ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل التنفس العميق يخفض الكروب يوجد هنا التنفس العميق يخفض الكروب المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-12-2011, 06:36 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

التنفس العميق يخفض الكروب


التنفس العميق يخفض الكروب

المعلوم أن هناك طرقا عديدة لتنفيس الكروب، كالتمرينات البدنية والحمام الساخن والتدليك. وقد تبين أيضا أن التنفس البطئ العميق لا يحقق الاسترخاء فقط، بل ثبت علميا تأثيره الإيجابي في القلب والدماغ والهضم والمناعة، وربما تعبير الجينات، بحسب تقرير الإذاعة القومية (الأميركية) العامة.
يقول ملادِن غولوبتش، الطبيب بمركز الطب التكاملي التابع لعيادة كليفلاند، إن للتنفس تأثيرا عميقا في وظائف الأعضاء (الفسيولوجية) وصحة الإنسان، بحيث يؤثر على أمراض الربو والانسداد الرئوي المزمن وفشل القلب. وقد أظهرت دراسات أن مرضى تلك الأسقام الذين يمارسون تمرينات التنفس استفادوا بها. لكن هذه التقنيات ليست جديدة.
في الهند، يعتبر تمرين التنفس المسمى پراناياما (pranayama) -أي التحكم في قوة الحياة- جزءا اعتياديا من ممارسة اليوغا. ويستخدمه هواتها منذ آلاف السنين أداة للتأثير في العقل والجسد. وتُدَرِّس جودي بار اليوغا لمرضى الأسقام المزمنة بعيادة كليفلاند، بحيث تستخدم اليوغا وتمرينات تنفس اليوغا التقليدية المعدّلة لمساعدتهم في التعامل مع الألم والمرض.
تقول مدربة اليوغا إن الأنفاس العميقة توقظنا أو تزودنا بالطاقة، وتسبب الاسترخاء أو التوازن. ويبدأ أحد تمرينات التنفس باللهاث بفم مفتوح، ثم بفم مغلق، ثم عبر فتحتي الأنف، وهكذا، وقد يشعر المرء بالدوار لمجرد المشاهدة. بعد ذلك، تقول المدربة إنها أيضا تشعر بعض الدوار لكنها مشحونة بطاقة تكفي للركض مسافة جيدة.
وكانت أبحاث قد أظهرت أن لمثل هذه التمرينات تأثيرات مباشرة عن طريق تغيير درجة حمضية الدم أو مستويات ضغط الدم. لكن الأهم هو إمكانية استخدامها وسيلة لتدريب استجابات الجسم للمواقف العصيبة، وكبح إنتاج هرمونات الكروب الضارة. وتقول أستير سترنبرغ، وهي طبيبة ألفت عدة كتب حول الكروب والشفاء منها وباحثة بالمعهد الوطني للصحة العقلية (NIMH)، إن التنفس السريع محكوم بواسطة الجهاز العصبي الإرادي، وهو جزء من الاستجابات التي تنشط بالتوترات والكروب.
بالمقابل، يحفز التنفس البطئ العميق استجابة عصبية لا إرادية مضادة ومهدئة أيضا. وتضيف الدكتورة سترنبرغ أن الاستجابة المهدئة محكومة بواسطة أعصاب أخرى أهمها العصب التائه (Vagus)، ويعمل كفرامل أو كوابح للكروب. فعندما يتعرض الفرد للكروب والإجهاد ويأخذ أنفاسًا بطيئة وعميقة، تقوم هذه الأنفاس بدور الكوابح.

 
قديم 03-12-2011, 08:56 PM   #2

كوكب الشرق2


رد: التنفس العميق يخفض الكروب


التنفس العميق يخفض الكروب

مشكوره حبيبتي
يعطيك العافيه يَ قمر
لاعدمناك

 
قديم 03-14-2011, 01:56 AM   #3

ام ذياد


رد: التنفس العميق يخفض الكروب


التنفس العميق يخفض الكروب


 
قديم 03-15-2011, 07:22 PM   #4

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ


رد: التنفس العميق يخفض الكروب


التنفس العميق يخفض الكروب

*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`
إن كآن ل الإبدآع معنى فهوٍ أنتي ..!
*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`
وإن كآن للجمآل وجود فهو بتوآجدك ..!
*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`
تسلم يمناكِ ع المجهود الأكثر من رائع..
*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`
موضوع قمه بالروعه رآآق لي كثيراً
*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`
بإنتظآرجديدك بكل شوق..
*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`
ودي وشذى الورد..
*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`*`

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:22 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0