ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نصائح عملية لخفض الوزن يوجد هنا نصائح عملية لخفض الوزن المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-12-2011, 06:12 AM   #1

كرملة مدحت

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 152328
تاريخ التسجيـل: Jan 2011
مجموع المشاركات: 3,315 

11633831441487246193 نصائح عملية لخفض الوزن


نصائح عملية لخفض الوزن

 وجود النية والإرادة شرط أساسي لا يمكن أن ينجح
وجود النية والإرادة شرط أساسي
لا يمكن أن ينجح برنامج غذائي أو حمية إلا في حال وجود رغبة حقيقية في خفض الوزن. قد لا تشكل السمنة مشكلة بالنسبة إلى البعض فلا تكون لديهم رغبة حقيقية في خفض الوزن. لكن في كل الحالات من الضروري أن يدركوا تماماً المضاعفات التي يمكن أن تنتج عن البدانة وآثارها على الصحة.

معرفة كمية الطعام التي يتم تناولها
من الضروري أن تدركي حجم الوجبات التي تتناوليه وكمية الأطعمة. على سبيل المثال يمكن تدوين كل ما تتناوليه من طعام أو شراب خلال أسبوع ثم تناقشين ذلك مع اختصاصية تغذية. بشكل عام يمكن خفض الوزن بمجرد تقليص الكمية التي يتم تناولها.

اتباع نظام غذائي متوازن
من الضروري اتباع نظام غذائي يحتوي على أطعمة من مختلف المجموعات الغذائية أي بمعدل خمس حص من الفاكهة والخضر على الأقل يومياً، مع أهمية التركيز على النشويات في معظم الوجبات كالخبز الكامل الغذاء والبطاطا والأرز والمعكرونة والتقليل من الدهون كاللحوم الغنية بالدهون والحليب الكامل الدسم والمقليات والزبدة. ينصح بتناول الأطعمة القليلة الدهون.
كما ينصح بتناول حصتين أو ثلاث من السمك في الأسبوع على أن تكون إحداها على الأقل غنية بالزيت كالسردين والسلمون والتونا الطازجة.

في حال تناول اللحوم من الأفضل اختيار تلك القليلة الدهون أو الدجاج.
في حال القلي من الأفضل استعمال زيت نباتي كزيت الزيتون أو زيت دوّار الشمس.
يجب عدم إضافة الملح إلى الطعام وتجنب الأطعمة المالحة.
يجب تناول ثلاث وجبات في اليوم بما فيها وجبة الفطور الأساسية. علماً انه من الضروري الأكل بطء وعدم إهمال وجبة من الوجبات الأساسية لتجنب الشعور بالشراهة والإفراط في الأكل في وقت لاحق.
ممارسة الرياضة
ينصح بممارسة الرياضة بمعدل ساعة إلى ساعة ونصف الساعة خمس مرات في الأسبوع.أما الرياضة المعتدلة فتشمل الهرولة والرقص والتنس والسباحة …كما ينصح بالحركة في مختلف النشاطات الروتينية كصعود السلالم أو الذهاب إلى العمل مشياً على الأقدام إذا كانت المسافة تسمح بذلك.

الواقعية ضرورية
لا تضعي هدفاً لا يمكن تحقيقه حتى لا تشعري باليأس من بطء التقدم في خفض الوزن.

اخفضي وزنك بطء
لا ينصح بخفض الوزن بسرعة لأنه عند خفض أكثر من كيلوغرام واحد في الأسبوع تخسرين من العضلات أكثر من الدهون. لذلك ينصح بخسارة نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد في الأسبوع لا أكثر. لتحقيق ذلك يجب الحصول على وحدة حرارية إلى يومياً أقل من السابق. بهذه الطريقة يمكن خسارة كيلوغرامات إلى خلال ثلاثة أشهر.

الاكتئاب والمشكلات النفسية
قد تدفعك المشكلات النفسية إلى الأكل حتى تشعري بالارتياح أو للتغلّب على حالة الاكتئاب التي تعانينها وهذا ما قد يؤدي إلى زيادة وزنك مما يشعرك أكثر بالاكتئاب. لذلك من المهم أن تلجأي إلى الطبيب لمعالجة حالة الاكتئاب التي تعانينها أو المشكلات النفسية.

التشجيع ضروري
تسهل خسارة الكيلوغرام الأول لأن الجسم يخسر الماء في البداية مع الدهون. لكن قد تشعرين بعد فترة بأن برنامجك الغذائي فشل عندما تبطؤ عملية خفض الوزن. في هذه الحالة كل ما تحتاجينه هو التشجيع والدعم حتى تتغلّبي على الشعور باليأس.

 
قديم 03-12-2011, 09:00 AM   #2

بنت الكثيري


رد: نصائح عملية لخفض الوزن


نصائح عملية لخفض الوزن

الله يعطيك الف عافيه ويارب يوفق الجميع في خفض الوزن

 
قديم 03-12-2011, 05:42 PM   #3

اصعب دمعه


رد: نصائح عملية لخفض الوزن


نصائح عملية لخفض الوزن

مشكوره

 
قديم 03-13-2011, 01:58 AM   #4

كرملة مدحت


رد: نصائح عملية لخفض الوزن


نصائح عملية لخفض الوزن

شكرا للمشاركة

 
قديم 03-13-2011, 06:21 AM   #5

كوكب الشرق2


رد: نصائح عملية لخفض الوزن


نصائح عملية لخفض الوزن

يعطيكى العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:50 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0