الأسنان، مما يساعد على تفتيح لون السن.


هذان المحلولان هما الوحيدان الحاصلان على الاعتراف. أما باقي وسائل التبييض للأسنا فغير معترف بها.

ولايستحسن استعمال المنتجات المتوفرة في الأسواق والتي لاتطلب وصفة من الطبيب رغم قلة كلفتها يجب القيام بعملية التبييض تحت اشراف طبيب الأسنان بعد القيام بالفحص والتشخيص اللازمين


ما هي مخاطر تبييض الأسنان؟

هناك مشكلتان مرتبطتان بتبييض الأسنان


الأولى: هي ازدياد حساسية الأسنان للساخن والبارد.
الثانية: التهاب اللثة!


التهاب اللثة: غالبا ما ينتج بسبب استخدام وعاء التبييض المنزلي مسبق الصنع و يكون حجمه أكبر من اللازم هاتان المشكلتان مؤقتتان وتوقفان خلال يومين إلى ثلاثة أيام بعد توقف التبييض وفي بعض الحالات يسبب امراض مزمنه في اللثه اذا كانت سابقا ملتهبه!


للتقلي من حساسية الأسنان:

استخدام معجون أسنان خاص بالأسنان الحساسة (تحتوي على نيترات البوتاسيوم - Potassium Nitrate - والتي تهدئ من حدة الحساسية والشعور بالألم).


معاجين الأسنان المبيضة :

تجدها على أرف الجمعيات أو الصيدليات وتحتوي على مواد مصنفرة (بالضبط مثل سكراب البشره) ومواد كيميائية مبيضة.

معاجين الأسنان المبيضة لا تبييض بعمق ولا تستطيع الوصول إلى نتائج كالتي يمكنك الوصول اليها بالتبييض عند طبيب الأسنان. (هذه المعاجين تعتمد في اسلوبها على كحت السن اي ازالة طبقه منه وليس تبيضه بمعنى التبض حيث انها تحتوي على 1% hydrogen peroxide وهي نسبه قليلة جدا )


إن معاجين الأسنان المبيضة يمكن أن تبييض أسنانك درجة واحدة أو أقل. أما التبييض عند طبيب الأسنان فيمكن أن يبيض أسنانك من ثلاث إلى ثمان درجات.


لا يصلح تبييض الأسنان لكل الأشخاص. ولا ينصح استخدامه في الحالات التالية:

-العمر أقل من 16 سنة: لا يحبذ تبييض أسنان من هم دون 16 سنة بسبب أن عصب السن عادة ما يكون كبير و قريب عند الصغار ويمكن لمحاليل التبييض أن تؤثر على صحة العصب أو تؤدي إلى حساسية في السن.



-الأسنان الحساسة: التبييض عادة ما يزيد من حساسية الأسنان، و استخدامه على أسنان حساسة يزيد من تفاقم المشكلة.


-أثناء الحمل أوالرضاعة.


-التهابات أو أمراض اللثة او في حالات انحسار اللثه.


-وجود حشوات أو تيجان أو جسور على الاسنان الاماميه:


لا يمكن تبييض الحشوات البيضاء أو التيجان أو الجسور. لذا فإن التبييض سوف يقوم بتبييض الأسنان الطبيعية ويخلق نوع من عدم التجانس. و في حال الرغبة في التبييض يجب عمل التبييض أولا، ثم ينتظر أسبوعين على الأقل لتأخذ الأسنان لونها، و بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الحشوة أو التاج.



-الأسنان الداكنة جدا والملونه بالوراثه:

يعمل التبييض بشكل جيد على تبييض الأسنان الصفراء، أما الأسنان التي يميل لونها للبني يكون تبييضها أصعب، و الأسنان المائلة إلى اللون الرصاصي أو البنفسجي الداكن لا يمكن تبييضها بشكل جيد أو لا يمكن تبييضها بتاتا.


يمكن استخدام علاج آخر للأسنا الداكنة جدا كالحشوات أو التيجان. طبيب أسنانك هو أفضل من يمكنه عرض الخيارات الملائمة لحالتك .

- الاسنان التي تحتوي على بقع بيضاء

 
قديم 03-12-2011, 05:51 PM   #2

اصعب دمعه


رد: تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان


تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان

مشكوره

 
قديم 06-28-2011, 07:11 PM   #3

كلمة غرام


رد: تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان


تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان

روعه فديتج
تسلمي لي يارب
اتمنى مزيدا من التقدم

 
قديم 06-28-2011, 11:18 PM   #4

فدو أزياء


رد: تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان


تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:53 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0